فيسبوك تويتر RSS



العودة   مجلة الإبتسامة > الحياة الاجتماعية > الاسرة والمجتمع

الاسرة والمجتمع الاسره و المجتمع , توطيد العلاقات الاسريه, التربيه و حل المشاكل الاسريه و المشاكل الاجتماعيه



إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم May 6, 2009, 08:26 PM
 
Present ميزانيه العائلة


اولاً :- التكليف والمتابعه .

التكليف والمتابعة بأن نكلف أحد الأبناء خصوصا الكبير بالتكفل بالميزانية حتى تنشأالمصارحة والمسؤولية ويكون التقارب والثقة والمشاورة ويعمل هذا الابن على ضبطالميزانية وعليه المشاورة طبعا وطرح أفكار بالنسبة لما يتبقى من مال في رحلة أو سفرأو صدقة وغيرها.

ثانياً :- عمل ميزانيه سنويه
لامانع من عمل ميزانيه سنويه يشرف عليها الزوج والزوجة والأبناء وخاصة الكبار منهم ونحدد من نتيجة هذه النظرية اين تتجه مدخراتنا خلال سنه وكيف تم استغلالها الاستغلال الصحيح والدقيق ونواحى العجز والقصور والنواحى الايجابية التى نركز عليها ومحاوله معرفه دور كل منا فى العمل على جعل هذه الميزانية ناجحة ان شاء الله ومحاوله الاستفاده السنويه مثلاً للابناء فى اخذ دورات بالعطله الصيفيه او قضاء رحلات ترفيهيه للاسره خارج البلاد .


ثالثاً :- عمل خطه خمسيه
عمل خطه خمسية لمدخراتنا الاسريه عن طريق الاستفاده من هذه المدخرات فى مشروع واحد ينفع الاسره ويدر الربح والدخل عليها او الاستفاده من مدخراتنا فى تعليم الابناء او زواج بنت من البنات فهذه الموضوعات تحتاج الى ميزانيه متراكمه ومدخرات تزيد مع الايام لان مثل هذه الموضوعات لايتسنى لكثير من الاسر ذات الدخل المحدود ان تقوم بها بدون تخطيط ووضع حدود للانفاق .

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تسع أفكارللمحافظة على ميزانية العائلة ناثرة المسك الاسرة والمجتمع 6 December 9, 2007 01:56 AM
ما حكم اختلاط سائق العائلة بنساء وفتيات العائلة وخروجه معهن إلى الأسواق والمدارس ؟ admin النصح و التوعيه 5 April 26, 2007 08:36 PM


الساعة الآن 04:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر