مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب السياسة و العلاقات الدوليه (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_197.html)
-   -   تحميل في طريق الأذى ، من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش ، يسري فودة ، حصريات مجلة الابتسامة (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_460706.html)

معرفتي February 22, 2015 03:04 AM

تحميل في طريق الأذى ، من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش ، يسري فودة ، حصريات مجلة الابتسامة
 
تحميل في طريق الأذى ، من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش ، يسري فودة ، حصريات مجلة الابتسامة
تحميل في طريق الأذى ، من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش ، يسري فودة ، حصريات مجلة الابتسامة

https://up.ibtesama.com/upfiles/kz982751.gif


في طريق الأذى
من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش
يسري فودة

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


يعد سري فودة رائد الصحافة الاستقصائية التليفزيونية في العالم العربي: فهو الصحفي الأول والأخير، الذي أتيحت له فرصة اللقاء بالعقول المدبرة لهجمات الحادي عشر من سبتمبر، ورغم مرور نحو ثلاثة عشر عاما على ذلك اللقاء فإن هذه هي المرة الأولى التي يجمع فيها قصته مع هذا السبق العالمي في كتاب باللغة العربية مع جانب من الحقائق والصور والمستندات، لكنه أيضا يضيف إلى هذه التجربة الفريدة تجربة أخرى أكثر خطورة عندما عبر الحدود من سوريا إلى العراق مع مهربين في أعقاب الغزو الأمريكي سوى ما تحمله هاتان التجربتان من قيم صحفية مهنية واضحة بأسلوب أدبي أخاذ فإنهما أيضا مجتمعتين تلقيان ضوءا ساطعا على طريق فهم تطور حركة الجهاد العالمي، التي وصلت بداعش إلى ما وصلت اليوم إليه في خضم ما يوصف بالربيع العربي».
جدير بالذكر أن يسري فودة إعلامي مصري، أحد أبرز المتخصصين بتغطية مناطق النزاعات، وساهم بتغطية حرب البوسنة، وذاع صيته بعد برنامجه «سري للغاية»، الذي قدمه عبر قناة «الجزيرة» القطرية، وأجرى خلاله تحقيقات استقصائية خطرة منها ما كان مع حركة طالبان وتنظيم القاعدة، كما أنهى مؤخرا برنامجه «آخر كلام» على قناة «أون تي في»، وله كتابان: «العميل الهارب.. محاولة اغتيال القذافي وانفجار السفارة الإسرائيلية بلندن»، و«الطريق إلى عتليت» ويروي فيه أكاذيب الإعلام المصري خلال نكسة يونيو. وجاء في الغلاف الخلفي للكتاب كلمة لــ"هيو مايلز" :" «منذ بداية قناة الجزيرة، استطاع هذا المحقق الصحفي المصري وحده ودون مساعدة من أحد، أن يكون رائدًا للصحافة الاستقصائية في العالم العربي. ألقت به تحقيقاته إلى أماكن مخيفة من العالم واعتُقل أكثر من مرة، لكنه دائمًا ما يعود». يسري فوده حصل على البكالوريوس في الإعلام من جامعة القاهرة، والماجستير في الصحافة التلفزيونية من الجامعة الأمريكية في القاهرة (١٩٩٢)، ودرَّس الإعلام التلفزيوني فيهما. التحق بالفريق المؤسس لتلفزيون هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، عام ١٩٩٤، ثم بقسم الشرق الأوسط في تلفزيون وكالة أنباء أسوشيتدبرس، قبل أن يساهم في تأسيس مكتب قناة الجزيرة في لندن، عام ١٩٩٦. فتح برنامجه «سري للغاية» آفاقًا جديدة لصحافة التحقيقات الاستقصائية في العالم العربي، ونال عنه العديد من الجوائز. عاد إلى مصر قبل ثورة 25 يناير وساهم من خلال برنامجه «آخر كلام» في صعود قناة «أون تي في»، وفي تطوير مفهوم مهني للبرامج الحوارية.

التحميل

أتمنى لكم قراءة ممتعة

سامح ابو محمد 1 February 22, 2015 03:25 AM

رد: تحميل في طريق الأذى ، من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش ، يسري فودة ، حصريات مجلة الابتس
 
رائع كعادتك اخى معرفتى

شكرا جزيلا


FARES_MASRY February 22, 2015 08:59 AM

رد: تحميل في طريق الأذى ، من معاقل القاعدة إلى حواضن داعش ، يسري فودة ، حصريات مجلة الابتس
 
اختياراتك تبهرني حقا أخي معرفتي
انتقاء موفق
سلمت الأيادي الكريمة
دمت لنا مبدعا
تحياتي وتقديري


الساعة الآن 09:34 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر