فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 15, 2007, 10:29 PM
 
Rose جمالك من طعامك


الشجرة لا تروى إلا من جذورها.. بهذه العبارة يشبه خبراء التغذية الأثر القوي لما يتناوله الإنسان من طعام على نضارة البشرة، وجمال الشعر، والجمال المصاحب للصحة.. وذلك بالمقارنة بذلك الأثر الزائل للمكياج، وأقنعة الوجه، وكريمات الشعر.
ويؤكد الدكتور مجدي نزيه -رئيس وحدة التثقيف الغذائي بمعهد التغذية بالقاهرة- أن هناك عدداً من الفيتامينات الموجودة بطعامنا مسئولة عن الجمال والحيوية والنضارة، ومنها فيتامين A (أ) المسئول عن سلامة الأنسجة الداخلية والخارجية بما فيها الجلد والشعر، فإذا تحول جلد الكوع أو جلد ظهر الكف إلى الخشونة أو تغير اللون خاصة مع حلول فصل الخريف ثم الشتاء فهذا دليل على نقص فيتامين A بالجسم، الذي يمكن أن نحصل عليه من الكبدة وصفار البيض والسمن والزبدة والقشدة، والخضراوات الورقية مثل الجرجير الذي يحتوي على أكبر قدر من فيتامين A مقارنة بالخس، كما يمكن أن نحصل عليه من الجَزر والمانجو والخوخ والمشمش.
فحرصكِ على تناول بيضة وقطعة جبن وطبق سلطة يوميًا يكفي للحصول على احتياجات الجسم من فيتامين (a)؛ بحيث يحتوي طبق السلطة على الجَزر والبقدونس والجرجير والخس مع المكونات الأخرى، مما يحافظ على سلامة البشرة والشعر وسلامة العظام. وللحصول على وجه أكثر صفاءً ونضارةً اهتمي بأخذ احتياجاتك اليومية من فيتامين C (سي) الذي يرفع مقاومة ومناعة الجسم ضد معظم الأمراض، ومصدر هذا الفيتامين الخضراوات الطازجة والفاكهة، خاصة الموالح كالبرتقال واليوسفي والجوافة، أما الخضراوات ففي البقدونس والجرجير والليمون والطماطم.
ومن أسرار الجمال أيضا فيتامين E (هـ) الذي يسمى فيتامين الحيوية، ويسمى أيضا بمانع العقم عند الرجال، لأنه المسئول عن رفع الكفاءة الحيوية لكل خلايا الجسم، ولا يوجد هذا الفيتامين إلا في زيت الخس أو نبت القمح (جنين القمح)، ولهذا فطبق السلطة الذي يحتوي على البقدونس والجرجير والطماطم والليمون والخس بالإضافة إلى الثوم يضمن لك الحصول على احتياجاتك اليومية من فيتامينات الجمال التي تبدو في صفاء الوجه ونضارته وخلوه من أية بقع وأن يكون لون الشفاه مقبولا، والشعر ناعمًا حتى لو كان مجعدًا، أي مسحوبًا وليس خشنًا أو مقصفًا.
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 27, 2007, 01:48 AM
 
رد: جمالك من طعامك

مشكورة nassima
رد مع اقتباس
  #3  
قديم April 7, 2009, 04:16 PM
 
رد: جمالك من طعامك

تسلمي عيوني علي المعلومه الله يجزاك خير
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
جمالك, طعامك

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف كامل للجمال من أخمص القدمين إلى الشعر (أرجو التثبيت) TrNeDo مجلة العناية بالبشرة 26 March 29, 2017 12:06 AM
غرور و كبرياء .. القصة كاملة .. (( قصة رووووووووعة )) TrNeDo روايات و قصص منشورة ومنقولة 82 December 5, 2008 12:45 AM
كيف تخفين السواد حول عينيك أوتار الشوق مجلة العناية بالبشرة 7 December 13, 2007 01:22 PM
كوني ملكة TrNeDo كلام من القلب للقلب 5 July 27, 2007 07:53 PM
أخطاء قد تفقدك جمالك!! ناجم مجلة المرأة والموضه 7 March 29, 2007 11:25 PM


الساعة الآن 04:43 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر