مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب التاريخ و الاجتماعيات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_196.html)
-   -   تحميل كتاب ، تاريخ الشام في مطلع العهد العثماني ، دراسة وتحقيق د. أحمد إيبش (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_484465.html)

FARES_MASRY November 12, 2015 01:54 PM

تحميل كتاب ، تاريخ الشام في مطلع العهد العثماني ، دراسة وتحقيق د. أحمد إيبش
 
تاريخ الشام في مطلع العهد العثماني
926-951هـ / 1520-1544م

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


نبذة عن الكتاب

بدأت عقب الغزو العثماني لبلاد الشام عام 922 ه / 1516 م في منطقة المشرق العربي مرحلة تاريخية جديدة، رافقتها تغييرات جذرية في المجالات السياسية والإدارية والاقتصادية والاجتماعية. ودام حكم العثمانيين للوطن العربي مدة طويلة زادت على أربعة قرون. تعد النصوص المجموعة التي نقدمها اليوم أقدم المصادر عن بداية الحكم العثماني لبلاد الشام وأكثرها أصالة، وهي تصور بدقة و حيوية حوادث المجتمع الدمشقي وطرائفه، وحركة هيئاته الاجتماعية من علماء وأعيان ورجال دولة وبسطاء المجتمع من عامة وحرفيين وأبناء الطبقة الفقيرة من الناس. يرسم هذا الكتاب صورة حية و نادرة لحياة الشام قبل خمسة قرون؛ فيعيش القارئ مشاهد من حياتها اليومية، بحوادثها ووقائعها، ويلمح فيها طائفة من الوقائع والعادات والتعابير الطريفة التي اندثر أكثرها عبر القرون.


التحميل


أتمني لكم قراءة ممتعة

wadhaf November 13, 2015 02:35 PM

رد: تحميل كتاب ، تاريخ الشام في مطلع العهد العثماني ، دراسة وتحقيق د. أحمد إيبش
 
مشكوريـــــن


الساعة الآن 11:35 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر