فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 7, 2007, 04:23 PM
 
التسويق الاستراتيجي

مجالات الخبرة :
  • التخطيط الاستراتيجي قصد اقتحام أسواق جديدة أو التوسّع إليها
  • التّموقع التنافسي
  • تطوير عروض جديدة أو ابتكارات تكنولوجية
  • صورة المنتوج
  • دراسات الجودة
  • دراسات السوق - الزّبائن
يندرج اختصاصنا التسويقي ضمن عالم "التبادل بين التجاريّين" (business-to-business)، وتحديدا بالموادّ المستديمة وشبه المستديمة.
ونحن نوفّر الاستشارة وإدارة عمليّة التغيير، وهما القاعدة التي تقوم عليها مقاربتنا.
التسويق العمليّ
تقييم وتخطيط وإدارة وتنشيط المنشأة التجاريّة.
إدارة شبكات التوزيع والاستلزامات القانونية والاقتصادية ذات العلاقة بالنواحي التعاقدية في مجال اتّفاقيات التّمثيل.

مجالات الخبرة :
  • إدارة شبكات التوزيع وتنشيطها
  • الإدارة التجارية
  • تحليل التّسويق المندمج
  • تأطير الأعوان التّجاريين
  • الإشهار وبرامج التّرويج
  • المساعدة على إنجاز النّشريّات وبرامج التّسويق ومواقع الواب (شبكة الإنترنات).
عندما نرى

أنّ فرق الأعوان التّجاريّين تجد نفسها كلّ يوم في المنافسة
وأنّ البضائع والخدمات والأسعار تنحو إلى التماثل
فإنّ عناصر الكفاءة والحرفية والحماس تصبح عناصر حاسمة.

ولذا، فإنّ المهمّة تتمثّل في دعم كفاءات فرق الأعوان التّجاريّين وتعزيز قدرتهاعلى التّفاوض والدّفاع عن هوامش الرّبح.
وتترجم المهمّات التي نقوم بها تنوّع توقّعات وانتظارات زبائننا، لكنّها تتّفق على نفس الهدف: تعزيز العمل التّجاريّ وتطويره، وبالتّالي تحقيق نجاعة شبكة التّوزيع.
وقصد تطوير نجاعة المؤسّسات والرّفع من فعالية عملها ضمن أسواقها المعنيّة، يضع مكتبنا (MCS) ويستخدم نظام المقايسة الوظيفية أو التّنظيم المقارن (benchmarking) بالنسبة إلى كلّ منطقة، أومغازة، أو مجموعة سكّانيّة.

تحاليل ودراسات التسويق
  • قياس مدى رضى الزّبون
  • تحاليل نظام الهيكل التسويقي والتّجاري
  • دراسات التسويق
  • انشاء وحدات الذّكاء التّجاري
  • تحاليل المقايسة الوظيفيّة.
إنّنا نعيش في عالم يطغى عليه الشّكل العمليّ، وكلّ تأخّر في اتّخاذ القرار، وكلّ خطإ في التّقدير، قد تنجرّ عنه عواقب وخيمة.
ماالحلّ إذن؟
تجعلنا الدّراسات قادرين على التفاعل بسرعة مع التطوّرات وقادرين على المنافسة!
بل إنّ الدّراسات في الواقع تمكّننا من تشخيص حالة معيّنة، أي تعطينا صورة فوريّة.
وتضفي خبرتنا معنى على الدّراسات، ممّا يمكّن زبائننا من بيانات عمليّة وتوصيات واضحة ودقيقة ترتكز على منهجيّات اختبرت فصحّت.
وتيسّر المتابعة الدّوريّة لرضى الزّبون توجيه إدارة الخدمات على نحو أفضل والحفاظ على ثقة الزّبون ووفائه.
وبفضل الصّورة الدقيقة المرسومة للمؤسّسة والنظرة الشاملة للسّوق التي تعمل فيها، يمكن إبراز الفرص التي يجب استغلالها والمخاطر التي تواجه المؤسّسة.
ولذا فإنّ المهمّة تقتضي :
1- القيام بكشف واضح يعلّل المشروع
2- القيام بدراسة شاملة للتّثبّت من "استحسان" المشروع، من ناحية، ومن "جدوى" المشروع، من ناحية أخرى
3- وضع استراتيجية التنفيذ ومنهجيّتها.
وبفضل منهجيّة "المرحلة - مرحلة" هذه، يبقى الزّبون سيّد مشروعه، ويستطيع في ذات الوقت تقييم القرارات التي يجب اتّخاذها والتّغييرات التي تهمّ مستقبل مؤسّسته.
وتبرز تحاليل المقايسة الوظيفية (benchmarking) مجالات التّحسين والتطوير الممكنة والطريقة المثلى للقيام بالتّحسين والتطوير
__________________
فجأة طلبتني لها .. بلا ميعاد
طول انتظاري علّ حالي بسببها

لبّيت وجيت قبالها .. شفتها تزداد
روعة بصورة حسن ربي رسمها

عيني أنا بعينها .. والقلوب ابعاد
أخشى هدب عيني يلامس هدبها

ما أقوى الحكي حينها .. والقلب ما أعتاد
على لقى اللي حبّها من عرفها
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 2, 2007, 03:52 PM
 
رد: التسويق الاستراتيجي

بارك اللة لنا فيك
رد مع اقتباس
  #3  
قديم August 6, 2007, 02:57 PM
 
رد: التسويق الاستراتيجي

معلومات رائعة مشكور
__________________
اللهم
إني أستغفرك لكل ذنب خطوت إليه برجلي أو مددت إليه يدي
أو تأملته ببصري أو أصغيت إليه بأذني أو نطق به لساني
أو أتلفت فيه ما رزقتني ثم استرزقتك على عصياني فرزقتني
ثم استعنت برزقك على عصيانك فسترته علي
وسألتك الزيادة فلم تحرمني
ولا تزال عائدا علي بحلمك وإحسانك
يا أكرم الأكرمين
اللهم إني أستغفرك من كل سيئة
ارتكبتها في بياض النهار و سواد الليل
في ملأ و خلاء و سر و علانية و أنت ناظر إلي
اللهم أستغفرك و أتوب إليك
قولا و فعلا و باطنا وظاهرا
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الاستراتيجي, التسويق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ما هو التسويق بو راكان علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 4 June 20, 2012 02:25 PM
نبذه عن التسويق المباشر كبرياء علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 15 June 20, 2012 02:24 PM
التسويق من الألف إلى الياء بو راكان علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 9 June 21, 2011 02:41 PM
العناصر المؤثرة في التسويق بو راكان علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 3 January 31, 2010 11:11 PM
مهارات التسويق بو راكان علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 38 October 20, 2008 08:32 AM


الساعة الآن 05:30 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر