فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 15, 2007, 11:36 PM
 
Rose اغلب الامراض تبدا من الفم....



أكدت دراسة طبية تشيكية حديثة أن أغلب الأمراض التي تصيب الإنسان تبدأ من إهماله نظافة الفم وعدم مراجعة طبيب الأسنان بشكل دوري، الأمر الذي يتسبب في تسلل البكتريا الضارة إلى أجزاء الجسم الداخلية.

الدراسة التي اعتمدت على آراء المختصين والأطباء في التشيك، أشارت إلى أن صحة الإنسان تبدأ من الفم، مستندة على أن دقة تشخيص وتحديد نوع المرض في جسم الإنسان تمر عبر تحليل لعابه الذي يعطي النتيجة بشكل أدق من تلك التي يظهرها تحليل الدم. فاللعاب يحتوي على كميات كبيرة من البروتينات المتسربة من سوائل الجسم عبر اللثة إلى جوف الفم والتي تفوق تلك الموجودة في الدم وتقود إلى كشف الإصابة بالمرض وخاصة بالسرطان.

وقال رئيس عيادة الأسنان وجراحة الفم الدكتور يرجي أنتون -أحد معدي الدراسة- إنه يمكن اعتبار سلامة الجسم تبدأ من فم الإنسان، فعلى سبيل المثال تؤكد الدراسات العالمية أنه يمكن استخراج مسكن طبيعي من لعاب الإنسان يضاهي وبأضعاف المرات مخدر المورفين.

وقال إن الإنسان المعافى يأكل سنويا نحو نصف طن من المواد الغذائية، وبعض هذه المواد لا تناسبه بشكل مرضي وتمر بعد مضغها في الفم عبر البلعوم إلى جهازه الهضمي. وفي حال تكاثر البكتريا وتراكمها في الفم نتيجة إهمالها تدخل إلى الجسم مع الأكل لتتوزع في الجسم لاحقا.

وشدد على أن أفضل الطرق لتجنب دخول الأمراض إلى الجسم هي وببساطة العناية الدائمة بالفم عبر تنظيف الأسنان واللسان بشكل جيد بفرشاة خاصة كل مساء قبل النوم.

وتضيف الدكتورة ماريا كروبلوفا من العيادة العامة لجراحة الفم والمشاركة في الدراسة إن رائحة الأسنان إذا كانت عادية وليس بها أية روائح غير مستحبة تدل على أن الجسم وأعضاءه الداخلية سليمة.



__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 16, 2007, 05:49 AM
 
رد: اغلب الامراض تبدا من الفم....

مشكورة nassima موضوعك مفيد
بارك الله فيك
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الامراض, الفم, اغلب, تبدا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض الوصفات القديمه لعلاج بعض الامراض: halaa الطب البديل 2 May 31, 2010 06:52 PM
ما الحكمة في أن ماء الإذن مراً وماء العين مالحا ًوماء الفم عذباً ~ ولـد المـطـر ~ مقالات طبية - الصحة العامة 16 November 19, 2009 10:44 AM
تعلم كيف ترسم >> الفم والأذن جمانة الفنون الجميله 10 September 14, 2008 08:10 PM
هل هناك سر خلف انتشار الامراض المعدية في السعودية في الفترة الاخيرة....!!!! حياتي تناديك المواضيع العامه 3 April 21, 2007 09:46 PM


الساعة الآن 05:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر