فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 1, 2007, 05:46 PM
 
حياتك..هل هي رهن إيقاعك الداخلي؟

حياتك..هل هي رهن إيقاعك الداخلي؟

م.ر.كومباير

بعض الذين فكروا ملياً في هذا الامر: أشاروا الى السلام الداخلي بطرق مختلفة.وقد عبر عن ذلك أحد الشعراء قائلاً:
"كما او أن ثمة طبولاً مكتومة تقرع!!
"كذلك هو إيقاعك الداخلي الذاتي...
"إنه وقع خطواتك الخاصة والمميزة جداً
"بينما أنت تمشي صوب مصدر الصوت"
إن هذا الإيقاع الشخصي,الذاتي,المميز,هو مايضفي الاستمرار والاستقرار على حياتنا.ان نتخطى سرعة هذا الإيقاع,يعني ان نثير اضطراباً داخلياً.كما أننا لو تخلفنا أو تباطأنا عن الإيقاع :فإننا سنتسبب بإصابة شخصيتنا بالتآكل والتضاؤل.
ليس من الحكمة تسريع هذا الإيقاع ولاتخفيض وتيرته!..إنه طلبك المكبوت الخاص...إنه إيقاعك الداخلي الخاص...إنه وقع خطواتك الشخصية المميزة!!.
ويطرح السؤال :هل أن "دوزنة" حياتك بحسب إيقاعك الذاتي الداخلي الذي خصتك وميزتك به الطبيعة,هي نزوع نحو المحدودية؟
الجواب,بالطبع: لا إلا إذا شئنا أن نعتبر أن الثبات محدودية.وان السكينة والاتزان والهدوء الداخلي هي أمور تدل على المحدودية !! والحقيقة تقول أن لاعلاقة بين هذه الأشياء وأن يكون المرء محدوداً.
في خضم هذه الدنيا التي تلطمنا مرة برفق,ومرة بقسوة: لاترحم ولا تلين...مالم نتعود على تقبل هذه القوى بهدوء..وكلنا يقين اننا سوف نتابع المسيرة في السراء كما في الضراء ....وحسب إيقاعنا الداخلي الخاص.تماماً مثل الساعة الحائطية التي تحتفظ بسرعة دقاتها ووتريتها,غير آبهة بالعاصفة.
هكذا تحافظ حياتنا على استقرارها.إن هذا السير في دروب الحياة دون إسراع أو تسرع أو اختلاج...باتجاه صوت الطبول المكتومة البعيدة,ووفقاً لسرعة خطواتنا الخاصة وإيقاعها...إن هذا السير على هذه "الشاكلة"...هو مايسعفنا للبقاء على الصراط مهما تألبت علينا القوى غير المؤاتية.
أن نحقق هذا الاستقرار,وأن نمشي خلال تقلبات الحياة بثبات وإصرار يقتضي منا أولاً أن نقر ونقبل لمعدل سرعة خطانا الداخلية وعندما نضبط حياتنا وفقاً لمعدل سرعة خطانا الداخلية.فإننا نجد السلام الداخلي.إنها غاية يجب ان نجد في طلبها بدأب واجتهاد.
ولكن كيف لنا أن نجد في طلبها؟ كيف نجد ضالتنا المفقودة هذه؟ السؤال يشبه سؤالنا عن كيفية معرفة الله.وفي الحقيقة والواقع: فإن السؤالين مترابطان...لأن الإيقاع هو جزء من العالم.
فالضوء مثلاً,هونتيجة إيقاع ترادف الموجات الضوئية! والصوت إلا نتيجة لإيقاع ترادف الموجات الصوتية! أما الطاقة الكهربائية فهي سوى نبضات إيقاعية متلاحقة.إن الكون بأسره يتألف من عدد لامتناهي من الكواكب التي تدور بسرعة دقيقة حول شموسها...وكأنها مثال على مايتوالد عنها في هذه المنظومة اللانهائية التي تتشكل من أشكال المادة والطاقة.فابتداء من أكبر أجزاء هذا الكون اللامتناهي وانتهاء باصغر اجزائه: لايوجد هناك سوى الحركة المتكررة..سوى الخطوة الثابتة المحسوبة...سوى الإيقاع !!.
أن تدرك وأن تقبل هذه الحقيقة الكونية: هو أن تعرف أنك – بوصفك حزء من هذا العالم – مزود أيضاً بإيقاع داخلي.والوعي بوجود هذا الإيقاع :هو شرط مسبق للعثور عليه.إنها حقيقة بديهية كما هو الحال مع إيقاع نبضات القلب أو التنفس.مع أن هذه الأعراض الجسدية,مضافة الى درجة توترك وإجهادك وإرهاقك: هي كلها مؤشرات على ما إذا كنت تعيش ضمن إيقاعك الداخلي أو لا.
تماماً مثلما هو الحال مع المحرك,فإن القطع المتحركة التي لاتتحرك وفق إيقاع متزامن: سوف تأكل نفسها,لامحالة,خلال الصدمات المستمرة الناتجة عن الارتجاجات الزائدة.هكذا أنت أيضاً يمكن أن تدمر نفسك مالم تعش حياتك وفقاً لإيقاعك الداخلي الذي ينتج السلام الداخلي.
وهاك هو الاختبار: إذا كنت في العادة لاتحافظ على السكينة الداخلية فإن هذا هو إنذار لك بأنك لاتعيش جسدياً ذهنياً أو روحياً,في توافق إيقاعك الخاص.
كل مايمكنك فعله,هو أن يقوم بالإصلاحات اللازمة في حياتك الخاصة.لكنك عندما تفعل ذلك,فإنك ستشعر بالهدوء الداخلي...وستعرف "السلام الذي يجلب الفهم".

Balagh.com
__________________
استماع


اخالف العمر أراجع سالف اعوامي --- وانوّخ أركاب فكري عند داعيها
-----
JUST GETTING OLD

رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 2, 2007, 01:14 AM
 
رد: حياتك..هل هي رهن إيقاعك الداخلي؟

يسلملي عمرك .. موضوع رائع جدا ..

__________________


كن ذا بصمة مميزة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم September 8, 2007, 05:50 AM
 
رد: حياتك..هل هي رهن إيقاعك الداخلي؟

الله يسلمك

تشكرين على مرورك و تشجيعك المتواصلان
__________________
استماع


اخالف العمر أراجع سالف اعوامي --- وانوّخ أركاب فكري عند داعيها
-----
JUST GETTING OLD

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الداخلي؟, حياتكهل, رهن, إيقاعك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عقلنا الباطن وما لا نعرف عنه وتأثيره على حياتك بو راكان علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 8 March 14, 2013 12:30 PM
قاعدة 10/90 تستطيع تغيير حياتك. للأفضل المحلل قسم تحليل واختبار الشخصيات 25 August 19, 2012 12:53 AM
هل تعبت من الحياة والناس ؟ هل تريد السعادة؟ هل أنت منصدم في حياتك؟ تعال الهامور كلام من القلب للقلب 70 May 28, 2012 07:18 PM
أجمل لحظات حياتك ... وردة الربيع المواضيع العامه 5 January 23, 2012 07:10 PM
اصعب لحظات حياتك. وردة الربيع كلام من القلب للقلب 19 May 13, 2011 12:10 AM


الساعة الآن 08:03 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر