مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_49.html)
-   -   عمر وجانه - لتكون شخصية محبوبة من قبل الآخرين . (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_105844.html)

wagana May 23, 2009 03:31 PM

عمر وجانه - لتكون شخصية محبوبة من قبل الآخرين .
 

في كل شخص رغبةفي الاستئثار بإعجاب الآخرين ، و لا استحواذ على ثنائهم سمتهم من سمات الحياةالشخصية المحبوبة قد تحظى بإعجاب الناس ، ولكن مثل هذا الإعجاب يتبدد كالدخان فيالهواء ، إذا لم يسانده جمال الروح ، واهم عنصر في جمال الروح هو الجاذبية ، وإليكعشر قواعد تشكل اهم مقومات الشخصية الجذابة :

1/
عدم البوح بالمتاعب الخاصة :

فالحزن والألم والضيق ، عناصر موجودة أصلا في الإنسان و لا يمكن له التخلصمنها ، ولكن لابد من إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون لانهم غيرمجبرين على المشاركة في أحزاننا .

2/
فهم الآخرين :

ومن المستحسنمحاولة فهم مشاكل الآخرين ، وان تكون شخص مجامل ليس فقط في المناسبات الكبيرة ، بلفي الصغيرة ايضاً كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم .

3/
علم الاستماع :

فالاستماع للآخرين يكسبك جاذبية ، لان الشخصالذي يتقن فن الاستماع الأحاديث الآخرين يكون محبوباً منهم كما يجب أن تترك للآخرينحرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك .

4/
عدم التعالي على الآخرين :

ويعتقد الكثيرون في قرار أنفسهم أنهم لا يقلون عن الآخرين في أي شي لذ لكفالتعالى عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك ، ويتمثل ذ لك في طريق الحديث والتصرف غيراللائق ، بينما التواضع يكسب صاحبة دائماً محبة الآخرين .

5/
إظهار الإعجابفي الوقت المناسب :

أن كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس إلى درجةالنفاق ، فالإنسان يحتاج إلى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة في النفس ،ولكن يفضل أن تظهر هذا الإعجاب في محلة بكلمة مخلصة في الوقت المناسب والطريقةالمناسبة .

6/
التفاؤل المعقول :

والمتفائل محبوب دائماً ، فهو يجعلالآخرين يرون العالم بمنظار الواقع ، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقولوأن لا يتطرق إلى الخيال ، والمتفائل لا يعترف باليأس ، ولكنه يجدد دائماً الأمل فيحل مشاكله وفي حدود الإمكانيات الموجودة .

7/
تقبل ملاحظات غيرك و لاتتذمر:



من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر ، إذاصدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة ألحقه وقد تصدر هذا الملاحظات من أناسحاقدين ، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه إليك من ملاحظة أو نقدبابتسامة ومهما كان الثمن .. مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة علىالمشاعر .

8/
التفكير بنفسية مرحة :

وعند التفكير في موضوع ماء منالأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة ، ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغيرمعقدة ، أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما ، حتى لا يشوبالنتيجة الخوف والقلق.

9/
التفكير والتصرف بنفسية الخير :

فحتى تكونجذاب لابد أن تتصرف دائماً بنفسية الخير وإذا كنت تتحلى بجميع الصفات السابقة ،فانك بدون صفة الخير ستفقد عنصر هاماً من عناصر الجاذبية .

10/
وأخيراً .. الصراحة :

إن الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية ، فهي واجبة التفكير معالنفس ، وفي التفاؤل مع الغير .. أما الشخص ذو الوجهين أو المحب لذاته والمشاكسلغيره فهل ستكون برأيك .. جذاب .....؟!

أتمنى أن تكون شخصيتك جذابة ومحبوبةدائماً

amar 2 May 23, 2009 08:29 PM

رد: عمر وجانه - لتكون شخصية محبوبة من قبل الآخرين .
 
جمال الروووح ..

نقاء النفس .. صفاء الذات ..

لها انعكاسات راقيه جدا .. على الانسان ..



فلنعلم ان جمال الروح يضفي رونقا الى العين ..



ونورا بالوجه ..



وقبولاعند الطرف الاخر ..



فكثيرا من الناس ممن يمتلكون جمالا عاديا ..



اسعفهم جمال ارواحهم فراهم الناس بعين الجمال ..



والبعض الاخريمتلكون الجمال نفسه ..



ولكن خذلهم جمال ارواحهم ..



فسقطو من اعين الناس ..



وباتت مزعجه رؤيتهم ..



مشكور .. جزاك الله خيراً على الموضوع الرائع ..
ربنا يعطيك العافية ...

سـمــوري March 31, 2010 11:30 PM

رد: عمر وجانه - لتكون شخصية محبوبة من قبل الآخرين .
 
مشكور ,,,,, وينقل إلى القسم المناسب


الساعة الآن 06:12 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر