مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   أرشيف الأخبار اليومية (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_247.html)
-   -   *** حافلات " مائية " لمواجهة الإزدحام المروري *** (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_13938.html)

TrNeDo August 7, 2007 03:24 AM

*** حافلات " مائية " لمواجهة الإزدحام المروري ***
 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أعلنت حكومة إمارة دبي السبت، عزمها إدخال خدمة "الحافلات المائية"، اعتباراً من 16 أغسطس/ آب الجاري، كأحد الحلول غير التقليدية، لتخفيف حدة مشكلة الازدحام المروري الذي تعاني منه الإمارة.
وفي هذا الإطار، أصدر رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قراراً بشأن تنظيم تشغيل الحافلات المائية في خور دبي، حيث تتسع الحافلة لنحو 36 راكباً، يتم نقلهم بين محطات عدة تتوزع في الإمارة.

تضمن القرار تكليف هيئة الطرق والمواصلات مهمة ترخيص الحافلات المائية وتسجيلها وتشغيلها وتخطيط مساراتها، كما أجاز للهيئة أن تعهد إلى أية مؤسسة أو شركة، القيام بتشغيل تلك الحافلات مقابل استيفاء رسوم مالية وفقاً للشروط والمعايير التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا النظام.

وحدد القرار الرسوم التي تستوفيها الهيئة نظير تسجيل الحافلة المائية، بمقدار تسعة آلاف درهم (الدولار يساوي 3.67 درهم)، كما حدد قيمة تعريفة نقل الراكب الواحد بالحافلات المائية بمبلغ أربعة دراهم للرحلة الواحدة بين محطة وأخرى، و25 درهماً للرحلة الواحدة الشاملة بهدف السياحة.

ونص القرار على أن تتولي الهيئة ترخيص خطوط نقل ركاب الحافلات المائية، وترخيص سائقي تلك الحافلات، وكذلك تحديد مساراتها ومواعيد وساعات العمل، ومحطات نزول وصعود الركاب، إضافة إلى شراء وتملك وتأجير الحافلات المائية لنقل الركاب، وأيضاً إنشاء وتملك وتجهيز واستئجار وتأجير ورش صيانة وإصلاح الحافلات المائية.

كما نص القرار على أن تتولي الهيئة إجراء الدراسات والممارسات التطبيقية اللازمة، لتصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة وإدارة الحافلات المائية، والاتفاق والمشاركة والمساهمة مع الأشخاص والشركات والهيئات في مجالات نشاط نقل الركاب في الحافلات المائية.

واشترط القرار لترخيص وتشغيل الحافلات المائية، أن تكون مؤمناً عليها تأميناً شاملاً ضد الحوادث والمسؤولية المدنية والكوارث الطبيعية، وفقاً لما نقلت وكالة "وام" الإماراتية للأنباء.

من جانبه، قال رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، إن تشغيل الخط الأول للحافلات المائية، والذي سيربط بين محطة "السبخة" ومحطة "بر دبي"، سيبدأ في 16 من الشهر الجاري، على أن يتم تشغيل كل الخطوط في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وأوضح أن العمل في مشروع الحافلات المائية بدأ في النصف الثاني من فبراير/ شباط الماضي، مشيراً إلى أنه تم تصميم وتصنيع عشرة حافلات مائية في مصانع إماراتية خلال خمسة أشهر فقط، بتكلفة إجمالية بلغت سبعة ملايين درهم.

أم ذياب August 11, 2007 04:08 PM

رد: *** حافلات " مائية " لمواجهة الإزدحام المروري ***
 
اللهم احفظ لنا حكامنا وشيوخنا من كل شر..

والله يطول باعمارهم يارب..

يسلموووو عالموضوع..

panadol August 11, 2007 04:32 PM

رد: *** حافلات " مائية " لمواجهة الإزدحام المروري ***
 
يسلمو دودي


الساعة الآن 10:56 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر