مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب علم النفس والفنون والتربية (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_269.html)
-   -   كتاب أسباب العنف المدرسي ووسائل الحد منه من وجهة نظر أولياء الأمور pdf (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_564930.html)

pub123456 December 23, 2018 12:41 PM

كتاب أسباب العنف المدرسي ووسائل الحد منه من وجهة نظر أولياء الأمور pdf
 
كتاب أسباب العنف المدرسي ووسائل الحد منه من وجهة نظر أولياء الأمور PDF
استهدفت الدراسة تعرف أسباب العنف المدرسي من وجهة نظر أولياء الأمور في قضاء عيرا ويرقا التابع لمحافظة البلقاء/ الأردن، للعام الدراسي 2010/2011م، وبيان أهم وسائل الحد من العنف. ً (72 ، (استخدمت الدراسة منهج المسح الاجتماعي بالعينة، وتكونت عينة الدراسة من (100 (ولي أمر منهم (28 (و ً أما أبا واستخدمت الاستبانة لتحقيق أهداف الدراسة. وأظهرت النتائج إن أهم الأسباب الاجتماعية التي تؤدي إلى العنف المدرسي هي: عجز الأسرة عن توفير المتطلبات الأساسية للطلبة، يليها إتباع رفاق السوء. وأهم الأسباب المدرسية للعنف هي: تشديد الرقابة على الطلبة، يليها ضعف القيادة الإدارية في المدرسة. كما أظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط إجابات أولياء أمور الطلبة على الأسباب الاجتماعية والمدرسية للعنف ومتوسط المقياس الافتراضي. كما أظهرت النتائج عدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية تعزى إلى اختلاف الجنس، فيما وجدت فروق تعزى إلى المؤهل العلمي. وأن أهم وسائل الحد من العنف من وجهة نظر أولياء الأمور هي: توفير الخدمات (ملعب، ساحات) في المدرسة، يليه تفعيل التوجيه والإرشاد المدرسي، ثم تدريب المعلمين في دورات متخصصة للتعامل داخل الحصة. وأوصت الدراسة بتوعية الأهالي بأسباب العنف ً ن الإدارية والتدريسية مع الطلبة. لهم لتفادي حصوله، وتفعيل النهج الديمقراطي في تعامل الهيئتي المدرسي لتكون عونا.

رابط التحميل : https://bit.ly/2CtLwmy


الساعة الآن 12:53 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر