مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الروايات والقصص المترجمة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_267.html)
-   -   تحميل النسخة الكاملة من رواية أسرة تيبو ، روجيه مارتان دوغار ، 5 مجلدات مدمجة (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_476699.html)

FARES_MASRY August 30, 2015 01:28 PM

تحميل النسخة الكاملة من رواية أسرة تيبو ، روجيه مارتان دوغار ، 5 مجلدات مدمجة
 
أسرة تيبو
روجيه مارتان دوغار

https://www.nooonbooks.com/media/cata.../9/a9r84ad.jpg

نبذة عن الرواية

هي من أشهر الروايات الفرنسية، على رغم أن مؤلفها لا يعتبر عادة من كبار الكتاب في لغة موليير. ذلك أنها الرواية الأكثر شعبية، لا الرواية الأفضل في تاريخ الأدب الفرنسي خلال النصف الأول من القرن العشرين. من هنا نادراً ما تجد فرنسيّاً يمكنه أن يقول لك انه لم يقرأها. بل إن الأجيال الجديدة قرأتها وشاهدتها وقد حوّلت قبل سنوات عدة إلى مسلسل فرنسي لم تقل شعبيته عن شعبية الرواية. وهذه الرواية هي"آل تيبو"لروجيه مارتن دوغار، الكاتب الذي عبر فيها عن نزعة سلمية وقفت موقف الضد مما كان سائداً في زمنه لدى الفرنسيين. أما موقف الضد هذا، فكان في صدد الحرب العالمية الأولى التي انخرط فيها الفرنسيون في العام 1914 من دون تفكير عميق، وأثارت يومها سجالات حادة بينهم. طبعاً لم يخصص دوغار كل صفحات روايته لتلك القضية أو سجالاتها، بل انه كتب العمل، أصلاً، عن مدوّنات حياة عائلة خلال سنوات عدة عند المرحلة الفاصلة بين القرن التاسع عشر والقرن العشرين... غير أن كل تلك الحياة، وإذ وصفت في أجزاء عدة تشكل الرواية في نهاية الأمر، أتت لتصبّ كلها في ذلك الموقف من الحرب، الموقف الرافض الذي يعتبر الحرب فعل قتل لا أكثر، ومكاناً يعبّر فيه الأفراد عن غرائزهم الحيوانية، ويلعب فيه الكبار القادرون الخادعون بالصغار المخدوعين.





التحميل


أتمني لكم قراءة ممتعة


mona3000 August 30, 2015 04:28 PM

رد: تحميل النسخة الكاملة من رواية أسرة تيبو ، روجيه مارتان دوغار ، 5 مجلدات مدمجة
 
دمت و دام عطاؤك و بارك الله فيك :thumbup[1]::thumbup[1]::thumbup[1]::thumbup[1]::thumbup[1]:

معرفتي August 30, 2015 11:49 PM

رد: تحميل النسخة الكاملة من رواية أسرة تيبو ، روجيه مارتان دوغار ، 5 مجلدات مدمجة
 


سلمت يداك أخي العزيز وفارسنا الهمام
بارك الله فيك

تحياتي وتقديري


الساعة الآن 09:48 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر