مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   مجلة العناية بالبشرة (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_225.html)
-   -   استعمالات خميرة البيرة لحب الشباب ،علاج حب الشباب بخميرة البيرة (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_373415.html)

ReeMi May 2, 2013 12:58 PM

استعمالات خميرة البيرة لحب الشباب ،علاج حب الشباب بخميرة البيرة
 


استعمالات خميرة البيرة لحب الشباب ،علاج حب الشباب بخميرة البيرة
https://i-exc.ccm2.net/iex/1280/1520216501/776282.jpg

حب الشباب من اكثر مشاكل البشرة ازعاجاً اذ اوضحت الإحصائيات ان ملايين الدولارات تنفق سنوياً فى محاولات للتخلص من حب الشباب حيث يذهب البعض إلى مراكز متخصصة للأمراض الجلدية بينما يعتمد البعض الأخر على الوصفات الطبية و العناصر الطبيعية. لذلك نقدم لك علاج حب الشباب من خلال خميرة البيرة. ما هي خميرة البيرة؟

خميرة البيرة هى نوع من أنواع الفطريات احادية الخلية التي تستخدم فى صناعة المعجنات والخبز وكذلك المشروبات الكحولية. تعد خميرة البيرة من أهم مصادر عنصر الكروم الذى يلعب دوراً هاماً في تنظيم معدلات السكر فى الدم. كما انها تحتوى ايضاً على عنصر السيلينيوم الذى يساعد الجسم فى تكوين نوع من البروتينات الذي يطلق عليها اسم إنزيمات مضادة للأكسدة والتي تحمى الخلايا من التلف. تعد الخميرة من اهم مصادر فيتامين ب المركب اضافةً الى الكثير من البروتينات التي يحتاجها الجسم. (طبقاً لدراسات اأجريت في المركز الطبي بجامعة ميريلاند).
دور خميرة البيرة فى علاج حب الشباب:


تلعب خميرة البيرة دورًا فعالًا فى علاج حب الشباب نتيجة وجود عنصر الكروم Chrome وذلك طبقاً لموسوعة الأطعمة التى تساعد على الالتئام (هيلنج فودز) التب اظهرت دراسة على بعض الأفراد الذين قاموا باستخدام خميرة البيرة لمدة خمسة أشهر وكانت النتيجة أن حوالى 80% منهم ظهر عليهم تحسن ملحوظ فى أعراض حب الشباب أو الشفاء التام. وعلى النقيض ظهر التحسن فى أعراض حب الشباب على 26% فقط من الذين استخدموا الأدوية الأخرى.

كما أكدت بعض الدراسات التى أُجريت في المركز الطبي بجامعة ميريلاند وكذلك بعض الأبحاث التي نشرت فى مجلة الفرضيات الطبية أن الكروم من أهم العناصر الغذائية التى تعالج أعراض حب الشباب بالإضافة إلى الزنك، وحمض الفوليك، وأحماض أوميغا 3 الدهنية والسيلينيوم.
أسباب ظهور حب الشباب:



يُعد أصحاب البشرة الدهنية أكثر عرضة للإصابة بحب الشباب نظراً لتوسع مسامات الوجه وبالتالي إفراز كميات كبيرة من الزيوت والدهون التي تؤدي إلى إنسداد المسام وينتج عنه ظهور الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور وكما أشارت الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية أن هذه الأعراض أكثر ظهوراً لدى المراهقين.
ظهور حب الشباب لا يعتبر مشكلة تهدد الحياة وإنما هو أمر محزن ومصدر إزعاج وخصوصاً عندما يترك أثارًا وندوًاب وتشوهات في الوجه.

أنواع خميرة البيرة:

تتوفر خميرة البيرة فى عدة اشكال فمنها الأقراص، الرقائق أو المسحوق أو على صورة سائل. وينصح المركز الطبي في جامعة ميريلاند بتناول من 1-2 ملعقة كبيرة من الخميرة يومياً بعد كل وجبة.
إعتبارات يجب مراعاتها عند أستخدام خميرة البيرة:

هناك بعض المكملات الغذائية مثل خميرة البيرة التي تتفاعل مع الأدوية او تسبب أثار جانبية لذا يجب الا تستخدم دون إشراف اخصائيين وخصوصاً مرضى السكري لأن الخميرة تتفاعل مع أدوية مرض السكر مما يسبب نقص السكر فى الدم. أما عن الأثار الجانبية لتناول خميرة البيرة فهي غالباً ما تكون بسيطة وتظهر فى صورة غازات أو إنتفاخ فى البطن. وفي حال وجود عدوى الخميرة يجب الا تستخدم.


سامرابوشهاب May 2, 2013 02:21 PM

رد: استعمالات خميرة البيرة لحب الشباب ،علاج حب الشباب بخميرة البيرة
 
جزاك الله خير


الساعة الآن 03:00 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر