مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الأخبار الثقافية وعروض الكتب (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_264.html)
-   -   كتاب جديد يوثق شهادات من فتيات بوكو حرام المختطفات (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_563109.html)

معرفتي October 26, 2018 09:47 AM

كتاب جديد يوثق شهادات من فتيات بوكو حرام المختطفات
 
كتاب جديد يوثق شهادات من فتيات بوكو حرام المختطفات

https://up.ibtesama.com/upfiles/unz36415.jpg

كتب بلال رمضان

أعلنت دار العربي للنشر، اليوم، الأربعاء، عن استعداداها لطرح كتاب "المختطفات: شهادات من فتيات بوكو حرام" من تأليف الصحفي الألماني "فولفجانج باور" وترجمة الدكتور علا عادل.
وقام المصور الفوتوغرافي "أندى سبيرا" بتصوير الفتيات اللاتى قمن بإدلاء شهاداتهن عما حدث لهن فى معسكرات بوكو حرام.
وذكرت دار العربي للنشر، في بيان صحفي لها، اليوم، أن كتاب "المختطفات: شهادات من فتيات بوكو حرام" يعد وثيقة مهمة ومناشدة حقيقية من أجل سياسات لجوء أكثر إنسانية.
وأشارت الدار إلى أن الصحفي الألماني "فولفجانج باور" يعرض في كتابه حوارات مع عدة فتيات ونساء من اللاتي قامت بوكو حرام بخطفهن، واستطعن الهرب فيما بعد.
كما يوثق الكتاب بصورهن التى أخذها المصور الفوتوغرافى أندي سبيرا. فهما يريدان أن يوضحا لنا واقع الأمر مع هذه الجماعة وما ترتكبه حقًا من جرائم في حق الشعب النيجيري، ومن ثم يناشدان بالقيام بمساعدتهن بأي وسيلة كانت.
ويقول "باور" فى كتاب "المختطفات: شهادات من فتيات بوكو حرام": "عندما أعود من رحلاتى، كثيرًا ما يسألنى الناس: "ما علاقتنا نحن بذلك؟"... "لماذا؟" هكذا يتساءل البعض بنبرة تنطوي على اتهام. "لماذا يتعين علينا أن نثقل على أنفسنا بذلك؟ ما الذي سيتغير إذا عرفنا؟"... لا يبقى أي من هذا الجنون الذى يجتاح بلدًا ما من بلاد العالم مقتصرًا على هذا البلد وحده في زمننا هذا. فلطالما كنا نظن أننا نستطيع أن نغض البصر عن جرائم القتل التى تحدث في سوريا. ما شأننا نحن بمشاكل سوريا؟ وها هي الحرب الأهلية فى سوريا أمر يشغل اليوم كل الدول".
ولد "باور" فى عام 1970، يعمل في صحيفة "دى تسايت" واسعة الانتشار فى ألمانيا. وتقديرًا لتقاريره المتميزة، حصل على جائزة وسائل الإعلام الكاثوليكية وجائزة "بريكس بايو - كالفادو" الصادرة عن صحيفة "دى جيرو". ترجمت له العربي للنشر والتوزيع كتاب "هاربون من الموت" عام 2016، وقد نال عنه جائزة "ريمتيزما" لحرية الصحافة في العام نفسه. نُشرت النسخة الألمانية منه بعنوان "عبر البحار".
يشار إلى أن دار العربي للنشر سبق وأن أصدرت للكاتب نفسه كتاب "هاربون من الموت" فى عام 2016 والذي يحكي فيه تجربته مع لاجئي سوريا.


الساعة الآن 05:37 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر