مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   علم البرمجة اللغوية والعصبية NLP وإدارة الذات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_49.html)
-   -   ابدأ من جوّه وما تتكسفش.. 5 خطوات تزيد تفاؤلك وترفع معنوياتك (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_476782.html)

معرفتي August 30, 2015 11:51 PM

ابدأ من جوّه وما تتكسفش.. 5 خطوات تزيد تفاؤلك وترفع معنوياتك
 
ابدأ من جوّه وما تتكسفش.. 5 خطوات تزيد تفاؤلك وترفع معنوياتك

https://media.cairodar.com/images/201...8%AA%D9%83.gif

كتبت مريم كشك

ابدأ من جوّه وما تتكسفش.. 5 خطوات تزيد تفاؤلك وترفع معنوياتك


الإنسان كائن مركّب وبالغ التعقيد، هكذا خلقه الله وزوّده بكثير من المكونات والطاقات والتفاصيل، التى تترابط وتتجمع لتصنع الفسيفسائية البشرية الثرية بالمشاعر والأحاسيس والحاجات والطاقات والقدرات، فلسنا فى وجودنا البشرى كأنواع المخلوقات الأخرى التى تتفاعل مع الحياة بشكل مادى بحت، وفق ظروف الواقع وتفاصيله الدرامية، بعيدًا عن الاستفادة من ميراث المعرفة والخبرات الذى أنتجه أسلافها، إذ إننا بما نتمتع به من بنية جسدية وروحية وعقلية ومن قدرة على التذكر والتعلم والتطور بشكل حى ودائم، نستطيع الاستفادة من الميراث البشرى الطويل، وتشبيك المعلومات والخبرات القديمة والاستعانة بها فى إنتاج أفكار وحلول جديدة للمشكلات المتشابهة والمتكررة، والتغلب على صعوبات الحياة وتفاصيلها المعقدة التى نمر بها، وفى كل هذه التفاصيل هناك جانب مهم ضمن باقة المكونات الإنسانية يتحكم فى كثير من تفاصيلنا وقدراتنا، إما أن يدعمها ويزيد من قوتها وتأثيرها، أو يخصم منها ويقيّدها ويمنعها من الحركة والفعل والتأثير، وهو الجانب الروحى والمعنوى المتصل بالمشاعر والطاقات النفسية، والذى يجعل أفكار القدرة والتمكن والنجاح والإنجاز كلها مرتبطة بالذات الإنسانية ومنطلقة من داخلها بالأساس، قبل ارتباطها بالواقع المحيط وظروفه، ولهذا فمن المهم – حينما نسعى إلى النجاح والتقدم والابتكار والإبداع – أن ننطلق من داخلنا أولاً، مدفوعين بطاقة نفسية إيجابية وبروح متفائلة ومقبلة على الحياة، إذ يتميز صاحب الروح المعنوية المرتفعة بالقدرة على الإنجاز والنجاح، خاصة وأنه يجيد استغلال الفرص المتاحة أمامه بجرأة كبيرة، ومن ثمّ تصبح كل أبواب النجاح مفتوحة أمامه، ويصبح ذا شعبية كبيرة وسط الآخرين، واليوم نقدم لكم فى هذه السطور 5 خطوات سهلة وبسيطة ستقودكم إلى الانطلاق من داخلكم وبثّ الطاقة الإيجابية المتفائلة فى نفوسكم بما يقودكم إلى حالة معنوية مرتفعة.


1- الجدية الدائمة أمر مرهق وغير صحيح، لهذا عليك الاهتمام بالترفيه عن نفسك من وقت لآخر، عبر القيام بنشاط أو هواية تحبّها، مثل ممارسة الرياضة أو قراءة الكتب أو ممارسة الألعاب المفضلة بالنسبة لك، وهو الأمر الذى سيساعدك على التنفيس عن المشاعر والطاقة السلبية داخلك، ومن ثمّ اكتساب مشاعر جديدة إيجابية.


2- القدرة على الفعل والإنجاز طاقة ذاتية ونابعة من داخل الإنسان بالأساس، لهذا عليك محاولة البدء بالتغيير من الداخل أوّلًا، وأن تقوم بتغيير معتقداتك ثم أفكارك بشكل تدريجى وعميق، فالتغيير الداخلى سيُساعدك كثيرًا على إحداث التغيير الخارجى المهم والمؤثر.


https://media.cairodar.com/images/201...e_mood_now.jpg


3- إذا كنت ممن يعانون من شعور بالخجل، فعليك العمل الجاد والمتواصل من أجل تغيير هذه الصفة والتخلص منها قدر المستطاع، فالخجل يضعف الشخصية ويؤثر على الإنسان بشكل سلبى، ومن ثمّ يُضعف معنوياته وطاقته الإيجابية وقدرته على تحقيق النجاح.


4- لا تنس الإرادة، وخاصة إذا كنت تبحث عن رفع المعنويات وزيادة طاقتك الإيجابية، فليس بإمكانك تحقيق نقلة فارقة أو التمكّن من تغيير أى شىء فى حياتك دون وجود إرادة وعزيمة قويتين ونابعتين من داخلك، من أجل الحصول على نتيجة أفضل.


5- لا تترك نفسك للحزن مهما كان السبب، وذكّر نفسك دائمًا بأن أصحاب المعنويات المرتفعة سيكون النجاح حليفهم بشكل دائم، وحتى إن فشلوا مرة فإن الفشل لا يسيطر عليهم، بل يكون دافعًا لهم من أجل التقدّم والاستمرار، ودائمًا ما تكون صفات التحدى والروح القتالية والرغبة فى النجاح، أهم ما يميزهم.


6- حاول طوال الوقت أن تكون شخصًا مرحًا ومحتفظًا بابتسامتك ومشاعرك الإيجابية، لأن ذلك سيخفف من تأثير ووطأة المشكلات عليك، ومن ثمّ سيساهم فى رفع من معنوياتك.


7- اعلم جيّدًا أن الانغلاق على نفسك من الأمور السلبية التى تُضعِف من روحك المعنوية، ولذلك حاول أن تكون شخصًا منفتحًا على الآخرين.


الساعة الآن 06:35 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر