مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   معلومات ثقافيه عامه (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_82.html)
-   -   أغرب 5 أسلحة تم اختراعها (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_299955.html)

mostafa_17 November 29, 2011 06:28 PM

أغرب 5 أسلحة تم اختراعها
 

أغرب 5 أسلحة تم اختراعها


https://s3.amazonaws.com/mbc_actionha...1644/large.jpg

في كل عصر يسعى الإنسان لاختراع الجديد من آلات الدمار ووسائل التفوق العسكري، بعضها لا يصمد في المواجهة، وبعضها يحقق له النصر، وبعضها يكون غريباً كهذهالأسلحةالخمسة.

_https://s3.amazonaws.com/mbc_actionha...1639/large.jpg

حاملة الطائرات الهوائية
اشتهرت حاملة الطائرات الهوائية عن طريق روايات الخيال العلمي والأفلام، والفكرة تدور عن منطاد هوائي يمكنه حمل طائرات صغيرة، وقد بدأ تطوير الفكرة على يد البحرية الأميركية أثناء الحرب العالمية الثانية وكانت تعتمد على تزويد الطائرات بخطاف يمكنها من التعلق بأسفل المنطاد، لكن نتيجة حوادث المناطيد فقد تم التخلي عن هذا المشروع، أما آخر المحاولات فكانت من خلال تعديل طائرة بوينغ 747 لحمل المقاتلات.

2
https://s3.amazonaws.com/mbc_actionha...1640/large.jpg

مدفع باكل

أول مدفع آلي يتم اختراعه، وهو عبارة عن حامل ثلاثي به ماسورة مدفع واحدة مزودة بخزانة دوارة تحمل الطلقات، وقد استخدم في السفن لمنع صعود أحد على متنها، وتميز بإمكانية إطلاق 63 طلقة في 7 دقائق ما كان يعد سرعة كبيرة في وقتها، لكن ما يجعله غريباً هو أنه يستطيع إطلاق نوعين مختلفين من الطلقات: مستديرة، ومكعبة. والتي كانت تستخدم ضد القوات العثمانية باعتبارها أكثر إيلاماً ـ وفق ما كتبه مخترع المدفع الإنكليزي جيمس باكل عام 1718.

3

https://s3.amazonaws.com/mbc_actionha...1641/large.jpg

كلابة البشر

من الأسلحة الغريبة التي اخترعها الإنسان ـ كلابة البشر ـ وهي عبارة عن عصا طويلة في نهايتها قوسين بهما أشواك حديدية، وقد استخدمت في العصور الوسطى بأوروبا لجذب الأشخاص من فوق الخيول وأسر الأعداء من الملوك والنبلاء للحصول على فدية مقابل إطلاق سراحهم، كما استخدمت أيضاً للتحكم في المساجين الصعب السيطرة عليهم، ولا يعرف من مخترعها، وقد ظلت مستخدمة حتى القرن الـ18، وتستخدم فرق مكافحة الشغب اليابانية ـ حتى الآن ـ نسخة شبيهة لها تسمى ساسوماتا.

4

https://s3.amazonaws.com/mbc_actionha...1642/large.jpg
كسار السيوف

أحد الاختراعات التي ظهرت في العصور الوسطى بأوروبا مجهول النسب، عبارة عن خنجر طويل يوجد بأحد حوافه شقوق يمكن للفارس أثناء المعركة أن يمسك سيف عدوه من خلالها وبثنية بسيطة ينكسر نصل السيف.

5

https://s3.amazonaws.com/mbc_actionha...1643/large.jpg



الحيوانات المفخخة

لم تكن هناك منظمات لحماية الحيوانات وقتها، حيث قامت العديد من الدول باستخدام الحيوانات في الحروب، وقد حاولت الولايات المتحدة تدريب الخفافيش بأعداد كبيرة للهجوم على الأعداء وهي تحمل قنابل، كما درب الروس كلاباً مفخخة على الدخول تحت الدبابات والمدرعات لتنفجر فيها وذلك من خلال إيهامهم أن هناك طعاماً أسفلها.




عاشق التحدي.. November 30, 2011 02:51 PM

رد: أغرب 5 أسلحة تم اختراعها
 
معلومات قيمة ورائعة استفدت منها
يسلمواااااااااااااااااااا
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ودي واحترااااااااااااامي

روؤح سمآوية November 30, 2011 11:18 PM

رد: أغرب 5 أسلحة تم اختراعها
 

فعلا اسلحة غريبه
يعطيك ربي العافيه ع طرحك المفيد
شكرا لك
ربي يسعدك


الساعة الآن 04:46 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر