مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الأخبار الثقافية وعروض الكتب (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_264.html)
-   -   "هرم ناصر".. كتاب جديد يعرض في روسيا عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_542684.html)

معرفتي February 22, 2018 11:14 AM

"هرم ناصر".. كتاب جديد يعرض في روسيا عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر
 
"هرم ناصر".. كتاب جديد يعرض في روسيا عن الرئيس الراحل جمال عبد الناصر


كتب : مؤمن مختار

ظهر في روسيا كتاب جديد يحمل اسم "هرم ناصر"، للزعيم الراحل جمال عبد الناصر، لمؤلفه الدبلوماسي الروسي عضو مجلس الشيوخ أندرى باكلانوف، الذى خدم فى مصر خلال مسيرته الدبلوماسية بوزارة الخارجية الروسية.

ووفقا لمركز الدراسات الروسية في مصر، اعتمد الكاتب في كتابه على ذكريات الشخصيات التي كانت قريبة من الزعيم الراحل، والأرشيف الروسي فضلا عن تقارير وسائل الإعلام خلال الفترة من 1960 حتى 1980.

وبهذه المناسبة يستضيف المكتب الثقافي المصري بموسكو برئاسة الدكتور أسامة السروى، ندوة يقيمها نادي المستشرقين، حول الكتاب بمناسبة الذكرى المئوية لميلاد الزعيم جمال عبد الناصر.

ويتحدث مؤلف الكتاب السفير اندرى باكلانوف، عن الكتاب كما يشارك السفير المصرى لدى روسيا، إيهاب طلعت نصر، وأعضاء السفارة وممثلي البعثات الأجنبية فى روسيا، وعدد من النخبة فى المجتمع الروسي وممثلي وسائل الإعلام الروسية والعربية المعتمدة في موسكو.

ويكشف الكتاب عن دور ناصر في تعزيز استقلال مصر والدول العربية الأخرى، ومساهمته فى تطوير أفكار عدم الانحياز والتضامن بين دول آسيا وأفريقيا.

ويعد أندرى جليبوفيتش باكلانوف دبلوماسي روسي، عضو اتحاد الكتاب واتحاد الصحفيين فى روسيا، وهو مؤلف خمسة كتب وأكثر من 400 من المنشورات العلمية منشورة في وسائل الإعلام المختلفة.


https://up.ibtesama.com/upfiles/as287111.jpg


صورة كتاب جمال عبدالناصر


https://up.ibtesama.com/upfiles/wz187111.jpg

بورتريه جمال عبدالناصر من أعمال المستشار الثقافى المصرى أسامة السروى

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

مؤلف الكتاب أندرى باكلانوف


الساعة الآن 11:36 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر