|
علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات علم الادارة الحديث, كيف تطور نفسك في عملك, كيف تصبح ناجحاً في شركتك , كيف تكون قائداً ومتحمساً في وظيفتك |
|
LinkBack | أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
#1
|
||
|
||
التسويق الأخضر
وفي ظل هذه الظروف المتغيرة والمتحركة أصبح التركيز علي التسويق مبدأ أساسيا في بناء الاستراتيجيات التطويرية للشركات، بل إن التسويق اكتسب من الأهمية ما جعله الشغل الشاغل والهم الأكبر لكل العاملين في المنشأة باختلاف وظائفهم ومستوياتهم وأصبحت المقولة المشهورة إن مهمة التسويق أخطر من أن تترك لإدارات التسويق وحدها، هي الحكمة الهادية لكل منشأة تنشد التوسع وكسب المنافسة. كما أنه وفي ظل ظروف تغيرات المناخ، وارتفاع درجة حرارة الأرض لا تجد الشركات سبيلاً سوى تغيير جدول أعمالها، والبحث عن طرق جديدة لتسويق منتجاتها الصديقة للبيئة بهدف تحقيق الاستمرار واستدامة الأعمال. إن التسويق الأخضر يعني تسويق المنتجات والبرامج صديقة البيئة، في البلدان العربية، إضافة إلى مناقشة واقع التسويق القطاعي وتحدياته في الوطن العربي. أوضح أحد المهتمين في مجال التسويق أن الاهتمام بتنشيط التسويق أدى إلى بروز الكثير من النظريات والنماذج التي تهدف إلى مساعدة الممارسين في تطوير أساليبهم وتقنياتهم، حيث ظهر التسويق الابتكاري، التسويق الإلكتروني، والتسويق بالعلاقات وحاليا التسويق الأخضر، ومن الجدير ذكره أنه ومنذمطلعالستيناتمنالقرنالماضيبدأالعالميبديانزعاجاوقلقابالغاحولبعضالقضايا البيئيةمثلالتلوثواستنزافمصادرالطاقة. وأخذهذاالقلقبالتزايدبشكلآبيرمعمطلعالسبعينيات، حيثبرزتإلىالسطحبعضالقضاياالمعقدةمثلالتغيرالمناخيالعالمي،تزايداستنزافالموارد الطبيعية،تلوثالهواءالناجمعنالغازاتالعادمة،تلفالبيئةالطبيعيةنتيجةعوادمومخلفات الصناعة،قطعالأشجارمنالغاباتوتقلصالمساحاتالخضراء،الأمطارالحامضية،تلفطبقة الأوزونفيالغلافالجويوتسربالموادالسامةوقتلالنشاطالحيوي،وإنتاجوتسويقسلعضارة .( بالبيئةوالإنسان،فضلاعنسوءتعاملالإنسانمعالبيئة( 1 وعلىضوءهذهالمتغيراتفقدبرزتجمعياتوهيئاتمختلفةومتعددةحولالعالمتنادي بالمحافظةعلىالبيئةلجعلهامكاناآمناللعيشلناوللأجيالالقادمة. وتزايدتالضغوطعلىالحكومات والهيئاتالرسميةلسنالتشريعاتواتخاذالإجراءاتالمناسبةلتنظيمالعلاقةبينالإنسانوالبيئةبما يكفلالمحافظةعليهاوعلىمواردهاالطبيعية،وبالتاليجعلهامكاناآمناللعيش. وقدصدرتالعديدمن القوانينوالتشريعاتفيالعالمبهذاالصدد. واستجابةلهذهالتشريعاتوالنداءاتمنالهيئاتالرسميةوالغيررسمية،فقدبدأتالعديدمن منظماتالأعمالبإعادةالنظربمسؤولياتهاالاجتماعيةوالأخلاقيةفيممارساتهاالتسويقية،وذلك بإعطاءالبعدالبيئيأهميةبارزةفياستراتيجياتهاالتسويقية. ومنهنابدأالاهتمامبنمطجديدمن التسويق،عرفبالتسويقالأخضر،يتمحورحولالالتزامالقويبالمسؤوليةالبيئيةفيممارسة الأنشطةالتسويقية التعديل الأخير تم بواسطة سـمــوري ; November 15, 2009 الساعة 12:30 AM |
#2
|
||
|
||
رد: عمر وجانه - التسويق الأخضر
فعلا موضوع رائع
وهو اخر تحديث لما هو جديد في عالم التسويق والتسويق الداخلي ايضا ننتظر روائعك دوما اخي
__________________
لا تسمح لاحد ان ياخذ اولوية في حياتك " عندما تكون انت خيارا ثانويا في حياته لاتبكي علي اي علاقة في الحياة لان الذي تبكي من اجله لايستحق دموعك والشخص الذي يستحق دموعك ........ لن يدعك تبكي
|
#3
|
||
|
||
رد: التسويق الأخضر
موضوع رائع،شكرا لك دائما على الفائدة
|
مواقع النشر (المفضلة) |
|
المواضيع المتشابهه | ||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
عمر وجانه - مهام مدير التسويق | wagana | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 4 | October 4, 2012 12:41 PM |
عمر وجانه - قاعدة 20/80 | wagana | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 0 | May 10, 2009 05:28 PM |
عمر وجانه - التسويق العصبي | wagana | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 0 | April 29, 2009 04:45 PM |
عمر وجانه - 91 خطأ في المبيعات | wagana | علم الإدارة والاتصال و إدارة التسويق و المبيعات | 2 | February 25, 2009 08:28 AM |
عمر وجانه - سحر الشخصية | wagana | علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات | 1 | February 24, 2009 05:28 PM |