فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 9, 2009, 02:36 PM
 
بعض الاستراتيجيات لتحرير نفسك من الماضي

إن تحرير نفسك من الماضي أمر يتضمن بعض المجازفات , لقد اعتدت على تلك التصورات التي كنت تلصقها بذاتك ولقد استخدمتها في حالات كثيرة لتكون بمثابة منظومة دعم لك في حياتك اليومية . وتشتمل بعض الاستراتيجيات المحددة والتي تهدف إلى التخاص من تلك ال (( أنا كذا , وأنا كذا)) على ما يلي :



التخلص من ال أنا كذا أينما وجدت يمكنك أن تستعيض عنها ب ( لازلت على نفس المنوال إلى اليوم ) أو( لقد اعتدت على تصنيف نفسي ب ....)


أعلنها صراحة للقريبين منك أنك قد عزمت على السعي لتخلص من بعض ما لديك من ال أنا كذا وأما كذا قرر أيها أولى بالإزالة أولاً واطلب منهم أن يذكروك دائماً إن أنت قمت باستخدامها ثانية .


قم بوضع أهداف سلوكية لتتصرف بطريقة تختلف عن الطريقة التي اعتدت أن تتصرف بها من قبل . فمثلاً إذا كنت تعتبر نفسك خجولاً فيمكنك أن تقدم نفسك لشخص ما اعتدت أن تتجنبه .


تحدث إلى شخص موضع ثقتك ليساعدك على التخلص من قيود الماضي . اطلب منه أن ينبهك بإشارة صامتة كأن يضع يده على أذنه إن أنت عدت إلى أنا كذا .


تنبه للجمل العصابية الأربعة وكلما كبوت واستخدمت إحداها يمكنك أن تصحح لنفسك علناً بالطريقة التالية : قم بتغيير ( هذا ما أنا عليه ) إلى ( هذا ما كنت عليه ) ( لااستطيع أن امنع نفسي من ذلك إلى ( يمكنني أن أغير من هذا الأمر إن سعيت إلى ذلك ) ( لقد دأبت على هذه الطريقة إلى ( سوف أكون مختلفاً ) ( هذه طبيعتي ..) إلى هذا ما اعتدت أن أراه بأنه طبيعة فيّ .. )


حاول أن تخصص هذا اليوم أو ذاك لتتخلص من أحد ال أنا كذا فقط في هذا اليوم . فمثلاً إن كنت قد استخدمت ( أنا كثير النسيان ) لتصف بها نفسك يمكنك أن تخصص يوم الاثنين بصورة محددة للتعرف على هذا الميل . وبالمثل إذا كنت لاتحب ال أنا عنيد يمكنك أن تعطي لنفسك يوماً تكون فيه متساهلاً ومتقبلاً لكل آراء الآخرين التي لا تتفق مع رأيك ولتتبين فيه ما إذا كنت قادراً على أن تتلخلص من هذه الأنا عنيد في يوم ما في وقت معين .



إن كل أنا كذا أنا كذا تعتبر بمثابة أساليب مكتسبة لتجنب إحداث أي تغيير وأنت لديك كل القدرة التي يمكن بها أن تحقق لنفسك ما أردت فقط إن اخترت القيام بذلك .
نقلاً عن كتاب مواطن الضعف بتصرف
__________________
كُن صديقاً للحياه وإجعلِ الإيمانَ رايه

وإمضي حُراً في ثبات إنها كُل الحكايه
رد مع اقتباس
  #2  
قديم July 9, 2009, 10:35 PM
 
رد: بعض الاستراتيجيات لتحرير نفسك من الماضي

الله يعطيك العافيه
موضوع حلو ومفيد
تحياتي لك
__________________


اشهد ان لا اله الا الله واشهد ان محمد رسول الله
رد مع اقتباس
  #3  
قديم July 9, 2009, 10:47 PM
 
رد: بعض الاستراتيجيات لتحرير نفسك من الماضي

موضوع جميل
بارك الله فيك اخي طارق عمار
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الماضي وردة باشواك شعر و نثر 5 May 30, 2012 12:37 PM
الاستراتيجيات التسع لتكون نجما في موقع عملك B L A N K علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 9 November 13, 2008 05:17 AM


الساعة الآن 10:35 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر