مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب السياسة و العلاقات الدوليه (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_197.html)
-   -   تحميل السطو على العالم ، شريف دلاور ، حصريا على مجلة الابتسامة (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_344770.html)

عصير الكتب July 24, 2012 11:47 AM

تحميل السطو على العالم ، شريف دلاور ، حصريا على مجلة الابتسامة
 

https://up.ibtesama.com/upfiles/dpg61628.png

السطو على العالم
التنمية والديمقراطية في قبضة اليمين المتطرف
شريف دلاور


عالم متصدع واقتصاد دولي يسير نحو فوضى.. كوارث اقتصادية متعاقبة.. اهتزاز للسلام الاجتماعي في شتى أرجاء المعمورة، يكشف المفكر شريف دولار كيف تسطو الشركات الدولية علي منظومات الغذاء والطاقة والميديا والنشر والتمويل والتأمين في العالم من خلال معيار محكم يمنع دخول منافسين جدد ويتجاهل تماماً عناصر اقتصاد السوق وحرية المنافسة، وينبه إلي أن العالم مقبل علي فترة اضطراب نتيجة العبث بمصالح الأغلبية لصالح نموذج اقتصادي لا يخدم إلا أقلية ضئيلة، وقد تفيد الحرب ضد الإرهاب في تحريك الآلة الاقتصادية الأمريكية لبعض الوقت، ولكن دون أدنى شك فإن مثل هذا النظام الذي يعالج الأزمة بأزمة لا يمكن أن يستمر.

تلك الشواهد يرصدها الكتاب من خلال تناوله للقوى الخفية التي سيطرت علي مقدرات العالم مستخدمة لهذا الغرض سياسات اليمين المتطرف الأمريكي وأدوات الاحتكار العالمي وغسيل العقول وتشويه مفاهيم التنمية والديمقراطية، ولا يكتفى الكتاب بالرصد والتحليل ولكنه ينتقل إلي سبل تصحيح المسار وإعادة صياغة الرأسمالية والعولمة والتحول نحو الديمقراطية الاقتصادية من أجل خير شعوب العالم كافة ولخير الوطن.

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


صدرت الطبعة الأولى من الكتاب فى ديسمبر 2010 قبل اندلاع الثورة بشهر واحد، وهو يكشف عن سيطرة أيديولوجية اليمين المحافظ (النيوليبرالية) على نهج التنمية فى معظم دول العالم وفى المؤسسات الدولية، مثل البنك الدولى وصندوق النقد لهذا المنهج، كما تنبأ الكاتب بما يحدث فى العالم من اضطراب واهتزاز للسلام الاجتماعى، نتيجة العبث بمصالح الأغلبية لصالح نموذج اقتصادى لا يخدم إلا أقلية ضئيلة.

يطالب الكاتب بإقامة نظام يتخلى تماما عن النهج الاقتصادى السابق الذى أحدث مستويات عالية فى البطالة والفقر، ولا يكتفى برصد وتحليل هذا النمط من التنمية وتداعياته على مستويات الاستقرار السياسى والاقتصادى والاجتماعى فى دول العالم، ولكنه يتناول أيضا ركائز الإعداد للمستقبل اقتصاديا وتكنولوجيا واجتماعيا.

ينقسم الكتاب إلى أربعة أقسام، يضم القسم الأول موضوعات ترتبط بالظواهر السلبية من أزمات مالية واقتصادية واجتماعية، كنتيجة لسياسات وحدانية السوق لليمين الجديد، والتجارب الفاشلة للنيوليبرالية.

يتناول القسم الثانى موضوعات العولمة وفقدانها الشرعية، نتيجة تحولها إلى مشروع يرسخ هيمنة أمريكا والشركات عابرة الحدود ووثيقة توافق واشنطن.

أما القسم الثالث، فيركز على حقبة الهيمنة الأحادية للولايات المتحدة وعقيدة الحرب الوقائية والأصول الفكرية للاستراتيجية الأمريكية وعناصرها الخاصة بالأمن القومى، وحكم العالم والحضارة الواحدة، ومصالح الصفوة ووحدانية السوق، وتشكيل العقل الأمريكى، واستخدام آليات السوق لتوجيه وضبط الأفكار والتصدى لأى تهديد للمصالح القائمة.

ويبحث القسم الرابع، فى شئون الاقتصاد المصرى، من حيث الإنتاج والاستهلاك وتحرير التجارة والاستثمار الأجنبى والتشغيل ومحاربة الفقر والسياسات المالية والنقدية والتدفقات المالية الداخلة والخارجة، كما يتناول قضايا البيروقراطية والخدمة العامة فى مصر، ومقترحات لإصلاح الجهاز الإدارى وإعادة هيكلة الدولة.

[hide]تحميل[/hide]

الشكر الجزيل لأخي معرفتي لإعداده مصورات الكتاب

تحميل السطو على العالم ، شريف دلاور ، حصريا على مجلة الابتسامة



محمدابوشرف July 24, 2012 02:40 PM

رد: تحميل السطو على العالم ، شريف دلاور ، حصريا على مجلة الابتسامة
 
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

sniper-alg July 24, 2012 04:02 PM

رد: تحميل السطو على العالم ، شريف دلاور ، حصريا على مجلة الابتسامة
 
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


الساعة الآن 06:44 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر