مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   الأخبار الثقافية وعروض الكتب (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_264.html)
-   -   أحدث إصدارات الدار المصرية اللبنانية بمعرض الكتاب 2018 (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_539140.html)

معرفتي January 8, 2018 12:52 AM

أحدث إصدارات الدار المصرية اللبنانية بمعرض الكتاب 2018
 
أحدث إصدارات الدار المصرية اللبنانية بمعرض الكتاب 2018


https://up.ibtesama.com/upfiles/2ee61435.jpg

كتب : إسلام وهبان

مع اقتراب افتتاح معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته الـ 49، والمقرر في الفترة من 28 يناير إلى 10 فبراير 2018، يفتح إعلام دوت أورج المجال لدور النشر، عرض أبرز الإصدارات التي ستشارك بها خلال المعرض.
نرشح لك – أبرز 30 كتاباً صدروا خلال عام 2017

تُعَد الدار المصرية اللبنانية من أبرز دور النشر المشاركة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب، حيث ستقدم من خلال جناحها الخاص، عددا كبيرا ومميزا من الإصدارات، والتي من أبرزها:



https://up.ibtesama.com/upfiles/dk262382.gif

أولا: إصدارات حديثة

1- كتاب “أنا والسينما”

المؤلف: إبراهيم عبد المجيد


الكتاب عبارة عن مجموعة من المقالات التي كتبها “عبد المجيد” ونشر بعضها بجريدة الأهرام من خلال حلقات بعنوان “أنا والسينما”، ويحكي فيها عن علاقته بالسينما وأبرز دور العرض، وكذاك تفاصيل بعض الأدوار التي قدمها نجومها السينما المصرية.
ومما جاء فيها “لم تكن السينما مجرد فيلم شاهدته وعدت إلى البيت , لكنها كانت «مشوارا» رائعا مع أصدقاء أفتقدتهم فى الحياة فيما بعد . مشوار رائع فى طرقات وشوارع فقدت بريقها وجمالها ومدن تقريبا اختفت رغم أنها لا تزال تحمل أسماءها . السينما كما عرفتها تاريخ وطن وتجليات لروح ذلك الوطن”.

https://up.ibtesama.com/upfiles/xqz61435.jpg


https://up.ibtesama.com/upfiles/ps762216.gif

2- رواية “أهل السوق”


المؤلف: الراحل فؤاد قنديل



تعد العمل الروائي الأخير لقنديل، حيث كتبها قبل رحيله في يونيو 2015، وقد تعاقدت ابنته الإعلامية دينا قنديل، مطلع ديسمبر الماضي، مع دكتور محمد رشاد، رئيس اتحاد الناشرين العرب، على نشر الرواية ب”المصرية اللبنانية” التي كانت الرواية موجودة لديها كمخطوط.

https://up.ibtesama.com/upfiles/xbt61435.jpg

https://up.ibtesama.com/upfiles/ps762216.gif

3- رواية “الأصل” – إصدار خاص بمصر

المؤلف: دان براون


تعد الرواية هي أحدث إصدارات براون، والتي أثارت جدلا منذ صدورها أكتوبر الماضي، لما تطرحه من تساؤلات حول خلق الكون، وقد تعاقدت “المصرية اللبنانية”، مع الدار العربية للعلوم “ناشرون” على حق نشرها بمصر.

https://up.ibtesama.com/upfiles/vth61435.jpg

https://up.ibtesama.com/upfiles/ps762216.gif

4- رواية “المقاعد الخلفية”

المؤلف: نهلة كرم


الرواية تعد العمل الأدبي الثالث للكاتبة، والتي صدر لها من قبل رواية “فراش فرويد”، عن دار الثقافة الجديدة عام 2015، كذلك صدر لها عام 2016، المجموعة القصصية “الموت يريد أن أقبل اعتذاره”، عن دار العين للنشر والتوزيع.

https://up.ibtesama.com/upfiles/pua61435.jpg

https://up.ibtesama.com/upfiles/ps762216.gif

5- ديوان “لا أراني”

الشاعر: أحمد الشهاوي


الديوان يضم 54 قصيدة، ومن تصميم عبد الرحمن الصواف. ونقرأ في مقدمته كلمة للدكتور عز الدين إسماعيل يقول فيها: “صوفية أحمد الشهاوي تنقض الصوفية، ونظام ينقضالنظام، وشفرة تضاد الشفرات، فهو يحاول صناعة شفرته الخاصة، حيث يبني الكلام بالوجود، ولا يبني الوجود بالكلام، مناقضا لكل الشفرات التي عهدناها في شعر الصوفية.

https://up.ibtesama.com/upfiles/atf61435.jpg


https://up.ibtesama.com/upfiles/ps762216.gif



6- كتاب “هندسة السياسة”

المؤلف: أحمد المسلماني


الكتاب يطرح رؤية في الاستراتيجية الحضارية، وهي تتضمن رؤية جديدة للتاريخ، ويشتمل على فصل كامل يقدم نماذج مصرية وعالمية من كبار رواد الهندسة السياسية عبر التاريخ.

https://up.ibtesama.com/upfiles/qvg61702.jpg

https://up.ibtesama.com/upfiles/ps762216.gif

7- رواية “الفابريكة”

المؤلف: أحمد الملواني


الرواية تدور في أجواء غرائبية، عن عالم فرنسي شاب ذو أصول مصرية، يعود للقرية المصرية التي ينتمي إليها جده الأكبر، بحثًا عن ميراث غريب تركه الجد في هذه القرية، وتعرضه للعديد من المواقف والأحداث.

https://up.ibtesama.com/upfiles/afp61755.jpg


https://up.ibtesama.com/upfiles/ps762216.gif

8-المجموعة القصصية “لم ينجح أحد”

المؤلف: محمد فتحي


تأتي قصص هذا المجموعة في مفارقة غريبة لعنوانها، وعلى خلاف ما يعتقد القارئ، تركز المجموعة بعمق مكثف على لقطات حياتية متنوعة، زوج يبحث عن علاج لزوجته، ام تبحث عن راحة طفلها، لاتدرى ما يخبئه لها القدر، وطرف يقدم عرضا رائعا للطرف الاخر، الذى يدرك بيقين ان العرض جاء متاخرا، واخر يضحك حتى البكاء. تتضرافر تلك اللقطات ف نسيج رائع مؤكدة وجود فرصة للنجاح، رغم اننا حين دلفنا إلى باب لجان اختبار الزمن لم ينجح احد!


https://up.ibtesama.com/upfiles/jq261755.jpg


https://up.ibtesama.com/upfiles/ps762216.gif

9- كتاب “مدينة الحوائط اللانهائية

المؤلف: طارق الإمام


ينتمي الكتاب لفن “الحكاية الخرافية”، ويضم 36 حكاية خرافية كتبها “إمام” خلال عشر سنوات ما بين أعوام 2007 إلى 2017، قبل أن يقرر أخيراً نشرها ككتاب مجمع، بعد أن نشر بعض نصوصها قبل ذلك في عدة دوريات.
حكايات الكتاب تدور جميعها في مدينةٍ متخيلة، هي “مدينة الحوائط”، التي تمثل مكاناً غريباً يفوق عدد حوائطه عدد شوارعه، وفيها تعيش شخصيات عجيبة لكل منها حكاية مثل القرصانة، الإسكافي المجنَّح والحذاء الذي يتكلم، الرجل الذي لم يحلم أبداً، الملاك الذي يعيش بين البشر، المرأة ذات العين الواحدة، وغيرها.

https://up.ibtesama.com/upfiles/tzt61755.jpg


https://up.ibtesama.com/upfiles/ps762216.gif


10- رواية “خبيئة العارف”

المؤلف: عمار علي حسن


الرواية تتناول سيرة الشيخ محمد ماضي أبو العزائم، مؤسس الطريقة العزمية، الذي توفى عام 1937، وهي سيرة حافلة بالمواقف السياسية والرؤى الدينية والروحانيات والمنتج الفكري والشعري، حيث أخضع الكاتب كل هذا لقانون الفن، الذي يعني إطلاق الخيال وإعادة ترتيب الوقائع بما يخدم الحبكة الدرامية، والتقاط المواقف والرؤى التي تتماشى مع خط سير الحكاية. بالشكل الذي دفع الكاتب لمعايشة أتباع الطريقة العزمية فترة طويلة من الزمن، خاصة أن أحداثها تربط ماضيهم بحاضرهم، كذلك قراءة عشرات الكتب التي ألفها الشيخ “أبو العزائم”، والاستماع إلى ما قيل عنه من قبل مريدي الطريقة المعاصرين.

https://up.ibtesama.com/upfiles/kq261755.jpg

https://up.ibtesama.com/upfiles/ps762216.gif

11- رواية “الوصفة رقم 7”

المؤلف: أحمد مجدي همام


الرواية تنتمي إلى أدب الفنتازيا والمغامرات، وهي محاولة لخلق عوالم افتراضية تتمتع بمنطقها الخاص وتقاليدها المختلفة. ومما جاء على غلافها “في تلك اللحظة بالذات انبثقت الفكرة في رأسه مثل خراج لماذا لا يستثمر خلفيته العلمية في تخليق تركيبة ما تعمل على تنميل الدماغ وتلعب في كيميا الجسد وتمزج المزاج؟ في أقل من دقيقة، كان قد أحضر ورقة وقلمًا دون قائمة مبدئية بالعناصر، التي سيمزجها ليصل إلى توليفته السحرية”.


https://up.ibtesama.com/upfiles/ub561755.jpg




https://up.ibtesama.com/upfiles/dk262382.gif

ثانيا: إصدارات تحت الطبع


1- كتاب “القاهرة وما فيها”

المؤلف: الراحل مكاوي سعيد



يعد الكتاب آخر ما كتب مكاوي سعيد قبل رحيله، ويحكي خلاله عن مدينة القاهرة وأبرز المناطق بها وقصص مختلفة عن سكانها وعاداتهم.


2- رواية “سيدة الزمالك” للمستشار أشرف العشماوي



الساعة الآن 06:32 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر