مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب التاريخ و الاجتماعيات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_196.html)
-   -   تحميل رجال مرج دابق .. قصة الفتح العثماني لمصر و الشام ، صلاح عيسى ، حصريا ، pdf (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_547410.html)

معرفتي April 13, 2018 10:24 PM

تحميل رجال مرج دابق .. قصة الفتح العثماني لمصر و الشام ، صلاح عيسى ، حصريا ، pdf
 


رجال مرج دابق
قصة الفتح العثماني لمصر والشام
دار الفتي العربي للنشر والتوريع

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها


يتحدث الكتاب عن أحوال المصريين في ظل الحكم المملوكي وما كان يحدث بين المماليك من مؤامرات للإستيلاء على العرش وتعرض الكثير منهم للقتل نتيجة الخيانة حتى يمكن الانفراد بحكم البلاد مثل السلطان الغوري وطومان باي وغيرهم ثم يتحدث عن إستيلاء العثمانيين بقيادة سليم الأول على دمشق ثم حدوث موقعة مرج دابق بين العثمانيين والمماليك التي انتهت بهزيمة المماليك ثم زحف العثمانيين لمصر واستيلائهم عليها بعد هزيمة المماليك فى موقعة الريدانية وهروب القائد المملوكي طومان باى ثم وقوعه في الاسر ثم اعدامه وشنقه على باب زويلة في القاهرة .

نبذة عن المؤلف:
صلاح عيسى:
صحفي ومؤرخ مصري يساري ولد في 4 اكتوبر عام 1939 فى قرية "بشلا" مركز ميت غمر، بمحافظة الدقهلية. حصل على بكالوريوس فى الخدمة الاجتماعية عام 1961 ورأس لمدة خمس سنوات عدداً من الوحدات الاجتماعية بالريف المصرى بدأ حياته كاتبا للقصة القصيرة ثم اتجه عام 1962 للكتابة فى التاريخ والفكر السياسي والاجتماعى تفرغ للعمل بالصحافة منذ عام 1972 في جريدة الجمهورية. أسس وشارك فى تأسيس وإدارة تحرير عدد من الصحف والمجلات منها الكتاب والثقافة الوطنية والأهالى واليسار والصحفيون ويرأس الان تحرير جريدة القاهرة واعتقل لأول مرة بسبب آرائه السياسية عام 1966 وتكرر اعتقاله أو القبض عليه أو التحقيق معه أو محاكمته فى عدة سنوات ما بين 1968 و 1981 وفصل من عمله الصحفي المصري والعربي.
أصدر أول كتبه "الثورة العرابية" عام 1979 وصدر له 20 كتاباً فى التاريخ والفكر السياسي والاجتماعي والأدب منها:
تباريج جريج
مثقفون وعسكر
دستور في صندوق القمامة
رجال ريا وسكينة
رجال مرج دابق


التحميل

قمنا بتوفير رابطين لسهولة التحميل


أرجو منكم دعوة بظهر الغيب بشفاء إبني

أتمنى لكم قراءة ممتعة


الساعة الآن 04:26 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر