مجلة الإبتسامة

مجلة الإبتسامة (https://www.ibtesamah.com/)
-   كتب اسلاميه (https://www.ibtesamah.com/forumdisplay-f_191.html)
-   -   كتاب 200 سؤال و جواب في العقيدة - موسوعة عقيدية رائعة - (https://www.ibtesamah.com/showthread-t_472617.html)

ياسينوفتش July 17, 2015 06:33 PM

كتاب 200 سؤال و جواب في العقيدة - موسوعة عقيدية رائعة -
 


https://3rbup.com/plugins/imageviewer...n_Akida__1.jpg

https://3rbup.com/plugins/imageviewer.../11infon11.jpg

الكتاب الرائع جدا و المفيد جدا 200 سؤال و جواب في العقيدة موسوعة شاملة و غنية رائعة جدا في مختلف ما هو في عقيدتنا الإسلامية حسب ما توارثناها عن سلفنا الصالح من عقيدة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم .
الكتاب رائع و مفيد لما يحتويه على عقيدة السلف الذين تربوا على يد سيد الخلق محمد صلى الله عليه و سلم و زرعهم في قلوبهم فكانت منهاج حياتهم السوي، هذه العقيدة التي من غيرها و ابتدع فيها لن تقبل منه.
الكتاب حسب مقدمة الكاتب هو يشتمل على قواعد الدين، و يتضمن أصول التوحيد التي دعت إليه الرسل ... شرح فيه أمور الإيمان و خصاله و ذكر كل مسألة مصحوبة بدليلها، ليتضح أمرها و تتجلى حقيقتها و يبين سبيلها، و اقتصر فيه على مذهب أهل السنة و الإتباع، و أهمل أقوال أهل الأهواء و الإتباع.
و هذه بعض الأسئلة المقتسبة من الكتاب :

س32 - ما دليل الصوم ؟
ج32 - قال الله تعالى : " ياأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ " ، و قال تعالى : " فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ " ، و في حديث الأعرابي : أخبرني ما فرض الله على في الصيام. فقال : ( شهر رمضان إلا أن تطوع شيئا ).

س76 - أذكر بعض أنواعهم ( الملائكة ) باعتبار ما هيأهم الله له و وكلهم به ؟
ج76 - هو باعتبار ذلك أقسام كثيرة، فمنهم الموكل لأداء الوحي إلى الرسل و هو الروح الامين جبريل عليه السلام ، و منهم الموكل بالقطر و هو ميكائيل عليه السلام، و منهم الموكل بالصور و هو اسرافيل علايه السلام، و منهم الموكل بقبض الأرواح و هو ملك الموت و أعوانه، و منهم الموكل بأعمال العباد و هو الكرام الكاتبون، و منهم الموكل بحفظ العبد من بين يديه و من خلفه و هو المعقبات، و منهم الموكل بالجنة و نعيمها و هم رضوان و من معه، و منهم الموكل بالنار و عذابها و هو مالك و من معه من الزبانية و رؤسائهم التسعة عشر، و منهم الموكل بقتنة القبر و هو منكر و نكير، و منهم حملة العرش، و منهم الكوربيون و منهم الموكل بالنطف في الأرحام من تخليقها و كتابة ما يراد بها، و منهم الملائكة الذين يدخلون البيت المعمور يدخله كل يوم سبعون ألف ملك ثم لا يعودون إليه آخر ما عليهم، و منهم ملائكة سياحون يتبعون مجالس الذكر، و منهم صفوف قيام لا يفترون، و منهم ركع سجد لا يرفعون، و منهم غير من ذكر " وَمَا يَعْلَمُ جُنُودَ رَبِّكَ إِلاَّ هُوَ وَمَا هِيَ إِلاَّ ذِكْرَى لِلْبَشَرِ " و نصوص هذه الأقسام من الكتاب و السنة لا تخفى.

https://3rbup.com/plugins/imageviewer...13screen13.jpg

https://3rbup.com/plugins/imageviewer...n_Akida__2.jpg

https://3rbup.com/plugins/imageviewer...n_Akida__3.jpg

https://3rbup.com/plugins/imageviewer...n_Akida__4.jpg

https://3rbup.com/plugins/imageviewer...n_Akida__5.jpg

https://3rbup.com/plugins/imageviewer...n_Akida__6.jpg

https://3rbup.com/plugins/imageviewer...n_Akida__7.jpg

https://3rbup.com/plugins/imageviewer...download14.jpg

كتاب 200 سؤال و جواب في العقيدة

https://3rbup.com/plugins/imageviewer...filedwon10.jpg

https://3rbup.com/plugins/imageviewer...ro_aalah10.jpg



الساعة الآن 12:38 PM

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0 PL2
المقالات والمواد المنشورة في مجلة الإبتسامة لاتُعبر بالضرورة عن رأي إدارة المجلة ويتحمل صاحب المشاركه كامل المسؤوليه عن اي مخالفه او انتهاك لحقوق الغير , حقوق النسخ مسموحة لـ محبي نشر العلم و المعرفة - بشرط ذكر المصدر