فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم April 17, 2007, 12:55 PM
 
Cup ابعاد المنطق

ابعاد المنطق:
لكل مكان في الجسد، ولكل منطقة أو عضو امتداده وبعده الخارجي، فجسدنا حكيم ويعرفكيف يجب أن تسير الأمور، والجسد السليم يخلق من حوله، وبصورة آلية محيطاً صحياًوناجحاً لأن العالم المحيط يساوي العالم الداخلي
من المسؤول عن الأمراض والمشكلات؟
إنه العقل، كونه ينسب الواقعية لأفكاره، فتسكن أفكار العقل في الجسد، وتبدأ رحلةالمعاناة والألم
لا شك أننا مررنا بلحظات هجرنا فيها الهموم، واستغرقنا في استرخاء لذيذ منالحرية المطلقة، آنذاك شعرنا بالغبطة والهدوء والانسجام مع العالم، وفي سيرنا عبرالحياة يكشف العقل المعارف الجديدة، ويحل المشكلات، فهو دائم الانتقال والتجوال فيأبعاد الجسد، ومراكز الوعي والاتحاد
عندما ينزل العقل إلى مركز الاتحاد، يلتقي بالمشاعر والأحاسيس والعقل جافومتشكل، أما الأحاسيس والمشاعر فرطبة ولا شكل لها، وبالتقاء العقل المنطقي معالأحاسيس والمشاعر يفقد قوالبه الجامدة ويضحى أكثر مرونة وتصبح المشاعر أكثر كثافةوتمنح شكلاً فينتج التناغم والتوافق
مراكز متعددة
لدى الإنسان ثلاثة مراكز اتحاد، المركز الطاقي الأول في منطقة الحوض (البطن)العقل البدئي المسؤول عن الطاقات الحيوية، والمركز الطاقي الثاني في منطقة القلب،فهو مسؤول عن المحبة تجاه الناس وكل ما هو حي على وجه الأرض
أما المركز الطاقي الثالث في منطقة العين الثالثة (البصيرة) فهو مسؤول عن المحبةالكونية ومراكز الاتحاد الثلاثة مسؤولة عن مظاهر المحبة على اختلاف مستوياتها تجاهالذات والإنسانية والكون. ووجود العقل في كل مركز اتحاد يساعد الإنسان على الاتحادمع العالم على المستويات الثلاثة: الشخصي والإنساني والكوني
بإدراك مراكز الاتحاد نتجاوز القلق ونحقق القدرة على تحرير الأشياء التي بمنحهاالحرية تحقق النمو الروحاني، وهذا فإن مركز الاتحاد الأول يدعى سرج القوى الروحانيةلما له من دور هام في النمو الروحاني،
وفي اتحاد العقل مع الجسد في المركز الطاقي الأول تظهر الطاقة الحيوية، فالعالمالمحيط بالإنسان هو انعكاس لعالمه الداخلي، غير أن المشكلة الرئيسية عند الإنسانتكمن في التفكير ضمن حدود مصطلحات الزمن والمسافة، التي يخلقها تفكيرنا المستقيمالمجزأ، وبإدراك هذا الانعكاس للعالم المحيط لعالمنا الداخلي يبدأ كل شيء بالتحقق،وكل ما نحتاجه يقبع في دواخلنا.الاتصال مع الخارج
مركز الاتحاد الثاني القلب، وهو المعني بالعلاقات المتبادلة والاتصال مع العالمالخارجي، وتبادل مشاعر المحبة الإنسانية، ولكي نوجه جسدنا نحو هذا المركز لابد أنيتجول العقل في كل زوايا الأحاسيس والمشاعر
وأن نسمح لها بالظهور، وإن آلمتنا في البداية، فمن ألمها نجلب الفرح وعندها تظهرخصائص كالشهامة والرأفة وتبرز إيجابيات هذا الاتحاد.. باتحاد العقل مع الجسد يشفىالألم.. باتحاد العقل مع المشاعر تتوقف الأخيرة عن إيلامنا.. باتحاد العقل مع الخوفتتلاشى الأخيرة والمشكلة تنحل والرغبة تتحقق.
الحدس
المركز الثالث:
العين الثالثة (البصيرة) السر المستودع في الإنسان به يستشرف القادم ويتوقعالممكن في الزمن وبسبب تحقيقه للمحبة الإنسانية ازدادت شفافيته وتوسعت هالة الحبلتشمل الكون بما يحتويه من خلائق الذين يحققون الاستبصار والحدس لتجاوزهم الزمنوالمسافة عبر تأملهم التجاوزي خارج الحدود.
العقل المجزأ أو المستقيم
· مبادئ أساسية
· يختلف الناس في أساليب عيشهم ورؤيتهم للحياة، لكن مع اختلاف الطبائعوالأساليب يمكن للناس أن يختاروا احد المبادئ الأربعة التي يمكن تطبيقها في اتحادالعقل والجسد للوصول إلى التحرر والسلام والانجاز.
· *المبدأ الأول
· المحافظة على مركز الاتحاد الأول: أي أن نضع العقل في مركز الاتحاد ونبقيههناك، عندها ستظهر الطاقة الحيوية، لكن لابد من التنويه أن العقل صلب وعنيد ولايمكن إجباره، غير أننا نستطيع خداع هذا العقل وذلك بمنعه من التوجه إلى مركزالاتحاد. ومن مبدأ كل ممنوع مرغوب ستتولد رغبة هائلة للعقل للتواجد في مركزالاتحاد.
· بهذه الطريقة يمكن ممارسة الحياة اليومية من تجارة ومحادثات وكل أشكالالعمل وستكون النتائج مدهشة وأكثر فعالية. كما يمكن وضع العقل في النقطة الجديدةبالاهتمام والسيطرة عليه.
· إن تعلم إبقاء العقل في الأسفل بمركز الاتحاد في المواقف المتأزمة يؤديإلي الخروج من الإشكاليات بسهولة مع اكتساب الثبات والاستقرار في الحياة.
· * المبدأ الثاني:
· يتلخص هذا المبدأ بالحفاظ على العقل في حالة الاسترخاء التام «العقلوالجسد» ولكما استغرقنا في الاسترخاء تتعمق حالة الطاقة الحيوية لدينا، ولكن لابدأن ننتبه إلى محاولات الاسترخاء حيث كلما بذلت جهداً بالاسترخاء فإن ذلك يخلقتوتراً إضافياً يعرقل عملية الاتحاد، وهنا يكمن الفرق بين الاسترخاء للاسترخاء وبينالاسترخاء الحقيقي «حالة الألفا» بهدف تحرير النفس وإبقائها على حقيقتها وهنا يمكناتخاذ القرار الصائب.

· * المبدأ الثالث:
· يتلخص هذا المبدأ في وضع العقل في مركز الاتحاد الأسفل حيث ثقل الجسم، أيفي أخفض نقطة بالاسترخاء يتواجد الوزن في مركز ثقل الجسم، وفي حالة التوتر ستظهرالمخاوف والقلق وعدم تقدير الذات بما يعني أن العقل متموضع في منطقة عليا وليس فيمركز الاتحاد. وعلى الأغلب فإن العقل يتواجد في كل جزء من الجسد.
· الجو الهادئ يسهل فعل ذلك كثيراً، غير أن الأهم هو تعلم الحافظ على ثباتالعقل عندما تواجه الإجهاد والتوتر.
· * المبدأ الرابع «توسيع الطاقة الحيوية»
· في ثنائية الكون بأشكاله ومفاهيمه وأبعاده، الشكل مساوٍ للفراغ، والفراغليس شيئاً آخر غير الشكل، من هنا نتقبل الكون على أنه كل موحد، فهو يمتلك القدرةوالقوة والطاقة الحيوية.
· وبما أن العالم المحيط بالإنسان هو انعكاس لعالمه الداخلي، فإن كل إنسانيعكس في نفسه كل ما هو موجود حوله. فعندما نسمح لأنفسنا الانتشار في الخارج سنتملكالمزيد من الطاقة الحيوية الإيجابية. وعندما نكون في حالة تقلص وانغلاق نحو الداخلفإننا نعيش الطاقة الحيوية السلبية.
· إن الطاقة الحيوية الإيجابية قادرة على خلق المعجزات، وإدخال الصحةوالسعادة والنجاح لذواتنا وللكون من حولنا، بينما الطاقة السلبية تدمرنا فندمربدورنا الحياة، وفي اتحادنا مع العالم تتلاشى المصاعب والسلبيات ونعيش إنسانيتنابفرح الإنجاز ونعمة السلام.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم November 19, 2012, 03:20 AM
 
رد: ابعاد المنطق

سلمت الايادى
دمت برعاية الله
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المنطق, ابعاد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بابا الفاتكان يصف الاسلام بالسىء بو راكان النصح و التوعيه 8 October 9, 2014 05:25 AM
بحث عن أسرار النفس البشرية بو راكان بحوث علمية 23 August 31, 2012 11:00 PM


الساعة الآن 11:31 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر