فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > تقنيات السعادة الشخصية و التفوق البشري > علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات

علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات Neuro-linguistic programming قسم يهتم بالعلم الحديث , علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات ونظره شمله حول العلاج بـ خط الزمن TLT و علم التنويم الإيحائي



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 14, 2009, 10:03 AM
 
Cup ما هي خطتك في الحياة؟

حين تسافر الطائرة الى أي بلد تنطلق حسب خطة عمل مسبقة وجدول دقيق يحدد موعد إقلاعها ومن أي مطار ومدرج وموعد هبوطها وفي أي مطار ومدرج.. ولأنها تسير وفق جدول دقيق.. وحسب خطة متفق عليها.. تصل إلى الموقع المستهدف في الوقت المحدد بنسبة تتجاوز 95في المائة.
وفي المقابل تخيل.. فقط تخيل.. صعود الكابتن إلى الطائرة دون امتلاك خطة عمل أو جدول رحلة.. وحين يتصل ببرج المراقبة لا يجيب عليه أحد أو يكتشف عدم وجود رحلة تخص هذه الطائرةفي هذه الحالة هل سيقلع بها؟.. هل يقبل الذهاب إلى جهة لا يعرفها ولم يقررها مسبقا؟.. وفي حال طار بها إلى متى سيظل محلقا بالطائرة قبل أن تسقط أو يعود لنفس النقطة التي انطلق منها؟
إن الإنسان بدوره مثل الطائرة.. إذا امتلك خطة مسبقة سيصل.. بنسبة كبيرة.. إلى الوجهة التي يريدها.. وإن لم يمتلك خطة واضحة سيبقى على الأرض ثابتا وإذا أقلع سيهدر طاقة كبيرة ووقتا هائلا ثم يسقط أو يهبط مجددا في نفس المدرج، وهذا في الحقيقة هو الفرق بين الانسان الناجح والفاشل في الحياة؛ فالإنسان الناجح يملك خطة عمل واضحة لما يريده مستقبلا.. وبالتالي سيهبط في البقعة التي يحددها بنسبة كبيرة.. وفي المقابل لا يملك بعض الناس خطة عمل مسبقة وواضحة لما يريدونه مستقبلا.. وبالتالي لا يصلون لأي مكان.

وبطبيعة الحال؛ هناك فرق كبير بين وضع "خطة عمل" ووضع أمنيات ورغبات يشترك فيها الجميع.. فحين تسأل أي شاب مثلا "ماذا تريد في حياتك؟" قد يجيبك: المال أو السعادة أو النجاح، غير أن "المال" و"السعادة" و "النجاح" أمنيات فضفاضة يريدها الجميع ويشترك في حبها الجميع ولا يمكن تصنيفها كخطة عمل.
خطة العمل الحقيقية يجب أن تتضمن جدولا زمنيا، وخطوات فعلية، ووسائل تنفيذ تنتهي بتحقيق هذه الأمنيات: المال والسعادة والنجاح، ورغم اعترافي بأن "خطة العمل" لا تضمن الوصول للهدف بنسبة دقيقة توازي الطائرات التجارية إلا أنها تضل أفضل بكثير من عدم وجود خطة عمل وبالتالي ضمان الفشل بنسبة 100%.. وكلما كانت خطة العمل ذاتها جيدة ودقيقة ارتفعت حظوظك في الوصول إلى الموقع المحدد في الزمن المحدد.. وكلما كانت سيئة ركيكة وناقصة تأخر موعد وصولك أوأختلف موقع هبوطك حيث تريد.
ومن الخصائص الأخرى المهمة في أي خطة عمل: وضوح الرؤيا، والمرونة، والاختصار، والتفرد،فكلما امتلكت رؤية واضحة عما تريد سهل عليك العمل والتنفيذ والوصول لهدفك بشكل مباشر،أما "المرونة" فصفة ضرورية لتجاوز العقبات المحتملة وأي تغيير يطرأ على خطة العمل.. وليس الهدف.
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 14, 2009, 04:35 PM
 
رد: ما هي خطتك في الحياة؟

اراء صائبة ..جميلة جدا فكرة الموضوع..
بدون خطة تضعها لحياتك لن تصل الى اي مكان..
اشكر لك جهدك..تقبل مروري
رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 15, 2009, 09:51 PM
 
رد: ما هي خطتك في الحياة؟

تشبيه واقعى وجميل جداً
شكراً لمجهوداتك اخى الفاضل
تحياتى
اختك سما الاسلام
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صورتي قبل الحجاب و بعد الحجاب *فتاة الإيمان* مجلة المرأة والموضه 50 April 8, 2011 11:07 PM
الحياة تخطيط .. الحياة مباراة كرة قدم سـمــوري علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات 6 December 22, 2010 04:14 PM
الموت في اللغة والاصطلاح "الموت ضد الحياة , الموت والموتان ضد الحياة :والموت السكون وكل من ضحكة حزن النصح و التوعيه 6 March 2, 2009 12:29 PM
سنن الحياة madanichemouri علم النفس 0 August 6, 2008 02:08 PM
درب الحياة sarsorita11 شعر و نثر 0 August 31, 2007 12:33 AM


الساعة الآن 07:34 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر