فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > اقسام الحياة العامه > النصح و التوعيه

النصح و التوعيه مقالات , إرشادات , نصح , توعيه , فتاوي , احاديث , احكام فقهيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 23, 2007, 11:29 PM
 
Love الى من تريد الزواج.....

يقول الشيخ فرحات المنجي احد علماء الازهر الشريف انني لاقول ان هذا الدعاء يفعل فعل السحر ولكن بعد اسبوع واحد من قراتي لهذا الدعاء في التلفزيون دعاني بعض النساء والرجال لحضور حفلات زواجهم وقالوا لي اننا قرانا هذا الدعاء فاكرمنا الله بالزواج ويضيف : اخبرتهم ان هذه قد تكون مصادفة ، فردوا اننا كنا نتوضا ونقرا هذا الدعاء اثناء الوضوء ،وموقنون بالاجابة والحمدلله سهل لنا الزواج بعد ان واجهنا صعوبات كبيرة طوال السنوات الماضية .
وان نفع فانة لايضر وانه في النهاية دعاء واتمني ان تقروه علي اساس انه دعاء والله سبحانة وتعالي يحقق لكم امنياتكم

نص الدعاء

اللهم اني اسالك باني اشهد انك انت الذي لااله الاانت .. الاحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا احد اقضي حاجتي .. انسي وحدتي .. فرج كربتي..اجعل لي رفيقا صالحا كي نسبحك كثيراونذكرك كثيرافانت بي بصير .يامجيب المضطر اذا دعاك..احلل عقدتي ..امن روعتي ..ياالهي من لي الجا اليه اذا لم الجا الي الركن الشديد الذي اذا دعا اجاب .هب لي من لدنك زوجا صالحا ..اجعل بيننا المودة والرحمة والسكن..فانت علي كل شي قدير .يامن قلت لشي كن فيكون..ربنا اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة ..وقنا عذاب النا وصلي اللهم علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه وسلم.

وعن اصل دعاء التيسير هذا يقول الشيخ المنجي:

انه دعاء ماثور عن بعض الصالحين عندما كان هناك رجل صالح في ضيافة رجل عنده سبع بنات ولم تتزوج منهن واحدة، فقال له: انا ادلك علي بعض كلمات سمعتها من الصالحين وطرفا منها لبعض الصحابة والتابعين وعلمه الدعاء ثم يقول والد البنات السبع عن نفسه : والله لبركه هذا الدعاء مامر العام الا وبناتي جميعهن في بيوت و العاقبة للباقين ان شاء الله...مع تحياتي اختكم في الله نسيمة
__________________
رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 24, 2007, 11:07 AM
 
رد: الى من تريد الزواج.....

بارك الله فيك اختي نسيمه .. لقد قمت بزيارة موقع الشبكه الاسلاميه للفتاوى واستفسرت عن اذا كان هناك دعاء بخصوص طلب زوجة صالحه او زوج صالح .. وقد جاء رد الفتوى كما الاتي :




الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعد:
فلا نعلم دعاء خاصا بذلك ، ولكن لك أن تتخير من الدعاء ما شئت وما يناسب حالتك لطلب حاجتك من ربك، ولتتحر أوقات إجابة الدعاء كالثلث الأخير من الليل وفي السجود وبين الأذان والإقامة ، وبإمكانك دعاء الله عز وجل بما ورد من أدعية بشأن طلب العون والتوفيق، وتيسير العسير ومنه: ( ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين ) ، ومن ذلك ما رواه ابن حبان -وهو حديث صحيح- عن أنس رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت تجعل الحزن سهلاً إذا شئت . ومنه أيضا: (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار) . وكذا ما رواه النسائي في الكبرى، وهو حديث عن أنس رضي الله عنه قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم لفاطمة: ما يمنعك أن تسمعي ما أوصيك به أن تقولي إذا أصبحت وإذا أمسيت: يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلا نفسي طرفة عين . ونسأل الله عز وجل أن ييسر لك زوجة صالحة تكون لك قرة عين ، ويرزقك منها ذرية طيبة .
والله أعلم . ( انتهى ) .
جميع الحقوق محفوظة للشبكة الإسلامية© 1998-2007

اسئل الله العلي القدير ان يرحمنا برحمته وان يجيب دعوتنا وان يجعل عمل هذا اختي في موازين اعمالك .. وان شاء الله في الفتره القادمه سوف اضع موضوع عن اسباب قبول الدعاء .. وفقني الله واياك وجميع المسلمين لما يحبه ويرضاه .. تقبلي احترامي وتقديري ..
__________________
دموعي تطلب عيوني نهايه
وجرحي ينزف المعنى قصايد
موادع صار بعمري حكايه
وعمري ماخذ احزاني عوايد

التعديل الأخير تم بواسطة AL_ATLAL ; May 24, 2007 الساعة 11:32 AM
رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 24, 2007, 10:49 PM
 
رد: الى من تريد الزواج.....

مشكور اخي على الاضافة و هناك دعاء اخر هو ربي انك لما انزلت الي من خير فقير...هدا دعاء دعاه سيدنا موسى عندما رحل من قريته هاربا و جلس امام شجرة و بعد الدعاء جائته احداهما على استحياء....حسب الاية الكريمة...
اتمنى ان يقرا الجيمع هدا الدعاء فحقا انه مفيد...
بارك الله فيك و جزاك خير على الرد
__________________
رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الزواج, تريد



المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بتوحشني نبض خاطره روايات و قصص منشورة ومنقولة 53 November 2, 2011 05:27 PM
الزواج الإجباري .. براءة الاسرة والمجتمع 7 February 18, 2010 01:49 AM


الساعة الآن 05:25 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر