مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب الادارة و تطوير الذات (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_193.html)
-   -   تحميل الكتاب الكبير للأشياء الصغيرة ، د. ريتشارد كارلسون ، حصريا على مجلة الابتسامة (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_308562.html)

معرفتي January 31, 2012 08:50 AM

تحميل الكتاب الكبير للأشياء الصغيرة ، د. ريتشارد كارلسون ، حصريا على مجلة الابتسامة
 
تحميل الكتاب الكبير للأشياء الصغيرة ، د. ريتشارد كارلسون ، حصريا على مجلة الابتسامة





https://up.ibtesama.com/upfiles/l0p57217.gif

د. ريتشارد كارلسون
الكتاب الكبير للأشياء الصغيرة

" مائة من أفضل مقالات سلسلة
" لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر


تستطيع أن ترى الصورة بحجمها الطبيعي بعد الضغط عليها

يقدم الكاتب الأمريكي المعروف د.ريتشارد كارلسون في كتابه (لا تهتم بصغائر الأمور فكل الأمور صغائر) مقالات قصيرة تتضمن أفكاراً هامة في مجال تحسين السلوك العام في مسارات الحياة المختلفة، حيث لا تخلو حياتنا من مشكلات ومضايقات عديدة تأتي من هنا أو هناك. ويتحدث د. ريتشارد في مؤلفه القيم عن بعض صغائر الأشياء المزعجة التي نصادفها في محيط العمل أو خارجه والتي قد تسبب انزعاجاً كبيراً، مركزاً على الاهتمام بصغائر الأمور المبهجة. فعلى سبيل المثال يقول (امتص سخط الآخرين بإظهار أنهم على حق)، وهنا يقدم قاعدة سلوكية مهمة في كيفية التعامل مع الآخرين في بيئات العمل بحب ومودة وتسامح، سواء في منظمات القطاع العام كـ(المراجعين، والزملاء، والرؤساء، والمرؤوسين)، أو في مؤسسات وشركات القطاع الخاص حيث التعامل الأهم مع الزبائن والعملاء، على اعتبار أن لكل عمل أعباءه وهمومه ومسئولياته التي تتطلب من الفرد التصرف بهدوء وحكمة وتجنب التوتر والإشكاليات الصغيرة التي يمكن السيطرة عليها في بداية حدوثها بعدم تجاهلها، حتى لا تتحول إلى مشاكل كبيرة يصعب حلها، مما يكلف الوقت والجهد في بيئات العمل المختلفة.
إن من الأسئلة المهمة التي يطرحها المؤلف في كتابه ويطالب الفرد (الموظف) بأن يوجهها لنفسه، هي (هل أريد أن أكون على حق في تعاملي مع الآخرين مهما كلف الأمر؟ أم أرغب في أن أكون شخصاً سعيداً ومحبوباً من الآخرين؟). ويعود المؤلف بنفسه ليجيب عن هذين السؤالين موضحاً بأن الفرد (الموظف) إذا كان على حق فلن يكون سعيداً في أغلب الأحوال، لأن كونه على حق يتطلب منه الدفاع عن موقفه، وتوضيح وجهة نظره، وهذا يستهلك منه قدراً كبيراً من الوقت والجهد ويشتت ذهنه عن الأمور المبهجة من حوله. فعلى سبيل المثال - بحسب المؤلف- يعتقد الكثيرون - بوعي أو بدون وعي- أنهم بتصحيح أفكار الآخرين سوف ينالون التقدير على ذلك، أو على الأقل سوف يقدمون لهم شيئاً جديدً، ولكن هذا التصرف (خطأ في خطأ)، لأن البشر عموماً يكرهون من يصحح لهم ويرغبون في أن يكونوا على صواب، وأن تكون آراؤهم دائماً محترمة. ويضرب المؤلف مثلاً بحب الناس واحترامهم لمن ينصت ويستمع لهم، أما من اعتاد التصحيح للآخرين فغالباً ما يتم تجنبه، لذا فإن السماح للآخرين بأن يعتقدوا أنهم على حق يمنحهم الزهو والفخر، ويبعد التوتر والأنانية عن بيئة العمل.
وينطلق المؤلف في كتابه، الذي يحتوي على (100) باب وعدد كبير من التجارب والنظريات التي تعالج كل منها جزئية هامة في مجال التغلب على صغائر الأمور في العمل والحياة بأشكالها المتعددة، موضحاً رؤيته من أن المشكلات الكبيرة في بيئات العمل لا تحدث إلا قليلاً وعلى فترات متباعدة، إلا أننا نعطيها الاهتمام الأكبر من وقتنا وتركيزنا، في حين أن صغائر الأمور اليومية لا تحظى منا إلا بقليل من الاهتمام، على الرغم من أنها تكاد تكون يومية وتكون مصدراً للضجر والتوتر الدائم.

مصدر النبذة

التحميل


أتمنى لكم قراءة ممتعة




تحميل الكتاب الكبير للأشياء الصغيرة ، د. ريتشارد كارلسون ، حصريا على مجلة الابتسامة


ramy6110 January 31, 2012 08:59 AM

رد: تحميل الكتاب الكبير للأشياء الصغيرة ، د. ريتشارد كارلسون ، حصريا على مجلة الابتسامة
 
okkkkkkkkkkkkkkkk

mahma87 January 31, 2012 09:28 AM

رد: تحميل الكتاب الكبير للأشياء الصغيرة ، د. ريتشارد كارلسون ، حصريا على مجلة الابتسامة
 
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .


الساعة الآن 05:53 AM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر