فيسبوك تويتر RSS


  #1  
قديم June 2, 2009, 09:49 PM
 
Soccer ميسي أحسن لاعب في العالم لعام 2009




بعد تأهل برشلونة للمرة السادسة إلي نهائي دوري أبطال أوروبا وبعد اقتراب النادي الكتالوني من لقب الدوري الأسباني وابتعاده مباراة وحيدة عن كأس أسبانيا حيث يلتقي يوم الأربعاء المقبل أمام بلباو في نهائي كأس أسبانيا في الميستايا ملعب فالنسيا فكل هذه النجاحات للنادي الكتالوني بلا شك سيكون صانعها كلا من إدارة مستقرة بقيادة المحامي البارز خوان لابورتا وجهاز فني شاب متميز بقيادة لاعب البلوغرانا السابق بيبي غوارديولا وكتيبة من اللاعبين المميزين أبرزها الساحر الأرجنتيني صاحب ال 21 عاما ليونيل ميسى والذي كرم من صحيفة الماركا حيث منح النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أحد أغلى الجوائز التقديرية على الساحة الإسبانية، وهي الجائزة التي تقدمها صحيفة الماركا الإسبانية والمدعوة ب " el marca Leyenda " .

ميسي تسلم الجائزة من طرف رئيس صحيفة ماركا السيد إدولردو إندا في أحد الفنادق في مدينة برشلونة، والذي قال في حق ميسي بأنه اللاعب الأفضل في العالم حاليا. وأيضا ليتم تصنيفه مع الرياضيين الذين نالوا الجائزة المرموقة.

يذكر أن آخر من نال الجائزة هو قائد ريال مدريد راؤول غونزاليس، كما حظي بها سابقا كل من مارادونا، بيليه، كرويف، زيدان، دي ستيفانو، وخينتو .
الساحر الأرجنتيني ميسي تمكن من تسجيل 23 هدف في الليغا الأسبانية وكانت لأهدافه أثر كبير في قيادة قطار البلوغرانا نحو الليغا التي أصبحت علي بعد خطوات قليلة من كتالونيا و حقق ثلاثي هجوم برشلونة ليونيل ميسى وتييري هنري وصامويل إيتو رقم قياسي كبير يحتسب للثلاثي في تاريخ الليغا حيث تمكن الثلاثي من الوصول ل 69 هدف في الدوري الأسباني هذا العام متفوقين علي ريال مدريد موسم ( 1960/1961) عندما سجل بوشكاش 28 هدف ودى ستيفانو 21 هدف وديل سول 17 هدف في هذا العام وبتسجيل كلا من ميسى وهنري هدفين لكلا منهما في كلاسيكو البرنابيو ارتفع رصيد ميسي من الأهداف عند 23 هدف ووصل تيري هنري ل 19 هدف بينما يمتلك هداف الليغا صامويل إيتو 27 هدف ليصل الثلاثي لرقم قياسي جديد لبرشلونة هذا العام ويتمكنوا من تسجيل أسمهم كالثلاثي الأفضل في تاريخ الليغا ب 69 هدف ويعتبر ريال مدريد الفريق الوحيد الذي يتجاوز ثلاثي برشلونة حيث سجل فريقه بالكامل 79 هدف في الليغا هذا العام بينما يمتلك ثلاثي برشلونة الهجومي معدل أهداف يتفوق علي باقي أندية الليغا من حيث عدد أهداف كلا منهما.


ليونيل ميسي شارك في 30 مباراة من عمر 34 مباراة لعبت حتى الآن في الليغا حيث شارك في 2543 دقيقة هذا العام مما يعني المعدل اللياقي والبدني العالي لهذا الشاب الرائع ولم يتحصل من خلال 30 مباراة سواء علي كرتين أصفرين فقط ولم يتم إيقافه بسبب الكروت الصفراء طوال الدوري الاسباني كما أنه لم يتحصل إطلاقا علي كرت أحمر طول الليغا كما أنه تمكن من صناعة خمسة أهداف لزملائه وبالرغم من التدخلات القوية والعنيفة من لاعبي الفرق التي تواجه ميسي حيث تعرض ل 34 إعاقة قوية في الدوري هذا العام ولكن ميسي تمكن من تحدي هذه التدخلات ومشاركة جماهير البلوغرانا الانتصارات في الليغا هذا العام .

ميسي كان دائماّ رجل المواعيد الكبرى فساهم مع برشلونة في الوصول لروما وذلك من خلال 8 أهداف سجلهم اللاعب في البطولة هذا العام كمتصدر للهدافين متفوقا علي ستيفن جيرارد قائد الانفيلد وصاحب ال 7 أهداف و البافاري ميروسلاف كلوزه ب 7 أهداف أيضا كما أن ميسي هو ثاني أبرز اللاعبين في صناعة الأهداف في البطولة حيث صنع خمسة أهداف وهو ثاني اللاعبين بعد كلا من فرانك ريبري لاعب بايرن ميونخ و تشافي زميله في البلوغرانا ب 6 أهداف تمكنوا من صناعتها و يحتلون المركز الأول كما أن ميسي لم يتحصل هذا العام علي كروت حمراء في دوري أبطال أوروبا ولم يتحصل إلا علي كرت أصفر وحيد من عمر 837 دقيقة لعبها اللاعب أوروبيا هذا العام حيث شارك في 10 مباريات كاملة مع برشلونة في البطولة الأقوى أوروبيا تمكن من تسديد 29 تصويبه علي المرمي من خلالهم ولم يقع في مصيدة التسلل إلا فقط في أربع مرات من خلال المباريات العشرة وهو رقم لم يستطع تحقيقه إلا ليونيل ميسي .


كل هذه الأرقام و الإحصائيات تجعل من ليونيل ميسي هو أبرز وأهم المرشحين لخلافة البرتغالي الساحر ومنافسه الأقوى في روما كرستيانو رونالدو علي لقب اللاعب الأفضل في العالم للعام الحالي 2009 حيث صرح أبرز المحللين من بينهم نجوم المنافس التقليدي زيدان وفيغو وشوستر وكابيلو أن ميسي هو اللاعب الأفضل في العالم حتي المنافس والعدو الأكبر للأرجنتين وهما البرازيل حيث أكد رئيس البرازيل Lula da Silva لصحافة السامبا بأن نجم المنتخب الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي افضل لاعب في العالم في الوقت الحالي ولا يوجد لاعباّ بمميزاته و مدح ميسي قائلا : " عندما أشاهد ميسي يلعب في رأي هو الأفضل وهو خطير جدا ان لم يراقب وإعطاء المساحات هي اشبه بالنهاية للفريق الخصم وهو لاعب لا يترك حتماولا يوجد من يتمكن من التصدي لهذا الساحر عندما يكون في أفضل حالاته "


وليس فقط محللين كرة القدم وحتي نجم ال NBA كوبي براينت الأمريكي الرائع وأغلي لاعبي دوري كرة السلة الأمريكي في 2008 اعترف أنه من أكبر مشجعي نادي برشلونة الإسباني كاشفاً عن إعجابه الشديد بالنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي اعتبره وفريقه الكاتالوني الأفضل في العالم.

وأوضح براينت أنه متابعٌ جيد لبرشلونة وكرة القدم بشكلٍ عاماً وقال نجم لوس أنجليس ليكرزفي حديثه للصحفيين " بالرغم من أن بيكهام صديقٌ مقرّبٌ جداً، لكن بالنسبة لي برشلونة وميسي هما الأفضل في العالم على الإطلاق، ومارتا تعتبر مثل ميسي على صعيد الكرة النسائية ".


أجتمع الجميع أولهم المنافسين قبل الأصدقاء علي أنه اللاعب الأفضل في العالم 2009 وكان ميسي قد حصل علي المركز الثاني بعد كرستيانو رونالدو العام الماضي حيث حصل ميسي علي 678 نقطة مقابل حصول كرستيانو رونالدو علي 935 نقطة من قبل 155 مدرب و 155 قائد فريق كان لهم حق التصويت للاعب الأفضل في العالم 2008 .



فهل يتوج ميسي بالجائزة التي لم يتحصل عليها لاعب كتالوني منذ فوز رونالدينهو بالجائزة في 2004 , 2005 ولم يحصل عليها لاعب أرجنتيني من قبل سؤال يطرحه جميع عشاق كرة القدم ؟






_______________________________



This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 660x571 and weights 193KB.


أبطال أوروبا والعالم
" الدريم تيم "




رد مع اقتباس
  #2  
قديم June 18, 2009, 02:19 AM
 
رد: ميسي أحسن لاعب في العالم لعام 2009



يسلمو. . . .. . . ..
__________________
*


~ يَآ ليتْ اللِيْ أبييَيه يَمِيْ ..
رد مع اقتباس
  #3  
قديم June 18, 2009, 10:44 AM
 
رد: ميسي أحسن لاعب في العالم لعام 2009

شكرا جزيلا لك اخي الفاضل..
نتمنى المزيد.
تحياتي.
ايوب
__________________


ما أصعب أن تبكي بلا .. " دموع" ..
وما أصعب أن تذهب بلا .. " رجوع " ..
وما اصعب أن تشعر .. " بالضيق" ..
وكأن المكان من حولك .. "يضيق " ..
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 02:58 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر