فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم July 1, 2009, 09:33 PM
 
Confused عريس للفتيات الراغبات بالزواج .... جديد مهن النصب والاحتيال


لجأ كمال إلى عملية النصب والاحتيال بعد توقفه عن العمل، وتطليقه من زوجته، التي لم تعد قادرة على مواصلة العيش معه، بسبب ظروفه المادية الصعبة، التي كان يعانيها.
اختار الفتيات الراغبات في الزواج لسهولة الإيقاع بهن، بعد إيهامهن برغبته في الزواج وتقديم نفسه على أنه مسؤول كبير بإحدى الشركات الأجنبية، وهو ما سهل عليه طريقة النصب والاحتيال على ضحاياه بعدد من المدن المغربية، خاصة مدينتي وجدة وتاوريرت.
قرر كمال، المتحدر من مدينة الدارالبيضاء، التوجه إلى مدينة مراكش للبحث عن ضحية من إحدى الفتيات الراغبات في الزواج، فتعرف على نادية لأول مرة بالشركة التي تعمل بها بالحي الصناعي بسيدي غانم، وأكد لها أنه يرغب في اقتناء بعض الكاميرات ولوازمها من الشركة التي تشتغل بها.
وبعد مرور أسبوع من اللقاء الأول، اتصل كمال هاتفيا بنادية، وحدد معها موعدا لتتناول معه وجبة الغداء بأحد المطاعم بحي جيليز، وعرض عليها فكرة الزواج بها وبعد مغادرتهما للمطعم أخبرها بحصول عطب بهاتفه المحمول فسلمته هاتفها المحمول، وادعى أيضا ضياع حافظة أوراق نقوده فسلمته مبلغ 150 درهما كسلف وانصرف إلى حال سبيله.
اتصل كمال بنادية وجرى الاتفاق على زيارة أسرتها من أجل خطبتها، وأثناء الزيارة تعرف على والدها وقدم له مجموعة من الوثائق عبارة عن نسخ من عقد الازدياد، وشهادة السكنى، وشهادة عمل، وشهادة أجرة، ونسخة من بطاقة الضمان الاجتماعي كلها مزورة وتحمل اسمه الشخصي والعائلي.
وخلال اليوم نفسه، خرجت نادية ووالدتها رفقة كمال من أجل شراء خاتم الخطوبة وبعض الحلي الذهبية، استعدادا لحفل الزواج، وبأحد المحلات التجارية بباب الملاح اختارت نادية بعض الأساور (دمالج) وسلسلة وخاتم زواج من معدن أصفر، وأثناء تأدية قيمتها المالية ادعى كمال بطريقته الاحتيالية المعهودة أنه ترك النقود في الفندق الذي يقيم فيه، وطلب من التاجر الاحتفاظ بالمشتريات من أجل تسديدها في اليوم الموالي، إلا أن نادية اقتنت خاتم الخطوبة من مالها الخاص بقيمة 1200 درهم.
وبعد عودتهما إلى المنزل ، حضرت أسرة نادية مأدبة عشاء على شرف كمال، الذي قضى الليلة بمنزل الضحية الراغبة في الزواج بالصالون الخاص بالضيوف، وخلال الصباح تجاذب كمال أطراف الحديث مع نادية بغرفتها، وطلب منها مقارنة خاتم الخطبة مع الأساور (الدمالج) التي سبق لها أن أخبرته بملكيتها، فأخرجت خمسة أسوار متوسطة وإسورة كبيرة وخاتمين ذهبيين، كانت تضعها في حقيبتها اليدوية "صامصونيت"، وجرى قياس كل المجوهرات بحضوره، وأرجعت الكل إلى مكانه، ووضعت الحقيبة اليدوية بفناء المنزل.
استغل كمال انشغال أفراد الأسرة بإعداد وجبة الفطور، ودخول نادية إلى غرفة نومها، فاستحوذ على مجوهراتها الذهبية، ومبلغ 1000 درهم كان بالحقيبة اليدوية وخرج واختفى عن الأنظار.
اكتشفت نادية في الأخير أنها كانت ضحية نصب واحتيال، فتقدمت بشكاية في الموضوع إلى عناصر الشرطة القضائية لأمن مراكش، التي تأكد لها أثناء مراجعة الرابط الإلكتروني، بناء على صورة شمسية لبطاقة التعريف الوطنية للمتهم بانه من ذوي السوابق القضائية في النصب والاحتيال، ومبحوث عنه بمقتضى مذكرة بحث على الصعيد الوطني.
تمكنت عناصر الشرطة بعد التحريات التي قامت بها، من اعتقال المتهم إثر الكمين الذي نصب له من طرف إحدى الفتيات بتنسيق مع عناصر الشرطة، ليجري اقتياده إلى مخفر الشرطة القضائية وإخضاعه للتحقيق، فتبين أنه سبق أن احتال على إحدى الضحايا بمدينة وجدة بالطريقة نفسها، بحيث أبدى لها رغبته بالزواج منها فتمكن من سرقة حليها الذهبية، بعد إيهامها برغبته في تغييرها بأفضل منها، كما نصب على إحدى النساء بمدينة تاوريرت بالطريقة ذاتها، بعد أن استغل فرصة زيارته لها بمقر عملها، وسرق مبلغ 300 درهم من حافظة نقودها.
بعد الاستماع إليه من طرف عناصر الشرطة القضائية، وتدوين تصريحاته في محاضر قانونية، أحيل على المحكمة الابتدائية بمراكش، التي قضت غرفتها الجنحية التلبسية في حقه أخيرا، بالحبس النافذ سنتين ونصف السنة، وأداء غرامة مالية قدرها 3 آلاف درهم، لتنهي بذلك مسيرة نصاب جديد في عالم المحتالين، الذي كان يوهم ضحاياه من الفتيات برغبته في الزواج، ليسرق أموالهن وحليهن.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم February 23, 2010, 04:34 PM
 
رد: عريس للفتيات الراغبات بالزواج .... جديد مهن النصب والاحتيال

حسبنا الله ونعم الوكيل
الله يستر علينا كلنا
يارب ويحمينا من شر
هؤلاء الذئاب
__________________


هُناك لحظات فى الحياة لا يصمد لها بشر إلا ان يكون مرتكناً إلا الله مطمئناً إلى حماه ..
مهما أوتى من القوة والصلابة والثبات !
ففى الحياة لحظات تعصف بهذا كله ، فلا يصمد لها إلا المطمئنون بذكر الله ،
~ ألا بذكر الله تطمئن القلوب ~


رد مع اقتباس
  #3  
قديم February 24, 2010, 12:19 AM
 
رد: عريس للفتيات الراغبات بالزواج .... جديد مهن النصب والاحتيال

لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم ينتقم من هؤلاء الاشرار الذين يخادعون انفسهم والناس حسبي الله ونعم الوكيل
ودي واحترامي وتقديري
اختك في الله فلسطينية
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النصب علي الاغبياء الكوزي مراد المواضيع العامه 0 June 10, 2009 04:08 PM
له ماضي هل تقبل\ين بالزواج منه ؟ عبق النسيم مقالات حادّه , مواضيع نقاش 1 May 20, 2009 01:04 AM
هل يستحق كل تلك النسب القصوى؟ بو راكان علم الاقتصاد 1 February 28, 2009 09:28 AM
النصب علي الانترنت (احذر ولا ترد) aymnyons1973 المواضيع العامه 7 April 28, 2008 05:48 AM


الساعة الآن 03:49 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر