فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 25, 2007, 11:43 PM
 
غذائك يحميك من السرطان

قال باحثون إن العسل وغذاء ملكات النحل يمكن أن يكون جزءا من ترسانة السلاح التي يتم بها محاربة السرطان، فقد توصل فريق من الباحثين إلى أن مجموعة من منتجات عسل النحل أوقفت نمو الأورام أو انتشارها لدى فئران التجارب، ولكنهم قالوا إن هذه المنتجات يجب استخدامها إلى جانب العلاج الكيميائي وليست بديلا له.

وقالوا أيضا إن البشر المصابين بالمرض يمكن أن يستفيدوا أيضا من هذه النتيجة، وقال الباحثون إنه لم يتضح بعد تماما كيف تؤثر منتجات النحل في الخلايا السرطانية.

غير أنهم اقترحوا أن منتجات العسل ربما تؤدي إلى ما يعرف بالأبوبتوسيس وهو انتحار الخلايا أو لديها تأثير مباشر سام على الخلايا أو يساعد الجهاز المناعي الذي يقاوم نمو الخلايا السرطانية.

وقال الفريق البحثي الذي قادته د. ندى أورساليتش إن الدراسة تشير إلى أن منتجات عسل النحل يمكن أن تكون أداة مفيدة في السيطرة على نمو الورم.فقد وجد باحثون في الولايات المتحدة أن مادة السايكلوبامين، وهي مادة مستخرجة من زهرة سوسن الذرة، ربما تكون قادرة على تقليص حجم الأورام، ويعتقد هؤلاء بأن المادة قد تكون علاجا فعالا لسرطان البنكرياس والمعدة والمريء والقناة الصفراوية.وألمحت دراسة نشرت العالم الماضي إلى أنها قد تكون قادرة على معالجة سرطان الغمد النخاعي، وهو أكثر أشكال سرطان الدماغ الذي يصيب الأطفال خبثا.هذا ومن جانب آخر أكدت مجموعة من الدراسات التي أجريت على العلاقة بين صحة الغذاء وسلامة النساء من سرطان الثدي، أن الفتيات اللاتي يتناولن البيض المسلوق بصورة معتدلة ومنتظمة أقل تعرضا للإصابة بسرطان الثدي.

إن الانتظام في تناول الأستروجين الغذائي من خلال الفاصوليا الجافة واللوبيا الجافة والحمص وبعض الأغذية الأخرى مثل القرنبيط واللفت والكرنب يقلل من الإصابة بسرطان الثدي. وبالإضافة للفطر فقد أعلن باحثون أن التنويع في تناول أطعمة معينة كالخلط بين الدجاج والقرنبيط وسمك السلمون والبقلة المائية قد يساعد في مكافحة السرطان. هذا وتدعم هذه الدراسة ما أكده العلماء في مؤتمر عن الغذاء والسرطان، حيث وجدوا أدلة جديدة على أن عنصرا كيميائيا في خضار البروكلى ربما يقلل خطر الإصابة بالسرطان. إن عنصر السلفورافين وهو عنصر كيميائي موجود في خضراوات مثل البروكلى والقرنبيط تطلق عناصر تمنع السرطان، وأنه يحفز نشاط ما يسمى أنزيمات المرحلة الثانية، وهذه الأنزيمات لا تعمل بطاقتها القصوى وتعزيزها يؤدي إلى الحماية من السرطان.
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم August 15, 2007, 09:41 PM
.s.
 
رد: غذائك يحميك من السرطان

يسلموووووووووووووووو
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
السرطان, يخليك, غذاؤك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
البالونات قد تسبب للاطفال خطر الاصابة بمرض السرطان ~ ولـد المـطـر ~ امومة و طفولة 17 December 20, 2012 09:31 PM
بتوحشني نبض خاطره روايات و قصص منشورة ومنقولة 53 November 2, 2011 06:27 PM
الشاي الاخضر يقي من السرطان مجموعة أنسان الطب البديل 3 November 22, 2008 10:04 PM
البصل يقى من السرطان بنت مصرية الطب البديل 3 July 11, 2008 12:38 PM


الساعة الآن 05:18 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر