فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اناقة و فنون > المرأة العربية , جمال و اناقة > مجلة العناية بالبشرة

مجلة العناية بالبشرة ميك اب . ميكاج روعه , مكياجك الجديد , تسريحات , مكياج الموضه , مكياجك بين يدك ,مكياج صور المكياج صور مكياج وضع المكياج



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم September 9, 2009, 04:26 AM
 
Kiss فقط للمراهقات ((نصائح جمال للمراهقات))

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تمر المراهقات في عصرنا هذا تحت العديد من الضغوط الاجتماعية للظهور في أفضل شكل. فحولها العديد من الوجوه الجميلة التي تضيف جهد أكبر على المراهقات ليبدون أجمل وأفضل! ولكن ماذا على الفتاة أن تعمل لتحسن من جمالها الطبيعي وتبدو جميلة في مكياج مناسب لعمرها. وما دور الأم؟

يحتجن المراهقات إلى طريقة مختلفة عن السيدات للعناية ببشرتهن، ولكن متى تبدأن الفتيات بالعناية ببشرتهن؟ يبدو أن الوقت المناسب لتوعية الفتيات بشأن الاهتمام بنظافة بشرتهن يبدأ من سن صغير

حوالي 10 – 11 عاماً. حين تبدأ الهرمونات بأحداث التغيرات المبدئية، وكلما نضجت الفتاة، يصبح الجلد بحاجة أكبر للعناية، لذلك انتبهي لمواد التنظيف التي تستعملها المراهقة حتى لا تضر ببشرتها، مثلاً، شجعيها على غسل وجهها في الصباح وقبل النوم بصابون غني بالكريم، فالصابون التجاري الرخيص يسبب جفاف البشرة وتشققها.

متى يمكن أن تستعمل المراهقة الكريمات؟


يجب أن تحصل الفتاة المراهقة على مجموعة خاصة بها للعناية بنظافة وجهها، تشمل على صابون غني بالكريم، منشفة صغيرة، ماء تونيك لمعادلة البشرة، وكريم للوقاية من البثور والرؤوس والسوداء، بالإضافة إلى كريم مرطب مناسب، وواقي للشمس، حيث تميل الفتيات في هذه السن للعب في الهواء الطلق وتحت أشعة الشمس المباشرة. استعملي المركبات التي تحتوي على الحليب والماء كأساس.

البثور وعيوب البشرة:

يعتبر حب الشباب المشكلة الرئيسية التي تقلق منها الفتيات والشباب على حد سواء. لذلك علمي ابنك/ ابنتك أن يحافظا على نظافة أيديهم دائماً، وأن لا يلمسا البشرة ويديهما قذرة، اشتري للمراهقين في العائلة أدوية تحارب البثور، واطلبي منهما أن لا يحك البثور أو يحاول إزالتها لأنها ستترك أثراً عميقاً على الجلد. لا تهملي مشكلة حب الشباب لأنها قد تتفاقم وتؤثر على نفسية المراهق بشدة.

النمش:

بعض الفتيات يشعرن بالخجل من النمش، مع أنه يبدو جميلاً. والنصيحة بأن لا تحاولي إخفاءه ابتعدي عن أشعة الشمس التي تسبب ظهوره بشكل قوي. على العموم كلما كبرت الفتاة كلما خفت حدة النمش.

نصائح للمكياج:

تبدأ معظم الفتيات المراهقات بمحاولة تقليد الفتيات الأكبر تقريباً بعمر 12 – 13 عاماً، حيث يملن إلى وضع الماكياج الخفيف لاعتقادهن بأنهن سيصبحن أجمل. علمي ابنتك بأن المكياج أنواع وبأن هنالك أنواع خفيفة خاصة بالمراهقات، واشتري لها مجموعة تتسلى بها من ملمعات الشفاه، وطلاء الأظافر، ودبابيس الشعر المزركشة. يجب أن تشعر ابنتك بأنها جميلة من الداخل أولاً، وبأن المكياج يساعدها فقط على الظهور بمظهر أنيق عندما تريد الخروج مع صديقاتها.

كريم الأساس:

لا يعتبر كريم الأساس ضروري للفتيات في عمر المراهقة بل قد يسبب البثور لأنه يغلق المسامات الصغيرة. إذا كانت بشرة المراهقة تعاني من بعض المشاكل يمكنك استعمال كريم كونسيلر لإخفاء العيوب. ضعي بعض البودرة الناعمة وانتهى الأمر.


مكياج العيون:


لا داعي لاستعمال ظلال العيون لأن العيون ليست مكتملة الاتساع بعد. بل استعملي مسكارا جل أو مسكارا بلون بني، ابتعدي عن الأسود لأنه يجعل النظرة حادة، كما يمكنك استعمال بودرة لامعة على الرغم من أن بعض الأنواع قد تسبب حساسية الجلد. أما بالنسبة للفتيات التي يفضلن استعمال أقلام تحديد العيون، فننصح باستعمال أقلام جافة بدلاً من السائلة التي تسبب التلطيخ ويصعب التحكم في رسمها بشكل مناسب.

بودرة الخدود:

تحب الفتيات استعمال البودرة السائلة لأنها تجعل البشرة لامعة وناعمة، ولكن قد تسبب الحساسية، إذا لم تسبب الحساسية فيمكنك اختيار الألوان الربيعية، الزهري، والمشمشي ضعي القليل ثم امسحيه إلى الأعلى

الشفاه:

لا ننصح الفتيات باستعمال أقلام تلوين الشفاه العادية والغنية، بل استعمال أقلام التلميع الشفافة أو الملونة حسب بشرة الفتاة. كذلك يمكن للفتاة استعمال مرطب الشفاه ذو النكهات المتعددة.


نصائح عامة للأم:

1- تأكدي من أن المكياج الذي تختاره ابنتك مناسب للون بشرتها ولعمرها.

2- إذا كانت بشرة ابنتك حساسة، تجنبي أنواع المكياج التي تحبس الرطوبة أو تغلق المسامات.

3- شجعي ابنتك على الاهتمام بمظهرها ونظافتها الشخصية.

4- شجعي ابنتك على الاهتمام بنظافة شعرها وتسريحة بطريقة تلاءم عمرها.

5- شجعي ابنتك على الحفاظ على أدواتها الشخصية، وعدم تبادل أدوات المكياج مع صديقاتها، وعدم استعمال مناشف الآخرين.

6- علمي ابنتك أن الجمال الحقيقي هو الجمال الداخلي، ولا تحاول منعها من محاولة استعمال المكياج، فهذه مرحلة مهمة لكل فتاة.

7- شجعي ابنتك على تنظيف أسنانها، لأن الأسنان جزء مهم في

الجمال.

وأخيرا تأكدي من أن ابنتك تقوم بتنظيف وجهها قبل النوم وتزيل المكياج قبل الذهاب إلى المدرسة أيضاً. إذا وضعت قواعد أساسية فستنمي ثقة ابنتك بنفسها، وتصبحي صديقتها خصوصاً في أصعب مرحلة تمر بها المراهقة.

منقووووووووول


تحياتي (o0pazs)
__________________



















ان وجدت الله فماذا فقدت ... و ان فقدت الله فماذا وجدت.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم September 9, 2009, 07:32 PM
 
رد: فقط للمراهقات ((نصائح جمال للمراهقات))

موضووع في قمه الروعه
مشكووره ما قصرتي
__________________
رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 9, 2009, 07:37 PM
 
رد: فقط للمراهقات ((نصائح جمال للمراهقات))

يخليك ربي
ماتتخيلي كيف ساعدني هالموضوع
مشكورة خيتوو وماقصرتي
__________________
We cannot be together
But we'll never be apartFor no matter what life brings us


You’re always in my heart
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ازياء للمراهقات الذوووووووووووووق @حنين الأمس@ مجلة الازياء والفساتين وتجهيز العروس 10 September 11, 2009 09:32 AM
اجمل علب للاكسسوارات للمراهقات واااو عاشقة هانا مونتانا مجلة المرأة والموضه 4 February 16, 2009 02:17 PM
الليل.. ماذا يعني للمراهقات؟ نوال12 المواضيع العامه 3 February 12, 2009 03:55 AM
للمراهقات !!!!!!!!!!!! السيده الذهبيه قسم تحليل واختبار الشخصيات 0 December 30, 2008 10:25 AM


الساعة الآن 04:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر