فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 23, 2009, 02:16 PM
 
Icon14 بشرى ساره

داو جونز تطلق 4 مؤشرات إسلامية جديدة للمنطقة العربية
أطلقت شركة "داو جونز" الرائدة في تقديم المؤشرات الاقتصادية يومالثلاثاء الموافق 18/8/2009 حزمة من المؤشرات الإسلامية، الخاصة بالمنطقة العربية،بقياس أداء الأسهم المدرجة في البورصات الخليجية والشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتشمل هذه المؤشرات الأربعة: "مؤشر داو جونز لدول مجلس التعاون الخليجي"،و"مؤشر داو جونز للسوق الإسلامية"، و"مؤشر داو جونز تايتنز 50 لدول مجلس التعاونالخليجي والسعودية"، و"مؤشرات داو جونز للسوق الإسلامية في منطقة الشرق الأوسطوشمال إفريقيا"، طبقا لموقع "جلوبال بيزنس واير" الإخباري الالكتروني.

وتشمل هذه المؤشرات الجديدة شركات من الدول الست الأعضاء في مجلس التعاونالخليجي، وهم البحرين والكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية والإمارات. فيما ستشملمؤشرات داو جونز للسوق الإسلامية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الدول نفسهابالإضافة إلى مصر والأردن والمغرب وتونس.

ومن جانبه قال مايكل بيترونيلا،رئيس مؤشرات داو جونز: "مؤشرات داو جونز تعتبر هي الأولى والوحيدة حاليا التي تقدمالمؤشرات الدولية المعتمدة من سوق المال السعودية، وتقديم هذه المؤشرات يعتبر حدثامهما لنا، ويكشف أن مؤشرات داو جونز لا تزال هي صاحبة الوضع الرائد في الشرقالأوسط".

وأضاف: "المؤشرات الجديدة التي أطلقت اليوم، تعطى المشاركين فيالسوق لأول مرة إمكانية الحصول على المؤشرات الإقليمية التقليدية، وأيضا المتوافقةمع الشريعة الإسلامية التي تتضمن مؤشرات على نطاق واسع بعد توسعها في سوق الأسهمالسعودية".

وتعتبر هذه المؤشرات لاعبا في منظومة المؤشرات الإسلامية لداوجونز، وتقيس الشركات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي لا تعمل في أنشطةاقتصادية تشمل: الكحوليات والتبغ، والمنتجات ذات الصلة بلحم الخنزير، والخدماتالمالية، وأيضا الأسلحة، وكذلك الترفية.

وأوضحت داو جونز أنه بالنسبة لمؤشرتايتنز 50 ومؤشر السوق السعودية، فيجب أن يكون متوسط حجم التداول اليومي للسهم لايقل عن 500 ألف دولار، حيث ستمثل كل دولة من دول مجلس التعاون الخليجي، عن طريقأكبر 3 شركات بها، أما ال32 الباقيين، فسيتم ترتيبهم طبقا لمؤشر "الكون"، وهويتكون من جميع الأسهم التي تم تداولها في الدول الست، وأعلى 95% من الأسهم من خلالرأس المال وفقاً لسياسة التعويم الحر في السوق، وبالتالي سيتم وضعها في المؤشر.

وعموما فبالنسبة للمؤشرات الأربعة، فإن الأسهم المدرجة بها، ستحدد على أساسرأس مالها في السوق.

نقلا عن مركز أخبار الصناعة المالية الإسلامية - جميع الحقوق محفوظة المجلس العام للبنوك و المؤسسات الإسلامية
__________________

بـ الأخلاق و العلم و العمل ترقى الأمم
استغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

رد مع اقتباس
  #2  
قديم October 20, 2009, 09:52 AM
 
رد: بشرى ساره

شكرا لك..
في انتظار جديدك.
__________________
:







احبه
رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 17, 2010, 10:54 AM
 
رد: بشرى ساره

بارك الله فيك ونفع بك
__________________


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بشرى ساره الى جميع مرضى السكري اوراسياا مقالات طبية - الصحة العامة 20 May 26, 2013 03:43 AM
بشرى ساره لطلاب العلم كتب وبرامج للتحميل mr_ms كتب اسلاميه 7 November 25, 2009 02:43 AM
بشرى ساره(رسيفر الفلك الإسلامي)أكثرمن 25قناةبدون موسيقى ونساءب500ريال فقط لمرةواحده؟؟ عبد الله 77 النصح و التوعيه 2 February 21, 2008 04:34 AM
بشرى ساره / تم ايقاف البنغال في بلدي ؟ ام روكي قناة الاخبار اليومية 2 February 14, 2008 11:45 AM


الساعة الآن 01:11 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر