مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_49.html)
-   -   كيف تركز على النقاط المضيئة للنجاح (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_373869.html)

samehov May 6, 2013 03:42 PM

كيف تركز على النقاط المضيئة للنجاح
 
كيف تركز على النقاط المضيئة للنجاح :

تخيل أن طفلك الصغير جاء اليك يوماً يحمل سجل الدرجات الشهرية بالمدرسة وعندما نظرت الى النتيجة كانت على النحو التالى اربع مواد التقدير جيد ومادة تقديرها ممتاز والأخيرة تقديرها ضعيف.

اذا كنت مثل أغلب الأباء ستنزعج طبعاً بسبب تقدير ضعيف فى المادة الأخيرة وربما نسيت باقى التقديرات بالشهادة وسيكون انتباهك مركزاً على هذه المادة وقد تعنف طفلك أو تنتقده لأدائه السئ أو لتكاسله.

وهذه طبعاً طريقة خاطئة بكل تأكيد فأنت لابد لك ان تهتم وتركز أكثر على المادة التى حصل ابنك فيها على تقدير امتياز وتمدحه على ذلك ثم تحاول استنباط الأسباب التى جعلته متفوقاً في هذه المادة ومتراجعاً فى مادة اخرى فربماً كان مريضاً يوم الإمتحان وربما كان لا يحب مدرس هذه المادة أو غير ذلك من الأسباب المحتملة ثم حاول توفير نفس ظروف النجاح والتفوق لكل المواد الدراسية واراهن ان طفلك سيحصل عى درجات وتقديرات مرتفعة فيها جميعاً اما اذا تركت لنفسك مجال للقلق ثم اتبعته بنقد وتوبيخ للطفل فلن تحصل الا على نتائج سلبية.

ازهر اللويزي May 27, 2013 11:30 PM

رد: كيف تركز على النقاط المضيئة للنجاح
 



... شكراً لك على الموضوع الجميل .. بإنتظار جديدك هنا


الساعة الآن 11:45 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر