فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 20, 2007, 11:15 AM
 
الأخبار الإقتصادية ليوم الأربعاء 5جمادى الآخرة 1428ه - 20 يونيو 2007م

الحصين يوقع 3عقود بقيمة 40مليون ريال لقطاعي الصرف الصحي والمياه في الرياض وجدة
سحب عقود الصرف الصحي المتعثرة من المقاولين وإعادة ترسيتها

الرياض - أحمد بن حمدان:
قال وزير المياه والكهرباء إن الوزارة اضطرت لسحب بعض عقود الصرف الصحي المتعثرة من المقاولين بسبب التأخير وإعادة ترسيتها من جديد، مستبعدا وجود أحياء في مدينة الرياض لم يشملها نظام الصرف الصحي.
جاء ذلك في تصريحات صحفية ل المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين أمس، أعقبت توقيعه 3عقود بتكلفة تزيد على 40مليون ريال مع كل من "الجدعان وساور واتش أس بي سي" لتقديم خدمات مالية وفنية قانونية للمساعدة في خصخصة قطاع مياه الصرف الصحي في مدينة الرياض، إضافة إلى تطوير عمليات التشغيل والصيانة في قطاع مياه جدة.

وأوضح الحصين أن هناك 5محطات صرف صحي تعمل حاليا وتسعى الوزارة لتولي القطاع الخاص مهمة تشغيلها وإدارتها، ومحطتين تحت الإنشاء في كل من الحائر والخرج ستدار من قبل القطاع الخاص، مؤكدا أن منطقة الحاير ستكون هي الموقع الجديد في المستقبل لمياه الصرف الصحي بسبب بعدها عن الكثافة السكانية في الرياض، مبينا أنه لن يتم إنشاء أي محطات في منفوحة أو غيرها من أحياء العاصمة، كما أن أي محطة ينتهي عمرها الافتراضي ستوقف وسيتم نقلها إلى الحائر.

ولفت إلى أن مشروع الربط الكهربائي بين دول الخليج تحت التنفيذ حاليا، ومن المتوقع أن تنتهي المرحلة الأولى منه بنهاية عام 2008، بالربط بين السعودية وقطر والكويت والبحرين، مشيرا إلى أن الشركة الوطنية للمياه ليست مخولة بوضع تعرفة المياه مطلقا، بحكم أن التعرفة تضعها الدولة.

وذكر وزير المياه والكهربا، أن الوزارة تبحث حاليا مع وزارة المالية مشروع إقامة مبنى للوزارة بين مخرجي 12و

13.وفيما يتعلق بالعقود التي وقعتها الوزارة، أفاد الحصين، أنها 3عقود، الأول منها لائتلاف شركة سوف الفرنسية وشركة الزامل، ويقتضي تقديم الدعم الفني والإداري للحلول العاجلة لقطاع المياه في مدينة جدة، تمهيدا لاستقبال مياه الشعيبة في مرحلتها الثالثة، إضافة إلى تقديم الدعم الفني لشبكة المياه والصرف الصحي بجدة، وتجهيزها وتحسين الوضع الحالي للتوزيع، إضافة إلى عقود مساندة لهذا العقد لتوريد المواد وتركيبها، فيما تكون مدة هذا العقد سنة.

وأضاف:" أما العقد الثاني فهو لمحطات التنقية وشبكات المياه في مدينة الرياض، وطرح المشروع في المناقصة وفي غضون شهر ستظهر نتائج العقود، موضحا أنه أول عقد إداري لمدينة الرياض".

ويهدف مشروع تقديم خدمات استشارية فنية وتطوير عمليات التشغيل والصيانة في قطاع المياه لمدينة جدة، إلى تحقيق مؤشرات فعالة لتطوير أداء توزيع المياه بمدينة جدة عن طريق تحقيق التحسينات الفنية التي لها تأثير فعال والتي يمكن إنجازها في وقت قصير مدته (12) شهر وذلك كتحضير لعقود الشراكة مع القطاع الخاص خلال نهاية الربع الأول من سنة 2008م.

ويهدف أيضا إلى تحسين توزيع مياه الشرب وذلك عن طريق الإدارة الجيدة للضغوط في الشبكات والقدرة على التحكم فيها مما يساعد في وصول المياه إلى أغلب مستخدمي الشبكة، كما يساعد في تقديم الرأي والدعم الفني لمديرية المياه بمحافظة جدة فيما يخص تحسين أداء القطاع.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 20, 2007, 11:15 AM
 
رد: الأخبار الإقتصادية ليوم الأربعاء 5جمادى الآخرة 1428ه - 20 يونيو 2007م

هيئة سوق المال تمنح (ميريل لينش) رخصة مصرفية..كولبيبر :
المصارف الإسلامية بالمملكة تحقق نمواً يفوق مثيلاتها في دول العالم

كتب - عقيل العنزي:
قال مصرفي عالمي ان المصارف الإسلامية بالمملكة تنمو بصورة كبيرة تفوق مثيلاتها بدول العالم مستفيدة من البيئة الاستثمارية المتطورة بالمملكة، وأكد السيد جيفري كولبيبر رئيس الأسواق العالمية والاستثمار المصرفي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا بميريل لينش أن سوق المملكة تشهد قفزة كبيرة في مجال الاستثمارات المالية متحفزة بالإصلاحات الاقتصادية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يحفظه الله ومستندة على قوة ومتانة الاقتصاد السعودي.
وكانت "ميريل لينش" قد أعلنت أمس حصولها على رخصة مصرفية من هيئة السوق المالية لمزاولة نشاطاتها في المملكة العربية السعودية. ويتيح الترخيص لميريل لينش تزويد عملائها المحليين والعالميين بباقة شاملة من منتجات الأسواق العالمية والخدمات المصرفية الاستثمارية، بما فيها استشارات عمليات الدمج والاستحواذ، هيكلة التمويل، حلول تمويل الديون والأسهم، بالإضافة إلى خدمات كاملة في مجال حلول إدارة الثروات.

ومن جانبه قال أحمس فكهاني رئيس ومدير عمليات ميريل لينش: في مؤتمر صحافي عقده أمس "إنني سعيد بحصول ميريل لينش على رخصة مصرفية من هيئة السوق المالية لمزاولة أعمالها في المملكة. مشيرا إلى أن مدينة الرياض محور إقليمي للخدمات المالية ويتطلع المصرف إلى تنمية حضوره في المملكة. والاستمرار في تزويد عملائه بمنتجات وحلول عالمية".

وقالت ايفا كاستيلو رئيسة العملاء الدوليين من الأفراد في منطقة أوروبا. الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بميريل لينش: يمثل هذا الترخيص خطوة مهمة للشركة وتاريخ تواجدها الطويل الذي يمتد لأكثر من 45عاماً في المنطقة. إننا متحمسون للغاية بفرصة توسع ميريل لينش في المملكة
رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 20, 2007, 11:15 AM
 
رد: الأخبار الإقتصادية ليوم الأربعاء 5جمادى الآخرة 1428ه - 20 يونيو 2007م

وزراء التخطيط يناقشون الواقع السكاني لدول مجلس التعاون
دول الخليج تجري مسحاً لحصر الاستثمارات الأجنبية

الرياض - خالد العويجان تصوير - بندر بخش
وافق وزراء التخطيط والتنمية بدول مجلس التعاون، على إجراء مسح الاستثمار الأجنبي، وذلك للعام 2008م، وعلى مستوى كافة دول مجلس التعاون الخليجي، في خطوة منها لحصر الاستثمارات الأجنبية، التي تعمل بدولهم، وذلك لخلق إحصائية عنها تقدم للأمانة العامة لدول مجلس التعاون لمناقشتها ودراستها.
ووضع وزراء التخطيط والتنمية بدول مجلس التعاون، دراسة الواقع السكاني لدول المجلس 2000- 2005م، بالإضافة إلى التوصيات الصادرة عن إعلان المنتدى الإقليمي الأول حول العمالة الوافدة في دول المجلس والذي انعقد في دولة قطر، وإعلان مسقط حول تفعيل مشاركة الشباب العربي في السياسات السكانية والتنموية، نصب أعينهم في الاجتماع السابع عشر للجنة الوزارية للتخطيط والتنمية، الذي عقد أمس في مقر الأمانة العامة لدول مجلس التعاون بالرياض.

وأجمع الوزراء على التنسيق بين دول المجلس، بشأن اللجان الوطنية للسكان بدول المجلس والقضايا المشتركة ذات العلاقة بالسياسات السكانية، وآليات تنفيذ السياسات الواردة في الإطار العام للاستراتيجية السكانية، وتفعيل دور دول مجلس التعاون في المنظمات الدولية والإقليمية والعربية، وآخر مستجدات العمل بإصدار تقرير التنمية البشرية الأول لدول مجلس التعاون، بالإضافة إلى العمل على استمرار اللقاءات بين المسؤولين الفنيين عن إعداد الخطط بدول المجلس.

وأهتم الاجتماع في توصيات لجنة وكلاء ورؤساء الأجهزة الإحصائية بشأن متابعة مراحل تنفيذ مسح إنفاق ودخل الأسرة، وتنفيذ مسح القوى العاملة في جميع دول المجلس خلال عامي 2007- 2008م، بالإضافة إلى اعتماد برنامج البحوث والمسوح الإحصائية لحساب مؤشرات الأهداف الإنمائية للألفية (mdg) باعتباره برنامجاً استرشادياً، وكذلك الموافقة على الخطة الثانية لاستكمال تطبيق نظام الحسابات القومية ( Sna93) المقترحة للأعوام 2007- 2009م، وعقد مؤتمر حول تعزيز القدرات الإحصائية في دول المجلس بمشاركة الإدارات والأقسام المعنية بالإحصاء في كافة الجهات بدول المجلس بهدف وضع استراتيجية لبناء القدرات الإحصائية على مستوى دول المجلس.

إلى ذلك، وفي سياق اطلع وزراء التخطيط بدول المجلس على التقرير المقدم من الأمانة العامة، وذلك فيما يتعلق بتطوير إدارة الإحصاء بمركز المعلومات بالأمانة العامة، وعلى نتائج تطبيق استمارة المعايير القياسية لأداء الأجهزة الإحصائية بدول المجلس، والموافقة على عقد ورشة تخصصية نهاية عام 2007م، حول مؤشرات التنمية البشرية، بالإضافة إلى عرض قانون الإحصاء الموحد لدول المجلس، وتوحيد طرق حساب الأرقام القياسية لأسعار المستهلك في جميع دول المجلس.
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
1428ه, 2007م, 5جمادى, ليوم, المختار, الآخرة, الأربعاء, الإقتصادية, يونيو

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأخبار الإقتصادية ليوم الإثنين, 05 جماد أول 1428 ه الموافق 21/05/2007 م بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 5 May 21, 2007 11:48 AM
الأخبار الإقتصادية ليوم الأربعاء, 29 ربيع ثاني 1428 ه الموافق 16/05/2007 م بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 9 May 16, 2007 10:22 AM
الأخبار الإقتصادية ليوم الأربعاء 28/12/1427 الموافق 17يناير2007 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 10 January 17, 2007 12:16 PM
الأخبار الإقتصادية ليوم الإثنين 13/12/1427هـ الموافق 04/12/2006م بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 6 December 4, 2006 04:07 PM
الأخبار الإقتصادية ليوم الاربعاء 10/10/1427هـ الموافق 01/11/2006 بو راكان اخبار الاسهم السعودية اليومية والاقتصاد العالمي 5 November 1, 2006 08:47 AM


الساعة الآن 10:14 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر