مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الروايات والقصص المترجمة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_267.html)
-   -   رواية حد الموسى ، سومرست موم ، روائع الأدب العالمي للناشئين ، pdf (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_565892.html)

ahmad2006771 January 28, 2019 05:11 PM

رواية حد الموسى ، سومرست موم ، روائع الأدب العالمي للناشئين ، pdf
 
تحميل رواية حد الموسى
تأليف الروائي والكاتب المسرحي الإنجليزي :- سومرست موم
ترجمة الشريف خاطر
صدرت عن سلسلة روائع الأدب العالمي للناشئين - الهيئة المصرية العامة للكتاب

نبذة عن المؤلف
وليام سومرست موم (25 يناير 1874 - 16 ديسمبر 1965) روائي وكاتب مسرحي إنجليزي متوفى. كان من أشهر كتاب بداية القرن العشرين وكان من أكثر الكتاب ربحا في الثلاثينيات من القرن العشرين. اشتهر بكثرة كتاباته التي تنوعت ما بين روايات مسرحية وقصص وكتب سياسية. امتاز بأنه كاتب واقعي يستمد قصصه من الحياة ومن ملاحظته للناس في أسفاره العديدة.
ولد في باريس فتعلم اللغة الفرنسية وأتقنها، ثم عاد ودرس في إنجلترا، وبعدئذ انتقل إلى جامعة هيدلبرج بألمانيا ثم سافر إلي إيطاليا وتعلم اللغة الإيطالية بمدينة فلورنس وهكذا جمع في سن شبابه محصولاً وافرا من المعارف والمعلومات واتقن عده لغات.
من أكثر رواياته شهرة القمر وستة بنسات, وقد كان مصابا بداء السل الرئوي الحاد والذي منعه من استكمال أكبر مخاطرة في حياته وهي مهمة وهي العمل مع المكتب السادس البريطاني (المخابرات البريطانية آنذاك), بالتعاون مع المخابرات الأمريكية

وقد عمل جاسوساً للمخابرات البريطانية أثناء الحرب العالمية الأولى وكان يتلفى الأوامر من كولونيل اوضح في كتابه كنت جاسوساً انه يكاد لا يتذكر اسمه فكان منتقلاً ما بين فرنسا و سويسرا وايطالياوقد اختاره الكولونيل لأن عمله كمؤلف روايات يبرر له تحركاته الكثيرة في القارة الأوروبية وبذلك كتب روايته المشهورة كنت جاسوسا والتي حققت مبيعات هائلة.

نبذة عن الرواية
هذه الرواية الرائعة للروائى البريطانى «سومرست موم» واسمها «حدّ المُوسى». تحكى الرواية عن التغيرات العميقة التى ألمّت بشاب أمريكى رقيق القلب، شارك فى الحرب العالمية الأولى، والتى يعتبرها البعض أقذر حرب فى التاريخ، حيث امتلأت بالأطراف المبتورة والخنادق والغازات المميتة. فقد هذا الشاب الرقيق رفاقه فى تلك الحرب، وشاهد مصرع الناس أمامه بدون سبب واضح. حينما عاد إلى أمريكا بعد انتهاء المعارك، كان شىء جوهرى قد تغير فيه للأبد. وبرغم حبه الصادق لفتاته الجميلة المفعمة بالأنوثة، فإنه صارحها بأنه عاجز عن الزواج بها والانخراط فى الحياة الطبيعية، قبل أن يجد ردوداً مقنعة على الأسئلة الكبرى فى الحياة. وبالفعل هجر حياته الطبيعية المترفة. شرّق إلى أغوار الهند والصين، غرّب إلى مصر وأوروبا، خالى الوفاض من متاع الحياة، لا يملك إلا قميصه وأحلامه، باحثاً عن فراشة مراوغة اسمها «الحكمة» تُفسّر له لماذا يتقاتل البشر دون توقف؟.

عنوان الرواية يُلخصها «حد الموسى» الشفرة الحادة والمؤلمة، والحد الفاصل بين الباطل والصواب. كان على بطل القصة الباحث عن الحقيقة أن يمشى على «حد الموسى» حتى يصل إلى الحكمة المنشودة، عازفاً عن كل ما يتقاتل البشر من أجله، زاهداً فى المال والبنين والنساء، محاولاً أن يأسو جراح البشر الذين يصادفهم فى طريقه، دون أن يقبل بأن تستحوذ عليه حبيبته الفاتنة، التى ظلت تحاول استعادته إلى أحضان أنوثتها اللاهبة.

رابط التحميل
https://drive.google.com/open?id=1jY...wfP2UZYsXlNWyI
https://up.ibtesama.com/upfiles/gao84566.jpg
https://up.ibtesama.com/upfiles/07p84566.jpg

humman January 30, 2019 12:55 AM

رد: رواية حد الموسى - سومرست موم - روائع الأدب العالمي للناشئين
 
شكرا جزيلا لك ولمجهودك

ahmad2006771 January 30, 2019 01:14 AM

رد: رواية حد الموسى - سومرست موم - روائع الأدب العالمي للناشئين
 
اقتباس:

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة humman (المشاركة 1062703720)
شكرا جزيلا لك ولمجهودك

عفوا اخي الكريم
وشكرا على مشاركتك الجميلة


الساعة الآن 02:39 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر