مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب الادارة و تطوير الذات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_193.html)
-   -   تحميل كتاب عش هانئا للدكتور عبد الكريم بكار .. حصريا على مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_260729.html)

معرفتي February 16, 2011 07:52 PM

تحميل كتاب عش هانئا للدكتور عبد الكريم بكار .. حصريا على مجلة الإبتسامة
 
تحميل كتاب عش هانئا للدكتور عبد الكريم بكار .. حصريا على مجلة الإبتسامة




https://www.mediafire.com/imgbnc.php/...1397c4644g.jpg

ا . د .عبد الكريم بكار
عش هانئاً
ست وثمانون إضاءة في السعادة وحكمة الحياة


https://dc200.4shared.com/img/2Mnc3zxw/s3/_-__.gif


اطمئنوا فلن يضيع وقتكم سدى مع هذا الكتاب الجديد ، إنه لا يعتمد وصفات للسعادة جاهزة ولا يشتمل حشواً وإطالة ، كما أنه ليس كتلك الكتب التي تبرق في مسمياتها ، وتخفت في مضامينها ، تلمع في عناوينها وتنطفئ في حقائقها … إنه كتاب من نوع آخر .

هذا الكتاب عبارة عن خلاصات رائعة كتبها المفكر الدكتور عبدالكريم بكار تقرن بين النجاح والفلاح ، وتبتعد عن مظاهر النشوة واللذة العابرة لتؤصل في ضميرك وعقلك وروحك ثقافة السعادة ، وأسس الحياة الهانئة ، وستعيد لإنسانيتك رؤية إيجابية تبدد الضباب وتزيل الإكتئاب .
عندما تواجه رحلة الحياة الرائعة الشاقة.. شواهق الجبال، وتمتص الدواهي والمصاعب أعمار الصادقين.. في غمرات البلاء، وتتكسر نصال السيوف فوق هامات الرجال، وتصبح الدنيا خادماً.. والعلم سيداً.. وتفنى الأوقات والأموال، بل الأرواح.. في سبيل الاستقامة والصلاح، وتكاد تختنق جذوة الحياة.. ويصبح حامل الحق بلا صاحب.. ورغم كل ذلك يبقى درب السائرين موصولاً.. التعب فيه لذة.. والعناء سرور وفرح.. وحمل الحق إيمان عنيد.. وصدق بلا رياء.. هناك قل.. هناءة العيش.. أو السعادة الحق.. ومسكين من لم يرتشف يوماً نشوة العلو والتحليق.. فيتذوق وبعدها يختار.. فمن لم يتذوق كيف يعرف.. وربما أسره الطين فظنه.. لذة.. فمن حلق لا يهبط الى الطين.. فمنه فر وعليه شمخ.. فإن قرأت فافتح بصيرتك للبكار.. واغترف خيراً بلا رشاء.. فإن فقهت فلا تحبسن معارجك في صدرك.. بل ته واعل بها.. وانشر للخير راية.. يزداد بك الطريق أمناً.. واسق من راحتيك أمة عطشى.. وبلاداً مباركة.. وأهلاً.. وإخوان صدق.. فبهم تجتمع السكينة.. ومعهم في ظلال إيمان مرفرف.. تكون السعادة الحق.. وهناءة العيش.. ولا يغرنك القتام...

وختاماً نجد أن هذا الكتاب في أصله ما يقع في ثلاثة أقسام: القسم الأول: يتعلق بمعنى السعادة والهناء، القسم الثاني: يتكلم عن منغصات السعادة، القسم الثالث: يدور حول مقومات وشروط الحياة الهانئة.

و القسم الرابع: قبل الوداع. و في نهاية كل إضاءة سؤالاً حول أثر هذه الإضاءة في تحقيق السعاجة في ربوع حياتك أنصح بالإجابة الصادقة عليها.

معلومات الكتاب

دار النشر : دار السلام للطباعة والنشر
عدد الصفحات : 278 صفحة
اللغة : العربية
نوع الملف : PDF

معلومات التحميل

عدد الملفات : 1
حجم الملف : 5.6 MB


https://books.ibtesama.com/download.gif


أتمنى لكم قراءة ممتعة


المحترف الكبير February 17, 2011 06:03 AM

رد: تحميل كتاب عش هانئا للدكتور عبد الكريم بكار .. حصريا على مجلة الإبتسامة
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله الخير اخي الكريم معرفتي بكل لحظة تعب تبذلها في سبيل نشر العلم والفائدة
اقدم لك الشكر على هذه الابداعات المتميزة
تحياتي القلبية لك ياغالي

smsmsolo2000 February 17, 2011 07:58 AM

رد: تحميل كتاب عش هانئا للدكتور عبد الكريم بكار .. حصريا على مجلة الإبتسامة
 
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


الساعة الآن 12:54 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر