مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مجلة المهن والصناعات والإختراعات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_290.html)
-   -   تشارلز باباج مخترع الحاسوب (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_393781.html)

oMaR236 October 27, 2013 05:17 PM

تشارلز باباج مخترع الحاسوب
 
تشارلز باباج مخترع الحاسوب


https://www.mawhopon.net/upload/image...lesbabbage.jpg
عالم رياضي بريطاني اشتهر بأنه أول من تطلع بأفكاره إلى عصر الكمبيوتر، وكان مهندسا من طراز فريد، صمم أول حاسبة وأسماها مكنة الفروق (difference engine). وعلى الرغم من أنها لم تستخدم إلا أن فكرتها كانت أساس اختراع الحاسوب.

ولد تشارلز باباج في 26 ديسمبر 1791، درس في جامعة كمبردج ببريطانيا، أصيب بالإحباط من الأخطاء الموجودة في الجداول الرياضية التي تحسب يدويا، وقرر تصميم آلة تقوم بالمهمة على نحو أدق، نال تشارلز باباج منحة من الحكومة البريطانية من أجل تطوير آلته، وأنفق تلك المنحة مع جزء من ثروته ونجح باختراع آلة أفضل تضارع الحاسبات الحديثة، وبذلك يعتبر باباج بمثابة مخترع الحاسوب الميكانيكي.

https://www.mawhopon.net/upload/image/babag.jpg

الطابعة هي آخر القطع التي صممها رائد الكمبيوتر تشارلز باباج لجهاز الحاسب الميكانيكي الذي اخترعه لكن باباج لم يكمل آلته بسبب المحيطين به الذين رأوا أن الفكرة يستحيل تنفيذها، ولم يكمل أيضا الطابعة التي كانت ستطبع الجداول الرياضية المستخدمة على نطاق واسع في البحرية والهندسة والمصارف والتأمين، وكان على متحف العلوم في لندن إنجاز هذه المهمة.

وقد بدا المتحف في عام 1985 مشروعا لبث الحياة في الطابعة.

توفي باباج في 18 أكتوبر 1871.


الساعة الآن 12:59 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر