مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب السياسة و العلاقات الدوليه (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_197.html)
-   -   الموسوعة الفلسطينية (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_159028.html)

اريج الزهوور December 13, 2009 10:19 PM

الموسوعة الفلسطينية
 
الموسوعة الفلسطينية
صدرت الطبعة الأولى من الموسوعة الفلسطينية في عام 1984، حيث كان صدورها ثمرة سنوات من التخطيط والتنفيذ أسهم فيها نخبة من رجال الفكر والعلم، وتحقق بذلك ما كان ينبغي أن يكون من وجود مرجع شامل يقدم فلسطين تاريخا وأرضا وشعبا وقضية وجهادا.

عمل رائد، لأنه أول موسوعة تختص بقطر عربي، فتقدم كل ما يهم القارئ معرفته عن فلسطين، ماضيا وحاضرا، في منهج تأليف حديث وأسلوب متميز، يعتمد عرض المعارض والحقائق مركزة، مكثفة، مبوّبة وفق ترتيب هجائي دقيق يسّهل للقارئ المراجعة فيه، والوصول إلى بغيته والحصول على مراده بأقرب سبيل وأيسره، أسهم في مادته أكثر من مائتين وثلاثين باحثا من خيرة مفكري الوطن العربي في مختلف أقطاره.

الموسوعة الفلسطينية.. مشروع انتقل من عالم الفكرة المتصوّرة إلى أرض الواقع، وخطا أولى خطواته على طريق الوجود والتحقق حين طرحت دائرة الشؤون التربوية والثقافية في منظمة التحرير الفلسطينية (دائرة التربية والتعليم العالي حاليا) هذا الموضوع بين يدي المؤتمر العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم التابعة لجامعة الدول العربية، في دورته الثالثة، فأقر هذا المؤتمر العام إصدار الموسوعة الفلسطينية على أن يتم ذلك بالتعاون بين المنظمتين.

وكانت الخطوة الثانية في العاشر من شهر كانون الأول/ديسمبر 1974، يوم أبرمت هاتان
المنظمتان اتفاقية فيما بينهما، غدت الموسوعة الفلسطينية بموجبها هيئة مستقلة ذات صفة اعتبارية، لها مجلس استشاري، ومجلس إدارة، وجهاز فني. وبذلك لاح في الأفق فجر عهد جديد في عالم التأليف، على الصعيدين الفلسطيني والعربي

التحميل من هنا

https://palestinepedia.net/

حجم الموسوعة 360 ميجابايت


اريج الزهوور December 20, 2009 02:44 PM

رد: الموسوعة الفلسطينية
 
https://hajisqssu.jeeran.com/v26.gif
إذا عجبك موضعي فلا تكون بخيلا
وتقراء وتنصرف بدون رد
ولا تقل شكراً...
بل قل اللهم اغفر لها ولوالديها ماتقدم من ذنبهم وما تأخر..
وقِهم عذاب القبر وعذاب النار.
و أدخلهم الفردوس الأعلي
https://hajisqssu.jeeran.com/v173.gif


الساعة الآن 03:47 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر