August 19, 2009, 08:42 AM
|
|
إستشارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا أعمل في مجال المبيعات وأحيانا أقابل بعض النوعيات من العملاء منهم المصاب بالغرور بذاته ومنهم الذي يعاديني لكوني وملتحي ومنهم من يحب ذلك جدا رغم كونه غير ملتحي....الخ
السؤال هو ما هو أفضل تصرف عندما أتعامل مع عميل من هذه النوعية التي تضايقهم لحيتي ويبدؤا في الهجوم وإثارة المواضيع الحساسة والإستهزاء الغير مباشر بالملتحين عموما وطرح نقاش لا علاقة له بالبيع ولكن له علاقة بالدين ويخطئ في كثير من الأحيان وأكون أمام أمرين إما الدفاع عن عقيدتي بطريقة هادئة وحضارية وإما مجاراته على الخطأ لغلق باب النقاش
وأنا أصبحت على خبرة تجعلني بمجرد نظرة أو مع أول كلمة أفهم أنه من هذه النوعية مثلا لو كان من الطبقة المغرورة لابد و أن يجعلك أسفل منه فيسأل عن الكلية التي تخرجت منها أو عن عمري ولو كان من الفئة المعادية لفكرة اللحية يبدأ بالتضرر من الجهل والأحداث ويدلل بأن الناس أصبحوا على رذيلة ليس فضيلة ويبدأ في نسب كل ماهو إسلامي إلى نفسه يعني بطريقة غير مباشرة أنك أيها الملتحي تتركب حماقة
فبماذا تشيرون علي؟وإذا أحب أحد مناقشة بعض المواقف الأخرى أو النوعيات الأخرى من العملاء التي تتعارض مع أسلوبه فحي على لعنا نستفيد.
أرجو الرد للأهمية وجزاكم الله خير
|