مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   قسم تحليل واختبار الشخصيات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_202.html)
-   -   اختبر نفسك : هل أنت مغامر؟ (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_256288.html)

splender January 23, 2011 05:13 PM

اختبر نفسك : هل أنت مغامر؟
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اختبر نفسك : هل أنت مغامر؟


بعض الناس لا يشعرون بأي تردد أو خوف من القيام بأي أمر مهما كان غريباً و جديداً عليهم، مستعدون للتضحية و المغامرة من أجل الوصول لما يريدونه حتى وإن كان ذلك من باب التسلية و التحدي فقط.

وآخرون يرتجفون خوفاً عند دعوتهم للقيام بأي عمل جديد عليهم أو لم يجربوه من قبل, و هؤلاء لن يستطيعوا تغيير أوضاعهم نحو الأفضل ما لم يقوموا بخطوة نحو الأمام. فكل نجاح يحتاج و لو إلى مقدار بسيط من المغامرة بشرط أن لا تزيد هذه المغامرة عن حدود العقل فتتحول إلى مهلكة أو "انتحار".

هذا الاختبار يعطيك فكرة تقريبية عن مدى ميلك نحو المغامرة...


للبدأ إضغط هنا

amar 2 January 23, 2011 05:24 PM

رد: اختبر نفسك : هل أنت مغامر؟
 

(مغامر حكيم) :

تحب المغامرة نوعاً ما ، لكن شيئاً من الخوف يعشش في نفسك فيمنعك من عمل أشياء كثيرة تودها، وقد لا يكون خوفاً بقدر ما هو تأنٍ و حرص وتفكير بالنتائج، ترغب في خوض أشياء كثيرة لكنك تفكر دائماً بعقلك قبل قلبك و توازن الأمور و تحكم عليها بشكل منطقي وغير متهور، و رغم أنك أحياناً تحسد أولئك المتهورين الذين يستمتعون بأوقاتهم ويغامرون بخوض كل ما هو غير مألوف, إلا أنك تعود و تذكّر نفسك بخطورة نتائج التهور والمغامرة وسلبياتها.

في بعض الأحيان تنتابك حالة مفاجئة من التهور و المجازفة بشكل خيالي وتكون سعيداً جداً حينها، لكن سرعان ما تتوقف بعدها وتحاسب نفسك.

توازنك هذا أمر جيد و طبيعي، و هو إما راجع لكونك عاقلاً و حكيماً وتفكرين في مصلحتك، أو لكونك تخشى لوم الآخرين. و تفكر بنظرتهم لك دائماً، أو ربما للسببين معاً.
عموماً حاول أن تستمر في هذا الاتزان على أن تكون مغامراتك دائماً في ما فيه خيرك. فلولا المغامرة وحب التغيير لما تغير العالم، وكذلك لولا الحرص و التأني لسادت الفوضى.

ibtesama18

splender January 23, 2011 05:28 PM

رد: اختبر نفسك : هل أنت مغامر؟
 
أهلا بك أخي amar

مغامر حكيم

ibtesama8

نفس النتيجة التي حصلت عليها

اتمنى انك استمتعت بالاختبار مثلي

شكرا لك ibtesama12


الساعة الآن 09:00 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر