مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الروايات والقصص العربية (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_266.html)
-   -   حصريا رواية كيف ترضع من الذئبة دون أن تعضك؟ ، عمارة لخوص ، pdf (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_529779.html)

الأخلاق September 13, 2017 09:08 PM

حصريا رواية كيف ترضع من الذئبة دون أن تعضك؟ ، عمارة لخوص ، pdf
 
حصريا رواية كيف ترضع من الذئبة دون أن تعضك؟ ، عمارة لخوص ، pdf
حصريا رواية كيف ترضع من الذئبة دون أن تعضك؟ ، عمارة لخوص ، pdf
حصريا رواية كيف ترضع من الذئبة دون أن تعضك؟ ، عمارة لخوص ، pdf



https://up.ibtesama.com/upfiles/hma48935.png

حصريا رواية " كيف ترضع من الذئبة دون أن تعضك؟ " للجزائري عمارة لخوص

أخواتي وإخوتي أعضاء منتدانا الغالي مجلة الابتسامة. عيدكم مبارك مليء بالرحمة والمغفرة والثواب إن شاء الله.
هديتي لكم بمناسبة الدخول الجامعي هي رواية جزائرية معاصرة جدا
إنها رواية " كيف ترضع من الذئبة دون أن تعضك؟ " للكاتب الجزائري عمارة لخوص، صدرت عن – منشورات الاختلاف بالجزائر سنة 2003 في 150 صفحة. ثمّ تعدّدت طبعاتها تباعا لتصل إلى أكثر من ستة عشر طبعة إضافة إلى ترجمتها إلى لغات عالمية كثيرة آخرها اللغة الكورية واللغة اليابانية.

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

وللأمانة قامت بتصويرها الطالبة الجامعية المتألقة سيرين مشكورة، وأعطتني إياها. لكنّ حجمها كان أكثر من 43 ميجا فقمت بتخفيضه إلى النصف (21.5 ميجا). ثمّ التجأت إلى الأخ العزيز معرفتي كي يخفض حجمها أكثر، فقام بذلك مشكورا، ليصبح حجمها الآن في حدود 6 ميجا.
فشكرا جزيلا لكما.



https://up.ibtesama.com/upfiles/ye152118.jpg


سيرة الكاتب :

عمارة لخوص من مواليد الجزائر العاصمة عام 1970، تخرّج من معهد الفلسفة بجامعة الجزائر. واصل دراسته وحصل على الدكتوراه من جامعة روما في الأنثروبولوجيا. يقيم في العاصمة الإيطالية منذ عام 1995. يكتب باللغتين العربية والإيطالية.

نشر روايته الأولى “البق والقرصان” في طبعة مزدوجة اللغة عربية إيطالية (بترجمة فرانشيسكو ليجّو) في روما عام 1999. وصدرت روايته الثانية “كيف ترضع من الذئبة دون أن تعضك؟ “ في الجزائر عام 2003 (منشورات الاختلاف) والطبعة الثانية في بيروت (بالاشتراك مع دار العربية للعلوم). أعاد كتابة هذه الرواية بالإيطالية وصدرت عن دار النشر E/O عام 2006 بعنوان آخر هو “صدام الحضارات حول مصعد في ساحة فيتوريو” (Scontro di civiltà per un ascensore a piazza Vittorio) حيث نالت نجاحا كبيرا في إيطاليا وخارجها، إذ ترجمت من الإيطالية إلى الفرنسية والإنكليزية والهولندية والألمانية وأخيرا إلى الكورية.

كما تم تحويلها إلى فيلم سينمائي من إخراج إيزوتّا توزو، عرض في قاعات السينما الإيطالية هذا العام.

حاز على جائزة فلايانو الأدبية الدولية عام 2006، إضافة إلى جائزة المكتبيين الجزائريين عام 2008.

وصدرت “ القاهرة الصغيرة ” باللغة الإيطالية في سبتمبر 2010 عن دار نشر E/O بعنوان مختلف هو “طلاق على الطريقة الإسلامية في حي ماركوني “

هذا بعض ما قالوه عن روايته هذه:

خلافا لهؤلاء خاض لخوص مغامرته الأدبية وحيدا، وسار في مسالك بكر بلا علامات طريق ولا سلف صالح أو طالح، ليعيد كتابة روايته الثانية "كيف ترضع من الذئبة دون أن تعضك" بالإيطالية، بعد أن صدرت بالعربية دون أن ينتبه إليها الإعلاميون والنقاد.
هذه الرواية مثلت ميلاد روائي عالمي احتضنه المشهد الروائي الإيطالي الذي آمن بموهبته، لتترجم إلى لغات شتى آخرها الكورية واليابانية والألمانية والهولندية. ومن ثم لم يكن ظهور لخوص في المشهد الروائي أمرا عاديا، فقد تفرغ إلى الكتابة الروائية بعد صدور روايته التي وصل عدد طبعاتها إلى ست عشرة طبعة إلى جانب الترجمات الكثيرة.
كما حُولت هذه الرواية إلى فيلم سينمائي إيطالي للمخرجة إيزوتا توزا قام ببطولته الممثل التونسي المهاجر أحمد الحفيان. وتحصلت على جائزة "فلايانو" الأدبية الدولية المرموقة عام ٢٠٠٦. ثم انتبه بلده الأصلي الجزائر ليسند إليه أهم جوائزه وهي جائزة المكتبيين عام ٢٠٠٨ التي كانت تحتكرها النصوص الفرنكفونية ولم تسند إلا إلى كاتب وحيد يكتب بالعربية وهو واسيني لعرج.
بعد ذلك يطلق عمارة لخوص روايته الجديدة "القاهرة الصغيرة" باللغتين العربية والإيطالية وتلقى النجاح نفسه الذي حققته الرواية التي سبقتها، مما اضطر الناشر الإيطالي إلى الإلحاح على الكاتب لإعادة نشر روايته الأولى "البق والقرصان" لتلبية لانتظارات قراء أصبحوا ينتظرون جديد الروائي عمارة لخوص الذي تحول إلى نجم من نجوم الرواية الإيطالية.
الكاتب والناقد التونسي : كمال الرياحي

رابط التحميل

لا تنسوني وأهلي بالدعاء

معرفتي September 16, 2017 12:06 PM

رد: حصريا رواية كيف ترضع من الذئبة دون أن تعضك؟ ، عمارة لخوص ، pdf
 


سلمت أخونا العزيز د. الأخلاق .. كل التحية والتقدير لك وللأخت الكريمة سيرين


تم وضع رابط دائم على مركز تحميل المجلة وتنسيق الموضوع


تحياتي وتقديري

الأخلاق September 17, 2017 08:38 PM

رد: حصريا رواية كيف ترضع من الذئبة دون أن تعضك؟ ، عمارة لخوص ، pdf
 
شكرا لك جزيلا أخي معرفتي على جهدك في تنسيق الموضوع وتخفيض حجم الرواية.
أتمنى أن يستمتع بها الجميع


الساعة الآن 02:05 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر