فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم August 12, 2009, 10:39 PM
 
Icon14 الختان اسبابه الحقيقية

الختان يساعد على وقاية الرجال من الإصابة بالإيدز


لندن: كشف باحثون أمس الأول، أن الختان ربما يساعد على وقاية الرجال من الإصابة بفيروس الإيدز، لكنه لا يحمي الزوجات الإناث من انتقال العدوى من الرجال المصابين.
واضطر الباحثون الذين شعروا بخيبة الأمل إلى وقف التجربة التي كانوا يأملون أن تؤكد إشارات أولية على أن الختان قد يوفر وقاية للرجال والنساء على حد سواء.
لكنهم قالوا إن الختان فعال بشكل كبير في حماية الرجال الذين سيفيدون على الأرجح النساء بشكل غير مباشر من خلال الحد من انتشار هذا الفيروس بشكل عام.
وكتبت الدكتورة ماريا واوير من جامعة جونز هوبكنز في بالتيمور وزملاء لها في أوغندا في دورية لانست الطبية «شعرنا بخيبة أمل من أن التجربة لم تظهر وقاية من الإصابة بفيروس إتش. آي. في. بين النساء كما توقعنا من دراسات الملاحظة. «تم إيقاف التجربة مبكرا بسبب عدم جدواها». وينجم مرض الإيدز عن الإصابة بالفيروس الذي يسبب نقص المناعة وغير قابل للشفاء وينتقل بشكل رئيسي عبر ممارسة الجنس. وتسبب هذا المرض في وفاة 25 مليون شخص منذ اكتشافه في أوائل الثمانينيات من القرن الماضي وأصاب نحو 33 مليونا.
ومعظم الحالات في إفريقيا وينتقل بشكل رئيسي عبر الجنس بين الرجال والنساء. وأظهر الباحثون مرات عديدة أن الرجل المختون أقل عرضة للإصابة بالعدوى من شركائه النساء.
وقلفة القضيب «الجلدة التي تغطي حشفة القضيب» التي يجري استئصالها خلال الختان غنية بالخلايا التي تسهل الإصابة بالفيروس من خلالها. والنظرية هي أن استئصال هذا المصدر من الخلايا العرضة للإصابة تجعل الإصابة أكثر صعوبة.
واستعان فريق واوير، بحسب جريدة "الاقتصادية" السعودية، بعدد 922 من الرجال غير المختونين والمصابين بفيروس «إتش. آي. في» تراوح أعمارهم بين 15 و 49 عاما. وأجريت للبعض عمليات ختان على الفور والبعض الآخر تأجلت لمدة عامين.
وتتبع الباحثون أيضا 163 زوجة أو شريكة في الجنس لهؤلاء الرجال.
وكتب فريق واوير «ختان الرجال المصابين بفيروس إتش. آي. في. لم يحد من انتقال العدوى إلى الشريكات الإناث خلال 24 شهرا فاستخدام الواقي الذكري بعد ختان الذكور ضروري للوقاية من إتش. آي. في. ولم يكن الشريكات في الجنس للرجال المختونين أقل عرضة للإصابة بالعدوى الأخرى المنقولة جنسيا باستثناء ما يسمى عدوى «الوحيدات المشعرة».
وخلص الباحثون إلى أن «فعالية ختان الرجال للوقاية من إتش. آي. في. بين الرجال غير المصابين واضحة والانخفاض في إصابة الذكور بفيروس إتش. آي في. الذي يعزى إلى الختان من شأنه أن يقلل على الأرجح من تعرض النساء للرجال المصابين بفيروس إتش. آي. في. وعلى ذلك يرجح أن تؤدي برامج ختان الذكور إلى استفادة عامة للنساء».
__________________
شموع تبكي..و روح تحكي..البسمة ضاعت..و الدمعة شاعت...و الأيام فاتت...و السنين راحت..أين هي السعادة و أين هي الأفراحلم يتبق لنا في هته الحياة سوى قطرة دمع في مأقينا..و أشجان في قلوب اليتامى و نواح...من أين الحزن أتمن السماء البعيدة...أم هو عادة في هذه الحياة..لم الحياة خانت...لم الزمان صد..لم الرياح هبت على أوراق الزمن..فالجزر مات في طيات البحر..ولم يعد هناك...سوى بقايا مد..تحطت الأحلام..وماتت الذكرى..و وئد الحاضر..فلم يعد لنا سوى...تحسر كاتب و شجونشاعر...لم يعد لنا ماض و لم يبقى لنا حاضرخسرنا كل شيء غالي في زمنالنفاق.زمن يجهل الحب و الأشواق..خسرنا زماننا الموعودخسرنا كل شي موجود.خسرنا البسمة التي ضاعت.من شفاه الأطفال بائسة في انتظار
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 15, 2009, 06:18 AM
 
رد: الختان اسبابه الحقيقية

تحياتي لك
ننتظر جديدك
__________________


اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 15, 2009, 09:47 AM
 
رد: الختان اسبابه الحقيقية

شكرا لكِ رحمة الملا وبارك الله فيكِ
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
هام جدا جدا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
واخيرا احتار علماء اليبان!!!!!!!!!!!!! ROOZE معلومات ثقافيه عامه 5 August 15, 2009 02:38 PM


الساعة الآن 05:59 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر