مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب السياسة و العلاقات الدوليه (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_197.html)
-   -   كتاب التنبؤات .. ميشيل نوستراداموس ..أول من تنبأ بقدوم هتلر وأحداث 11سمبتمبر... (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_317119.html)

specialone March 16, 2012 02:51 AM

كتاب التنبؤات .. ميشيل نوستراداموس ..أول من تنبأ بقدوم هتلر وأحداث 11سمبتمبر...
 
https://upload.wikimedia.org/wikipedi...musgraphic.jpg

باستثناء الكتاب المقدس لم يحظ كتاب في الحضارة الغربية بهذا الاهتمام بقدر ما حظي كتاب التنبؤات أو كما يسمى في بعض المصادر بكتاب القرون لمشيل نوستراداموس ، وهو اهتمام لم يتوقف على الحضارة الغربية وحدها بل انسحب على العديد من الثقافات



والحضارات الأخرى بما فيها الثقافة العربية والسبب الرئيسي وراء كل ذلك هذا الشغف والولع الإنساني اللامحدود بمعرفة المستقبل ” مستقبل الإنسان على الأرض ” أو الغيب .
لكن هناك سؤال آخر هو التالي : لماذا نوستراداموس وليس غيره هو الذي ألهب الخيال الإنساني لهذه الدرجة الهائلة ، ثمة أعداد كبيرة من الحكايات والقصص الشعبية مستلهمة من نوستراداموس ، ثمة كتابات أدبية أيضاً روايات وأشعار ومسرحيات ، ثمة لوحات فنية ، أما الأفلام السينمائية فحدث ولا حرج .
وحده الغموض الذي كتب به نوستراداموس كتابه ” كتاب التنبؤات ” هو الذي فتح الباب واسعاً أمام ذيوع صيته أما الأهم من وجهة نظري فهو أن اللغة التي كتبت بها هذه التنبؤات على شكل أشعار تتداخل فيها مفردات عديدة من

اللاتينية القديمة والايطالية المهجورة وقيل أن الهيروغليفية استخدمت أيضاً ، فعل نوستراداموس ذلك كما قيل للنجاة من تهمة الهرطقة ولكن لهذا السبب بالذات كان الكتاب ملائماً للتأويلات التي جعلت منه وكأنه كتاب غيب .
وقد قيل عن كتاب التنبؤات الذي كتبه نوستراداموس بصيغة رباعيات شعرية أنه يتنبأ بمستقبل الوجود بداية من موته وحتى نهاية الكون وتلك النقطة أضافت المزيد من المهابة والغموض على هذا الرجل المحير بالفعل .
وحدث أن سمعة تنبؤاته تنامت بشكل لا محدود بداية من نبوءة هنري الرابع وحتى ما قيل أنها نبوءته عن حرب الخليج , هذا ومع كل حديث عن حادث جلل يقبل مستقبل الوجود عليه يهرع الجميع إلى نوستراداموس في محاولة لفك شفرات نصوصه وتأويلها ، حدث ذلك في نهاية الألفية الثانية التي توقفت فيها أنفاس الحياة على كوكب الأرض باعتبار أن ذلك نهاية العالم وهو ما لم يحدث .
أما ما أنا متأكد منه فهو أن السنوات القادمة ستشهد اهتماماً غير مسبوق بنوستراداموس وذلك لسبب وحيد حسب ظني وهو أن الإنسان نفسه وفي قرارة نفسه بدأ يرغب في أن تنتهي الحياة على سطح كوكب الأرض بعدما وصلت إليه تلك الحياة من وضع مزر ٍ




https://upload.wikimedia.org/wikipedi...prophecies.jpg


للتحميل

https://www.filesin.com/32BB8177247/download.html

الدبلوماسي الليبي March 22, 2012 09:50 AM

رد: كتاب التنبؤات .. ميشيل نوستراداموس ..أول من تنبأ بقدوم هتلر وأحداث 11سمبتمبر...
 
شكرا لك أخي الكريم

specialone March 25, 2012 01:43 PM

رد: كتاب التنبؤات .. ميشيل نوستراداموس ..أول من تنبأ بقدوم هتلر وأحداث 11سمبتمبر...
 
thank youuuuuuuuuuuuuuuu


الساعة الآن 12:17 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر