مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مجلة العناية بالشعر والتسريحات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_226.html)
-   -   دراسة: الشامبو ومساحيق التنظيف تقلل الخصوبة وقد تسبب العقم (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_525622.html)

مايا شوقي July 16, 2017 09:35 PM

دراسة: الشامبو ومساحيق التنظيف تقلل الخصوبة وقد تسبب العقم
 
دراسة: الشامبو ومساحيق التنظيف تقلل الخصوبة وقد تسبب العقم

كشفت دراسة حديثة أن بعض الأشياء الضرورية التي نستخدمها بشكل يومي، مثل الشامبو ومساحيق التنظيف، تحتوي على مواد سامة.
ووجدت الأبحاث أن التعرض لمواد "هوسهولد" الكيميائية الموجودة بمساحيق التنظيف، تسبب العيوب الخلقية وقللت الخصوبة عند فئران التجارب.
وأشارت الدراسة إلى أن المكون المشترك في المنتجات المنزلية، والمعروف باسم "مركبات الأمونيوم الرباعية" أو "كواتس" لها آثار ضارة على الصحة، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "الدايلي ميل" البريطاني.

وأوضح الموقع البريطاني أن مادة "كواتس" المطهرة والمنظفة تستخدم في تنظيف الملابس وتدخل في صناعة الشامبو والبلسم وبعض الأنواع من قطرات العين.
وقال "تيري هروبيك"، أستاذ مشارك في علم التشريح بكلية "إدوارد فيا" للطب في فيرجينيا: "هذه المواد الكيميائية تستخدم بانتظام في المنزل والمستشفيات والأماكن العامة وحمامات السباحة، ويتعرض لها معظم الناس على أساس منتظم".
ووجد الباحثون في الدراسة التي نشرت نتائجها بمجلة "Birth Defects Research"، أن هذه المواد الكيميائية تسبب تشوهات خلقية، كما أنها خفضت الخصوبة عند فئران التجارب وخفضت عدد الحيوانات المنوية عند الذكور والإباضة عند النساء، ولازالت التجارب مستمرة للتعرف مدى خطورتها على البشر.



الساعة الآن 11:32 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر