فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات

علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم June 23, 2009, 08:31 PM
 
Shade المدير هو السبب... خمس طرق يُضعف بها أداء موظّفيه

المدير هو السبب... خمس طرق يُضعف بها أداء موظّفيه



المدير هو السبب!
خمس طرق يُضعف بها أداء موظفيه


جيسيكا ستيلمان


لا أحد من المديرين يرغب في دفع فريقه نحو العجز و تبديد الوقت و الموارد، و مع ذلك فإن ضعف المعرفة أو الانتباه لدى بعض المديرين يمكن أن يجعلهم يصنعون بأيديهم ما تنهى عنه ألسنتهم و ما تحترق لرؤيته قلوبهم و تقارير أدائهم و أداء منظّماتهم.


إذا أدرك المدير الطرق التي يمكن أن يسبّب بها ضعف كفاءة فريقه، فسوف يكون قادراً على تناول المشكلات من جذورها و يوفر على نفسه عناء مجابهة الأعراض مرةً بعد مرة و ربما الاشتباك مع الناس الذين يحاول منعهم من القيام بما يدفعهم هو إلى القيام به.

فيما يلي خمس من الأحوال و الممارسات التي قد تجعل المدير جزءاً مهماً من المشكلة.

1- استخدام الأرقام أسلوباً وحيداً في قياس الأداء.


2- نشر الموظفين نشراً واسعاً يفتقر إلى العمق الكافي:
نعم، تقليص التكاليف عنصر مهم جداً لبقاء الشركة و لكن ينبغي الانتباه إلى أنه قد يكون أيضاً طريقةً سريعة و بشعة لإرهاق الموظفين المقتدرين بما لا يطيقون و جعل العجز حتماً لا مفرّ منه.


إن كان لا بدّ من تقليص الطاقم فيجب على الشركة بذل جهد أكبر لدعم الموظفين الباقين في استدامة كفاءتهم. يمكنها مثلاً التعهيد لجهات خارجية، أو إتاحة العمل عن بعد لتخفف عن الموظفين أعباء التنقل.

3- توقّع الكثير جداً، سريعاً جداً:
يستهل كثير من الموظفين أعمالهم بعيون تتوقد اندفاعاً و عزيمة ثم لا تلبث هذه الشعلة إلاّ أسابيع أو شهوراً حتى يخمدها العجز عن رؤية النتائج التي اندفعوا نحوها. و المديرون الذين ينتظرون من الموظفين معرفة كلّ شيء منذ البداية سريعاً ما يصيبهم الضجر من كثرة المراجعات.


ما لم يكن واضحاً منذ البداية أن المطلوب هو صاروخ جاهزٌ للانطلاق لحظةَ وصوله إلى الشركة، فإن من واجب المدير وضع أهداف أداء متدرّجة.

4- المكافأة على حسن السياسة أكثر من المكافأة على حسن الأداء:
ينبغي على المدير أن يوجه الاهتمام الأكبر و يكافئ الموظفين على ما يقومون به تبعاً مصلحة الشركة و ليس مصلحة شبكة علاقاته.

لا تخلط بين استحسانك الشخصي و بين مصلحة المؤسسة.

5- مكافأة مستويات الأداء المتواضعة:
تخيّل انّك موظف جديد تندفع إلى موقعك بأقصى طاقتك حتّى تحقّق منجزاتٍ باهرة و لكنك تفاجأ بأن طاقتك القصوى ضائعة و منجزاتك الباهرة لا محلّ لها... كيف لا و أنت ترى معظم الموظفين يعملون نصف نيام؟!


إن كانت الإدارة لا تكادُ تميز بين الأحياء و أنصاف الأحياء فكيف ينجو الموظف المندفع من عدوى النوم؟ ألا يخشى المجتهد في بيئة الكسل هذه أن يصبح أضحوكةً أو أن يبدو مريضاً كما يبدو العاقل بين المجانين؟

مكافأة الجميع دون تمييز أو مكافأة من لا يستحق المكافأة تساوي معاقبة من يستحق المكافأة
رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 25, 2009, 08:18 PM
 
رد: المدير هو السبب... خمس طرق يُضعف بها أداء موظّفيه


تسلم على المشاركة الرائعة وياليت كل المديرين يمرون من هنا
ليكتشفوا الحقيقة الزائفة
__________________


رد مع اقتباس
  #3  
قديم October 2, 2009, 03:46 AM
 
رد: المدير هو السبب... خمس طرق يُضعف بها أداء موظّفيه

كلام واقعي وفعلا للاسف موجود في السوق
اتمني كل مدير يستطيع قراءة هذا الموضوع
ليتجنب هذه الاسباب السلبية
بارك الله فيك
شكرا علي هذا الموضوع الرائع ننتظر جديدك
__________________
لا تسمح لاحد ان ياخذ اولوية في حياتك " عندما تكون انت خيارا ثانويا في حياته
لاتبكي علي اي علاقة في الحياة
لان الذي تبكي من اجله لايستحق دموعك
والشخص الذي يستحق دموعك ........
لن يدعك تبكي
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
من المدير إلى السكرتارية كبرياء علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات 11 July 5, 2012 12:32 PM
اللقاء الأخير atarike2003 بوح الاعضاء 7 March 22, 2009 11:36 AM
الوداع الأخير. وردة الربيع شعر و نثر 8 January 11, 2009 07:43 PM
أنت المدير ............؟؟؟؟؟كيف تتصرف .,.صديقة الحرف.,. مقالات حادّه , مواضيع نقاش 4 December 6, 2008 03:36 AM


الساعة الآن 06:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر