مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب الادارة و تطوير الذات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_193.html)
-   -   ملخص كتاب أبي الغني أبي الفقير ,لروبرت كايوساكي (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_32299.html)

بو نايف February 4, 2008 03:52 PM

ملخص كتاب أبي الغني أبي الفقير ,لروبرت كايوساكي
 
1 مرفق
الحاجة إلى الأبطال
حين كان روبرت صغيرا، كان يتتبع أخبار مشاهير رياضة البيزبول التي أحبها روبرت، وحينما كان يلعب مع أقرانه، لم يكن يلعب بصفته الشخصية، بل وكأنه واحدا من أبطاله المحبوبين. اليوم، حين يستثمر روبرت، فإنه يتصرف مثل وارين بافيت أو دونالد ترامب، ويقرأ ما يقرؤونه ويستثمر فيما يستثمرون فيه، ويقرأ كتبهم ليفهم السبيل الأفضل للاستثمار.
الأبطال يجعلون المصاعب تبدوا هينة، فإذا كانوا هم قادرين على فعلها، فكذلك أنا وأنت. حين يجعل الكثيرون عملية الاستثمار صعبة وخطيرة بل مستحيلة، ابحث عن أبطالك وتصرف كما كانوا ليتصرفوا لو كانوا مكانك.

10 – عَلِم غيرك وسوف تؤجر
يعلمنا ديننا أن العطاء (ولو كان قليلا) لوجه الله يعود عليك بالأجر والثواب، في الدنيا والآخرة، ويزيدنا روبرت بالقول أنك حين تضيق في وجهك الأبواب، افعل الخير وابذل العطاء، وانتظر المردود الوفير، في وقته الذي يريده له الله، لا الذي تريده أنت. حين يحتاج روبرت إلى المال، فإنه ينفقه في أوجه الخير، ليجده يعود إليه أضعاف ما أنفق.
يشبه روبرت الأمر بحفرة النار التي يوقدها الناس طلبا للدفء، فما لم يمدوها بالحطب، ويستمروا في هذا المد، فلن يحصلوا على الدفء المنشود.
#انتهى#
ملاحظات على هذا الملخص:
- هذا الملخص لا يغني عن قراءة الكتاب بأي حال.
- ترجمت مكتبة جرير هذا الكتاب إلى العربية، ونشرته في عام 2003 (تقريبا)، ولذا أنصحك بقوة بأن تشتريه، وتذكر الحكمة القائلة: ما جاء بشكل سهل، ذهب بشكل أسهل. إن دفعك النقود في شراء هذا الكتاب سيدفعك – بشكل غير مباشر – لقراءته كاملا والاستفادة مما فيه.
- الأفكار المالية الجديدة التي احتواها هذا الكتاب لا تقدر بمال، لذا لا تبخل بها عمن لم يقرأها. اعمل على نشر هذه الأفكار بين أصدقائك ومن تهتم لأمرهم، لكن الأهم: علمها لأبنائك، دعنا نخرج جيلا من بعدنا يملك هذه الدنيا – لا أن تملكه الدنيا، جيلا حرا، لا جيلا مُوظفا مُستعبدا

nawafy July 4, 2008 03:26 AM

رد: ملخص كتاب أبي الغني أبي الفقير ,لروبرت كايوساكي
 
سمعت الكثير عنه ونصحني احد الاصدقاء به
فشكرا لك يا عزيزي وعسى ان نستفيد منه انا وغيري من الاعضاء

dani1919 July 11, 2008 06:53 PM

رد: ملخص كتاب أبي الغني أبي الفقير ,لروبرت كايوساكي
 
مشكور اخى الفاضل


الساعة الآن 11:51 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر