مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب الإقتصاد (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_231.html)
-   -   تحميل كتاب دروس مبسطة فى الأقتصاد - روبرت ميرفى (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_520537.html)

MoamenS May 10, 2017 01:53 PM

تحميل كتاب دروس مبسطة فى الأقتصاد - روبرت ميرفى
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتاب " دروس مبسطة فى الأقتصاد " تأليف روبرت ميرفى .
ترجمة رحاب صلاح الدين
مراجعة شيماء عبد الحكيم طه

هذا الكتاب هو أفضل مقدمة للمبتدئين في علم الاقتصاد، لأنه يتناول مبادئ النظرية الاقتصادية البحتة، فضلًا عن كيفية عمل الأسواق. يتمتع روبرت مورفي مؤلف الكتاب بعقلية صائبة وإلمام جيد بالموضوع، أكسباه براعة في مجال التدريس. الكتاب بعيد كل البعد عن الرتابة أو عدم الجدوى، حتى للقراء الذين هم على دراية بالموضوع؛ فكل صفحة من صفحاته تكشف النقاب عن أفكار جديدة ربما تكون قد طُرحت في كتب تمهيدية أخرى، لكن العرض المنطقي المتجانس الذي يتبناه مورفي يجعل كتابه مثيرًا للإعجاب ومتميزًا عن غيره. يمكن لأي قارئ الاستمتاع بقراءة الكتاب والاستفادة منه.

عن المؤلف
روبرت ميرفي: عالم اقتصاد أمريكي ولد في ٢٣ مايو عام ١٩٧٦م. ينتمي ميرفي إلى المدرسة النمساوية وهو أحد المعتقدين في فلسفة اللاسلطوية الرأسمالية. نال درجة البكالوريوس في الاقتصاد من «كلية هيلزديل» عام ١٩٩٨م، ودرجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة نيويورك عام ٢٠٠٣م.

بعد نيل درجة الدكتوراه، عمل ميرفي أستاذًا مساعدًا زائرًا للاقتصاد في «كلية هيلزديل» بولاية ميشيجان الأمريكية، ثم تخلى عن هذا المنصب عام ٢٠٠٦م عندما انتقل إلى مدينة نيويورك. ومن عام ٢٠٠٦م وحتى مطلع عام ٢٠٠٧م عيِّن ميرفي محللًا بحثيًّا لدى شركة «لافر أسوشييتس» للاستشارات الاستثمارية والاقتصادية، ويشغل الآن منصب زميل أول لدراسات الأعمال والاقتصاد في أحد المعاهد البحثية.




معرفتي May 10, 2017 03:15 PM

رد: تحميل كتاب دروس مبسطة فى الأقتصاد - روبرت ميرفى
 


شكرا لك

تم وضع رابط دائم على مركز تحميل المجلة

تنويه / ممنوع روابط الشورتن

تحياتي

محمد علوي ابراهيم May 23, 2017 08:19 PM

رد: تحميل كتاب دروس مبسطة فى الأقتصاد - روبرت ميرفى
 
نعم


الساعة الآن 11:17 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر