فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الموسوعة العلمية > معلومات ثقافيه عامه

معلومات ثقافيه عامه نافذتك لعالم من المعلومات الوفيره في مجالات الثقافة و التقنيات والصحة و المعلومات العامه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 16, 2009, 12:37 AM
 
التوضع صفة فابين ايديكم>أوضع رئس دوله بالعالم >رحمه الله<

معلوم أن الصراع على السلطة والتشبث بالحكم هو من أجل السلطان والجاه وأيضاً من أجل المال والنساء.. والسؤال هل كان (سالمين) كذلك؟!! والجواب القطعي هو (لا) لأنه لم يكن يحب السلطة من أجل السلطان بل هو على العكس من ذلك،فقد بذل جل جهده ووقته وصحته من أجل شعبه حتى وصل به الأمر إلى أن يمشي راجلاً وبدون حراسة من دار الرئاسة إلى الهيئة العامة للأسماك في منطقة (حجيف) بالتواهي وقد دخل ميناء الهيئة عند الساعة الخامسة فجراًَ!! ودعا العمال من أجل توزيع الاسماك على اسواق محافظة عدن وقد وزع العمال الاسماك إلى ستة أقسام فقال لهم (سالمين) زيدوا هذا القسم وكتب عليه (سوق الشيخ عثمان) والسبب أن هذا السوق ايضاً يرتاده ابناء محافظة لحج وأبين وشبوة.. فهل يوجد هكذا (رئيس) يمشي راجلاً ودون حراسة مسافة كيلو متر ونصف تقريباً وفي الساعات الأولى من الفجر؟! لكن هذا هو سالمين (المتفرد) بأدائه وسلوكه والذي يعتبر السلطة تكليفاً لا تشريفاً بل هي خدمة الشعب والسهر على مصالحه، فهو لم يكن متشبثاً بالسلطة بالرغم من قوته وهيبته وحب الشعب له ونادراً ما تجد شعباً أحب رئيسه كما أحب الجنوب الرئيس سالمين وهذا ما أكده الرئيس الكوبي (فيدل كاسترو) لقيادة موسكو حيث قال لهم ليس امامكم سوى خيارين اما سالمين أو الحزب الاشتراكي وهذا الاستنتاج الكوبي هو حصيلة زيارة قام الرئيس الكوبي للعاصمة (عدن) وبعض المحافظات ومنها محافظة أبين وقد ذهل (كاسترو) من شعبية (سالمين)!! كما أن سالمين قال (لرفاقه) إذا رأيتم بأني لا أصلح لقيادة البلاد فأنا على استعداد أن أرحل عنها لاجئاً إلى أي دولة تقبل بي!! وهذا يدل بأن هذا الرجل العظيم لم يكن متشبثاً بالسلطة وحرصاً منه على عدم اراقة دماء شعبه من أجل كرسي الحكم وهذا موقف (متفرد) لربيع العظيم.

وعرف الرئيس (سالمين) بحرصه الشديد على المال العام فهو وخلال حكمه للبلاد ولمدة تسع سنوات بالتمام والكمال لم يسرق درهماً واحداً ويكاد يكون الرئيس الوحيد في العالم الثالث الذي لا رصيد له اطلاقا سواء في البنوك الدولية أوالمحلية ، تصوروا حتى السكن الشخصي لا يملكه وقد لا يعلم هذا الجيل وكثير من العامة والخاصة بأن سالمين استشهد وهو مديون مبلغاً وقدره (2.500) دينار تقريبا لصاحب (محل) في مدينة الشيخ عثمان!!

كما أن الرئيس (سالمين) لم يكن مبذراً للأموال وكان كثير الزهد في ذلك وكان أغلب الأحيان يتناول وجبة العشاء في أحد المطاعم الشعبية في مدينة التواهي وقد تناول وجبة العشاء ذات مرة ومعه حارسان وسائقه الشخصي في مطعم الفقيه بالتواهي وكان اجمالي قيمة العشاء مبلغاً وقدره ثلاثين شلناً.. نوع العشاء (روتي وفاصوليا مع الشاي) وهذا (تفرد آخر).

كما إن موكبه الرسمي يتكون من سيارتين واحدة مرسيدس والثانية تويوتا (شاص) تحمل على متنها عشرة أفراد هم حراسته الشخصية والتي لا يعول عليها الرئيس سالمين كثيرا والحقيقة إن هذا الرئيس كان شديد التواضع باستطاعة أي شخص أن يقابله دون عناء فهو متواجد في مواقع العمل والانتاج بصورة شبه يومية وكثير من الأحيان يعترض سيارته بعض المواطنين ويأمر السائق بالتوقف ليرى ماذا يريدون؟!

إنه قريب جداً من شعبه حتى أنه متواضع في القابه ومنها على سبيل المثال (ابو سنة) و(الشيبة) إنها القاب جدا متواضعة!! وهذا (تفرد) أليس كذلك!!

كما إن (سالمين) صاحب قرار (تخفيض الرواتب) أو الجرعة الاقتصادية الوحيدة والنادرة والمتفردة كتفرد صاحبها سالمين والتي كان لها نجاح عظيم في الحفاظ على قوة العملة (الدينار) امام العملات الأجنبية وكذلك في ثبات الاسعار والمواد الغذائية والاستهلاكية وظلت هكذا منذ عهد سالمين وحتى قيام الوحدة وما بعدها (الفترة الانتقالية) حتى تم إلغاء الدينار واعتماد الريال كعملة رسمية للجمهورية اليمنية.

لقد قال سالمين ورددها شعبه من بعده (واجب علينا واجب تخفيض الراتب واجب) ويومها قال البعض إن هذا الرئيس أي (سالمين) (مجنون!).

ان الذين يقرأون التاريخ سيجدون ان كلمة (مجنون) منذ القدم قد اطلقت على العظماء من البشر ( طبعاً مع فارق التشبيه) وهنا لابد من وقفة تأمل ومقارنة بين جرعة سالمين الوحيدة وجرعات الحكومة اليمنية المتعددة والمتتالية والتي من نتائجها : غلاء فاحش للأسعار وانهيار كبير للعملة ولو نظرنا كم كان سعر الريال مقابل الدولار عند أول جرعة حكومية وحتى هذا الجرعة السادسة ولن تكون الاخيرة سنجد إن الريال اليمني تدهور كثيرا وتجويع الغالبية العظمى من الشعب اليمني، ولهذا اعيد واكرر إن (سالمين) متفرد حتى في قرراته وإنني هنا أكتب الحقيقة كل الحقيقة ولا أحد يظن أنني من قرية سالمين أو حتى من محافظته ابين ,لقد نجحت جرعة تخفيض الرواتب بالرغم من شحة الموارد الاقتصادية آنذاك فلم يكن هناك نفط وغاز (ومناطق حرة!!) للايجار ورغم هذا كان قرار سالمين فوق الايجابي أما جرعات الحكومة رغم تعدد الموارد الاقتصادية فقد فشلت وهنا أيضا نورد حقيقة أخرى لقد كان (سالمين) رئيسا لليمن في ظل وجود معسكريين (شرقي) و (غربي) نشبت بينهما حرب باردة وعداء مستفحل والغريب في الأمر هو ان يتفق (الكرملين) و(البيت الأبيض) على انهاء حكم سالمين وتصفيته وهذا الكلام جاء في كتاب السيد/ بول فندلي/ عضو الكونجرس الامريكي والذي يسميه الصهاينة ب (صديق العرب) بعنوان (من يجرؤ على الكلام) بالرغم من وجود تقارب يمني - امريكي أي إقامة علاقات دبلوماسية بين عدن وواشنطن وفعلا فقد وصلت البعثة الدبلوماسية الامريكية إلى (بيروت) في طريقها إلى (عدن) وقد اعطت الخارجية الامريكية أوامر ببقاء البعثة في لبنان لأنه بدأ تنفيذ المخطط الخارجي الروسي الامريكي بإنهاء حكم سالمين وتصفيته جسدياً وبالطبع كان التنفيذ (محلياً) ونحن هنا لسنا بهذا الصدد ولا نريد نبش الماضي.

كل الذي يهمنا هو (تفرد) سالم ربيع علي حتى في إنهاء حكمه وتصفيته ونادراً تتفق موسكو وواشنطن على تصفية أحد من رؤساء العالم.

نكتفي بهذا السرد لتفرد الرئيس (سالمين) رجل الكلمة والموقف والقرار، حيثا أستيقنت بعض هذه المعلومات من (عبدالله عمير عبدالله) أبو وضاح وهو سائق شخصي للرئيس/ سالم ربيع علي وقد كتب هذا استشعاراً لواجب الحقيقة والانصاف وكذلك من باب (اذكروا محاسن موتاكم) وفي جانب واحد فقط من حياة هذا الرجل الأسطورة الرئيس والزعيم الذي من الصعب أن يتكرر



منقول
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 16, 2009, 01:35 AM
 
رد: التوضع صفة فابين ايديكم>أوضع رئس دوله بالعالم >رحمه الله<

جزاك الله خيرا على الموضوع الرائع
شكرا جزيلا لك على المجهود الطيب
متمنياتي لك بدوام الصحة والعافية
طبت وطاب ممشاك وتبوأت من الجنة منزلا
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 3, 2009, 09:21 PM
 
رد: التوضع صفة فابين ايديكم>أوضع رئس دوله بالعالم >رحمه الله<

__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله .............. اغنى رجل بالعالم ناجم قناة الاخبار اليومية 14 October 25, 2009 08:06 AM
أفقر دوله عربيه بالعالم •.~{ سمنيً روحگ ღ معلومات ثقافيه عامه 7 October 16, 2009 04:04 PM


الساعة الآن 02:00 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر