مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب الإقتصاد (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_231.html)
-   -   الكتاب 36 ، كتابي كمال الجنزوري ، طريقي & مصر والتنمية ، pdf (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_417652.html)

masry3 March 2, 2014 01:30 AM

الكتاب 36 ، كتابي كمال الجنزوري ، طريقي & مصر والتنمية ، pdf
 
بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وسلم وبعد :-


هذا هو الكتاب السادس والثلاثين من ( سلسلة إقرأ )




مصر والتنمية
طريقى


كمال الجنزورى




أصدرت دار الشروق ، كتابين بتوقيع الدكتور كمال الجنزوري ، رئيس وزراء مصر الأسبق لفترات متفاوتة . يتحدث الكتاب الأول "طريقي" عن السيرة الذاتية للجنزوري وأبرز محطات حياته ولقاءاته مع ساسة العالم، فيما يدور الكتاب الثاني "مصر والتنمية" حول رؤيته لسبل إصلاح الوطن.
وجاء في كلمة الناشر على غلاف الكتاب الأول : "لسنوات طوال، ظل الدكتور كمال الجنزوري صامتًا لا يُدلي بحديث، ولا يظهر في أيّ لقاءات تلفزيونية، مفضلًا أن يساعد في صمت كل من يقصده للمشورة في أمور الوطن.
سنوات عديدة من بعدها تغير حال مصر، فقرر حينها أن يكتب مذكراته، كي يلقي الضوء على مشوار طويل من العمل والكفاح مهد له الطريق من طفولة بقرية صغيرة إلى إنجازات متوالية في رئاسة الوزراء.
في هذا الجزء الأول من شهادته الشخصية، يستعرض الدكتور كمال الجنزوري مختلف محطات حياته، بدءًا بطفولته في القرية، عطفًا على دراسته وحصوله على شهادة الدكتوراه من أمريكا، ثم الوظائف التي تقلدها، وانتهاءً بوصوله إلى رئاسة الوزراء (1996-1999) وما تبع ذلك من مسئوليات ومهام، وما واجهه من صعوبات وتحديات، سواء ما تعلق منها بالظروف المجتمعية في تلك الفترة أو مواجهته لمراكز القوى في مختلف مؤسسات الدولة في ذلك الوقت وعلاقته بتلك المؤسسات ورؤسائها.
وبجانب سيرته الذاتية، يتناول الدكتور الجنزوري منهجية العمل الحكومي، وكيف تقوم الحكومات بأداء عملها للحفاظ على مصالح الدول. كما يلقى الضوء على مقابلاته مع مختلف الرؤساء والزعماء وكبار المسئولين في مختلف الدول، وما دار خلف الكواليس في الكثير منها مثل تفاصيل مقابلته لبوش الأب وكلينتون وآل جور وتوني بلير ونتنياهو وما دار بينهم من أحداث"
مصر والتنمية

الكتاب الثاني جاءت كلمة الناشر تقول : "في هذا الكتاب الثاني من شهادته الشخصية والذي يستعرض فيه التطورات السياسية والاقتصادية خلال السنوات الاخيرة في القرن العشرين .مبيناً كيف أمكن دفع عجلة الانتاج في كافة أوجه النشاط القومي مما يحقق تقدماًكبيراًفي التنمية والنشاط الاقتصادي والقضاء علي التضخم الأمر الذي شهدت به المؤسسات المالية والاقتصادية.
كما يستعرض الدور بالغ الاهمية للتشريعات المختلفة , التي قامت بها حكومته للقضاء علي المعوقات والتي كانت تقف عثرة أمام الاستثمار في مصر, والأثر السلبي الذي كان سيلقيه فرض أي ضرائب أو رسوم جديدة أو محاولات الحصول علي قروض من شأنها أن تثقل كاهل أجيال المستقبل..
ويتناول الكتاب أيضا خطط الحكومة المختلفة للخروج من الوادي الضيق والامتداد بمساحة العمران إلي الصحراء الشرقية والغربية ,بما يخفف الضغط علي وادي النيل ويقضي بصفه نهائية علي ظاهرتي التكدس والزحام ,بدون إغفال متطلبات الحياة الاساسية ,واضعة في الاعتبار ضرورة المحافظة علي الطابع المعماري المصري...
ومن فصول الكتاب
1-الاصلاح التشريعي
3-السياسات المالية والنقدية
3-تطوير العلاقات التجارية الخارجية
4-الاستثمار وانطلاقة الانتاج
5-المكان من الضيق والمحدودية الي الفسحة والسعة
كما يحتوي الكتاب علي وثائق ومستندات هامة

مصر والتنمية

للتحميل
طريقى

للتحميل

https://books.ibtesama.com/download.gif


لا تنسونا من صالح دعائكم

كريم سابيو March 2, 2014 06:59 PM

رد: الكتاب السادس والثلاثين مصر والتنمية
 
ربنا يباركلك يارب
ويجزيك خير عن الكتب دي

المحترف الكبير March 3, 2014 03:52 PM

رد: الكتاب السادس والثلاثين مصر والتنمية
 
جزاك الله خير الجزاء اخي مصري
انتظر بشغف مطلع كل شهر لاتابع جديدك وكرمك لمتابعيك
اسعدك الله ووفقك


الساعة الآن 10:34 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر