مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب صوتية , كتب مسموعة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_234.html)
-   -   تحميل خريف البطريرك ، رواية مسموعة كاملة ، رائعة جابرييل غارسيا ماركيز ، كتاب صوتي ، mp3 (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_521898.html)

معرفتي May 26, 2017 02:32 AM

تحميل خريف البطريرك ، رواية مسموعة كاملة ، رائعة جابرييل غارسيا ماركيز ، كتاب صوتي ، mp3
 
تحميل خريف البطريرك ، رواية مسموعة كاملة ، رائعة جابرييل غارسيا ماركيز ، كتاب صوتي ، mp3
تحميل خريف البطريرك ، رواية مسموعة كاملة ، رائعة جابرييل غارسيا ماركيز ، كتاب صوتي ، mp3

رواية مسموعة كاملة
رائعة جابرييل غارسيا ماركيز
خريف البطريرك

ترجمة
محمد على اليوسفي
قراءة صوتية :
إليزابيث نصار

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

بعد نجاح رواية "مائة عام من العزلة" للروائى الكولومبى الكبير جابريا جارثيا ماركيز، أراد أن يقدم عملاً يلفت الانتباه فكانت روايته "خريف البطريرك"، والتى اعتبرها من أصعب أعماله، حيث ذكر فى إحدى حواراته أنه كان بعد كتابة خمسة أسطر منها يلقى بها بسلة القمامة. ثم يعود ليبدأ من جديد. تدور الرواية حول مجموعة من الأفكار والأحداث والغرائب، والتى لا يشعر معها القارئ العربى إلا بروح الإدانة لنمط من الحكام الذين يشبهون الجنرال المستبد فى الرواية.
نجد الحاكم فى رواية ماركيز ديكتاتور جاهل لا يعرف القراءة ولا الكتابة، ضعيف لا يشعر بالقوة إلا بمقدار ما تكون أمه قريبة منه، ولهذا أعطاها صفة قديسة الوطن بمرسوم ملكى، يفعل ما يشاء وقتما يشاء.
تحكى "خريف البطريرك" عن الأيام الأخيرة للديكتاتور، وعودته إلى الماضى القريب أيام نشوته وانتصاراته على نساء إمبراطوريته، تلك الذكريات التى تمشى ببطء على شريط الرأس، كما أن الرجل الوحيد الذى تمكن أن يصارحه بالحقيقة يبدو مجرد شبح بلا رأس وبلا جسد، حيث يقول (اخرج إلى الشارع وجابه الحقيقة يا صاحب السمو، إننا نقترب من المنعطف الأخير). يقدر عدد الأطفال الذين أنجبهم البطريرك خلال حياته الطويلة بأكثر من خمسة آلاف طفل، ولدوا جميعاً من عشيقات دون حب، لايحصى لهن عددا، وكن يتوالين على حريمه، ولم يحمل أى من أولئك الأطفال اسمه ولقبه. باستثناء ذلك الطفل الذى أنجبته زوجته الوحيدة الشرعية (ليتسيا نازارينو)، إذ كانت فلسفة البطريرك حيال هذا الموضوع (أن لا أحد هو ابن أحد إن لم يكن ابن أمه فقط) ويبدو أن تلك الفلسفة تعفيه من سر أمه إذا ما تم ترسيخها، فمن المعروف أنه كان رجلا بدون أب مثل كل الطغاة شهرة فى التاريخ. والرواية تكشف، برغم بعد الزمن عن الحاضر بما يقرب من ستين سنة، همجية العدو الأمريكى عبر أحداث حقيقية وآراء تظهر على لسان الجميع.
نجد ماركيز يجمع بين فنون الإبداع المختلفة فى نصه السردى فقد قام بتوظيف الشعر والسيناريو والقصة القصيرة فى روايته، إنها نوع من البراكين والزلازل والكوارث الطبيعية العارمة، براكين من كلمات وسطور يمكن أن تقرأها من آخر صفحة إلى بدايتها، وإذا ما جعلت منتصف الخريف صيفه أو ربيعه أو جئت بالشتاء إلى شلالات الحروف.
إن هذا العمل دون سواه من أعمال غارسيا ماركيز يختلف عن السرد الروائى المألوف الذى يأتى بالبداية فى أول السطور ويأخذ النهاية إلى آخر الكتاب كما هو الحال مع "الحب فى زمن الكوليرا" على سبيل المثال.
كما تزخر الرواية بأغانى الشاطئ الكولومبى وألحانه، بالإضافة لقصص الحب الوهمية، والحقائق الدموية، والخرافات من سحر وتعاويذ، المآدب المكونة من لحم بشرى، رواية يتجاوز بها ماركيز حدود أمريكا اللاتينية، لكى يعلن عن ديكتاتور كلى الوجود صاحب ألف وجه، يمثل إرادة الرب بل هو الرب نفسه. ويقول البطريرك فى ذروة خريفه: أعيش أنا ويموت ضحاياى، ويكتبها خلسة على جدران المراحيض العمومية فى زوايا مملكته البائسة، ويطربه سماعها من أفواه الجوعى والمتسكعون والمشلولين والمتسولين على درجات سلم القصر الرئاسى والبرصى تحت أشجار الورد: – انثر على رؤوسنا ملح العافية سيدى البطريرك.

يمكنكم الإستماع أونلاين على موقع المنارة العالمية

أتمنى لكم إستماعا ممتعا

علامة تعجب May 26, 2017 11:46 PM

رد: تحميل خريف البطريرك ، رواية مسموعة كاملة ، رائعة جابرييل غارسيا ماركيز ، كتاب صوتي ، m
 
جزاكم الله خيرا و بارك فيكم


https://up.ibtesama.com/upfiles/sxv30833.jpg

كل عام وانتم بخير بمناسبة شهر رمضان المبارك
أعاده الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات
وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال والدعاء

ameer23 July 26, 2020 05:29 AM

رد: تحميل خريف البطريرك ، رواية مسموعة كاملة ، رائعة جابرييل غارسيا ماركيز ، كتاب صوتي ، m
 
شكرا جزيلا


الساعة الآن 12:53 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر