فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > قناة الاخبار اليومية

قناة الاخبار اليومية اخبار العالم , الاخبار العربية , الاخبار المحليه -( تُمنع الاشاعات والاخبار الغير الموثوقه )-

الإهداءات



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 16, 2009, 02:28 AM
 
تواصل الإدانات بسبب فيديو تعذيب المواطن الأفغاني على يد الشيخ عيسى!

والكونجرس الأمريكي يشاهد الشريط المُقزز في جلسته أمس؟



قالت الولايات المتحدة الأمريكية يوم الأربعاء أنها تشعر بالقلق من شريط فيديو يظهر فيه أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي الذي كان يعذب رجلاً أفغانياً وان هذه اللقطات الرهيبة قد تعرقل اتفاقاً للتعاون النووي المدني مع الإمارات العربية المتحدة.

وقال ايان كيلي المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزارة تجري مشاورات حثيثة مع الكونجرس بشأن الاتفاق الذي قد يتعطل إذا تنامت صيحات الاحتجاج بسبب شريط الفيديو الفضيحة المذكور.





وقد تبلغ قيمة الاتفاق مليارات الدولارات لشركات الطاقة الأمريكية التي تبني وتدير محطات الطاقة النووية.

وعندما سئل كيلي من قبل الصحفيين هل سيُعرقل شريط فيديو التعذيب المؤرخ سنة 2004 تنفيذ الاتفاق قال: " لا شك إننا نشعر بالقلق من هذا الفيديو".




كان الاتفاق قد وقع في الأيام الأخيرة لحكومة الرئيس السابق جورج بوش, ويجب أن يرسله الرئيس باراك اوباما إلى الكونجرس لمراجعته.

وقال كيلي : " نحن نعتقد انه اتفاق مهم لكننا كما قلت نمر الآن بمرحلة التشاور مع الكونجرس. وفي الوقت المناسبة سنتخذ القرار."
ويظهر في التسجيل المصور الذي أذاعته شبكات تلفزيون أمريكية الشهر الماضي وعرض أيضاً في جلسة للكونجرس يوم الأربعاء رجل أفغاني يُعذب بمهماز كهربائي خاص بالماشية, ويضرب بالسياط وبقطعة خشبية عليها مسمار وتسير من فوقه سيارة في موقع صحراوي عام 2004.








ورفض كيلي أن يذكر أن هنالك صلة بين الفيديو واحتمال عرقلة الاتفاق.

غير أن مسؤولاً أمريكياً آخر طلب إلا ينشر اسمه أكد : أن التسجيل المصور مشكلة.
ويعتقد بعض المشرعين أيضاً أن الإمارات العربية لا تبذل ما فيه الكفاية للحد من الطموحات النووية لإيران.





وهم يريدون أيضاً مزيداً من الشفافية بشأن الاتفاق النووي الذي يرسي أساساً قانونياً للتجارة في الطاقة النووية بين الولايات المتحدة والإمارات.

وقال مسؤول أمريكي رفيع طلب عدم الإفصاح عن اسمه, لان القضية حساسة فأن الفيديو " يصيب بالصدمة " وان حكومة اوباما ناقشت موضوع الفيديو مع الإمارات العربية المتحدة.
وقال المسؤول "حثثناهم على إجراء مراجعة شاملة وفورية واتخاذ خطوات المتابعة المناسبة."
ورفض المسؤول الرفيع أن يتكهن متى يحتمل أن يوقع اوباما على الاتفاق وقال :





" لن أعقب على مداولات داخلية ولن أتكهن بالتوقيت ".

وقال القضاء الإماراتي يوم الاثنين أن نيابة أبو ظبي احتجزت أحد أفراد الأسرة الحاكمة في الإمارة خلال تحقيق في تسجيل مصور يظهره وهو يعذب رجلاً أفغانياً.
وهذا الإجراء الذي نشرته وكالة أنباء الإمارات هو الإجراء الأول من نوعه الذي يعلن فيه عن تحقيق مع أحد أفراد الأسرة الحاكمة في أبو ظبي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة.
وعرض مشرعون فيديو مدته عشر دقائق في جلسة للكونجرس يوم الأربعاء تظهر فيه ثلاث حوادث تعذيب تورط فيها عضو في الأسرة الحاكمة.
وأحد الرجال في شريط الفيديو الذي تقول شبكة التلفزيون الأمريكية ايه.بي.سي انه الشيخ عيسى شقيق ولي عهد الإمارات العربية المتحدة يصب الملح على جروح الرجل.





ويشارك في العملية رجل يرتدي زياً للشرطة.

وقال النائب جيمس ماكجفرن الديمقراطي عن ماساتشوستس في بيان في الجلسة " في كل حالة يظهر الشيخ عيسى وهو يضرب ويروع ضحاياه وفي كل حالة يساعده أفراد بلباس الشرطة بعضهم وخاصة في الحادث الجماعي يبدو أنهم أفراد في قوات الأمن أو الشرطة."
وكان ماكجفرن كتب إلى وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون الشهر الماضي يحثها على إيقاف تنفيذ الاتفاق النووي إلى حين حل مسألة الفيديو.
وفي رسالته المؤرخة 23 من ابريل نيسان حث ماكجفرن على إيقاف مؤقت "لمزيد من النفقات الأمريكية على التمويل أو التدريب أو المبيعات أو نقل المعدات أو التكنولوجيا بما فيها النووية إلى حين إجراء مراجعة كاملة."
وفي خطوة نحو تنفيذ الاتفاق من المقرر أن يصدر اوباما قراراً رئاسياً بشأن الاتفاق ينص على انه من مصلحة البلاد المضي قدماً في تنفيذ الاتفاق.
وحينما يوقع اوباما القرار الرئاسي تقوم هيلاري كلينتون بعد ذلك بإبلاغ الكونجرس وتبدأ فترة مراجعة تستمر 90 يوما بعدها يدخل الاتفاق حيز التنفيذ ما لم تصدر اعتراضات عليه.
وقال ماكجفرن الذي طلب خروج القاصرين من قاعة الجلسة قبل عرض الفيديو لقد كان قرار عرض الفيديو علانية قراراً صعباً.




وقال ماكجفرن في الجلسة التي عقدت للنظر في الانتهاكات التي تحدث في الإمارات العربية " لا يمكنني وصف الرعب والاشمئزاز الذي أحسست به عند مشاهدة ما تضمنه هذا الفيديو ".


رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أمير سعودي يعتقل الشيخ الراجحي بسبب وقف مالي بو راكان أرشيف الأخبار اليومية 5 July 30, 2006 05:49 AM


الساعة الآن 11:45 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر